أشهر 5 مشكلات تتعرض لها القدمان

تحدث معظم مشاكل القدم والألم الناتج عَنّْ ارتداء الحذاء لفترة طويلة، فالأحذية عالية الكعب تسبب إجهاد القدمين وضغط على أصابع القدم الأمامية مما يسبب الألم، والأحذية المفتوحة تسبب تشققات فِيْ الجلد، والأحذية المغلقة تسبب روائح كريهة خاصة عَنّْد ارتدائها لساعات طويلة بدون تهُوية.

لذلك وجدنا أن معظم أنواع الأحذية المختلفة تسبب مشاكل للقدم، وفِيْ هذا المقال سوف نعرض لك أكثر المشاكل شيوعًا التي تتعرض لها قدمك.

8 طرق بسيطة للعَنّْاية بقدميك

1. أرض الصالة الرياضية أعطتني عين السمكة فما الحل

عين السمكة هِيْ حالة جلدية بسيطة، ولكن إذا اكتشفها شخص ما على قدميك، يمكن أن تسبب الإحراج. يمكنك التقاط عدوى عين السمكة (الثآليل على باطن القدمين) من أرضية غرف تغيير الملابس فِيْ الصالات الرياضية. وتبدأ الثآليل بالنمو على باطن القدمين وتشكل شكل عين السمكة، ويمكن علاجها بسهُولة ببعض الأدوية أو إزالتها بتقنية الليزر ولمنع العدوى، يجب تنظيف الحذاء باستمرار بالماء والصابون عَنّْد المشي عليه. الأرضية، وتعريضها للهُواء والشمس لتجف، وتأكد أيضًا من تغيير حذائك مرة واحدة فِيْ السنة.

أنواع ملفات تليين القدم

2. أشعر أحيانًا بخدر أو وخز فِيْ ساقي، هل يجب أن أشعر بالقلق على الرغم من أنني بصحة جيدة

هذه الأعراض شائعة لدى مرضى السكر، ولكنها قد تشير إلَّى وجود بعض المشاكل البسيطة لدى الأشخاص الأصحاء.

هناك سبب آخر لهذا الشعور يتعلق بالنظام الغذائي، لأن هناك بعض الأطعمة التي تسبب الحساسية، مثل الكربوهِيْدرات المكررة والسكريات، والتي يمكن أن تهِيْج الأعصاب الطرفِيْة وتجعلك تشعر بالخدر، أو يمكن أن يكون نتيجة لانخفاض مستويات الفِيْتامين. B فِيْ الجسم وللتحقق يمكنك استشارة الطبيب للتأكد، لأن الأطباء بشكل عام يوصون بتناول الميثيلفولات يوميًا، لاحتوائه على مجموعة من عَنّْاصر فِيْتامين ب المفِيْدة للنساء اللواتي يعانين من نقص فِيْ الإنزيمات لامتصاص الخامل الفِيْتامينات.

3. أشعر أن ساقي تكبر كل يوم، ما هِيْ الحَقيْقَة

تبدأ الأوتار والأربطة فِيْ القدم بالضعف مع بلوغ سن الثلاثين ويبدأ قوس القدم فِيْ الانخفاض، وهذان التغييران يجعلان القدم تبدو أطول وأوسع حيث يحدث التمدد بطريقة خفِيْة. من الصعب ملاحظة ذلك، وهنا سوف تحتاجين إلَّى إطالة حذائك قليلاً أو شراء حذاء جديد بحجم أكبر وأحيانًا يمكن أن يتسبب الحمل أيضًا فِيْ زيادة حجم القدم ويمكن أن يظل هذا الحجم حتى الولادة، وذلك بفضل هرمون ريلاكسين، مما يؤدي إلَّى تضخم وإطالة الأربطة.

4. كَيْفَ أتجنب رائحة القدم غير المرغوب فِيْها

تحدث رائحة القدم عَنّْد اختلاط العرق بالبكتيريا داخل الحذاء، يمكنك التخلص من هذه الرائحة غير المرغوب فِيْها عَنّْ طريق رش مسحوق القدم يوميًا بعد الاستحمام لامتصاص الرطوبة الزائدة والتخلص من البكتيريا، وهناك طريقة أخرى لتقليل الغدد العرقية بشكل طبيعي وهِيْ عبارة عَنّْ تخمير. كَمْية الشاي وبعد أن يبرد نضع أقدامنا فِيْه وننقعهم لمدة 10 دقائق ويجب تكرار هذه الطريقة لمدة أسبوع حتى نحصل على النتيجة المرغوبة ولكن إذا كنت تعانين من التعرق الزائد فِيْ قدمك ننصحك بذلك. تقوم بزيارة الطبيب ليصف لك العلاج المناسب لحالتك.

15 طريقة للتخلص من رائحة القدم الكريهة

5. لا أستطيع الوقوف بارتداء الكعب العالي لأكثر من 30 دقيقة وأنا فِيْ أواخر الثلاثينيات من عمري، لكني أرى نساء فِيْ الخمسين من العمر يرتدينها دون شكوى، فما السر

مع تقدمنا ​​فِيْ السن، تميل الخلايا الدهنية فِيْ القدمين إلَّى النحافة والضعف، لذلك لا يمكننا الوقوف عَنّْد ارتداء الكعب لفترات طويلة، ولكن إذا كنت معتادًا على ارتدائها، فسيتكَيْفَ الجسم عَنّْ طريق استبدالها. خلايا دهنية ذات أنسجة سميكة على القدمين تتحمل ضغط الكعب.