7 جمل تحب الحامل سماعها!

يعتبر الحمل من أصعب الفترات بالنسبة لكل امرأة. تتغير الهرمونات والمرأة دائما تتخذ موقفا دفاعا وتكره الكلمات أو الاعتراضات الغبية حتى لو كانت على ما يرام لكنها بحاجة إلَّى الرقة .. لا تستهِيْن بالتغيير فِيْ الهرمونات!

5 عبارات لا تقل للحامل

لكن هناك بعض الكلمات التي تحب أن تسمعها كل امرأة حامل ومنها

1- “لا تقلق، ستعود لفترة من الوقت وستتمكن من النمو مرة أخرى كَمْا كنت منذ فترة طويلة.”

لا توجد امرأة حامل لا تخشى فكرة عدم النوم بعد وجود الأطفال، فكل من حولها يخبرها أن تنسى النوم، لذلك عَنّْدما يكون هناك من يطمئنها بأن هذه هِيْ فترة الحيض الخاصة بها وسوف تمر وتنتهِيْ. كل شيء سيعود إلَّى حالته الأصلية، يرتاح عقليًا لقبول الوضع الجديد براحة كبيرة.

2- “الحمل وقت صعب جدا أنا آسف”.

لا تخبر المرأة الحامل أن الحمل جميل ويجب أن تستمتع بالأشياء الصغيرة عَنّْدما تستيقظ كثيرًا كل ليلة لتذهب إلَّى الحمام وتتقيأ فِيْ كل مرة تأكل ولا تستطيع النوم على أي من الجانبين!

فِيْ أشهر الحمل تحب المرأة الحامل أن تسمع من تشعر بأنها رائعة وتستطيع تحمل الكثير، وهذه ليست كذبة، لكن فترة الحمل بلا مبالغة هِيْ أصعب فترة تمر بها أي امرأة!

3- “ماذا تحب أن تأكل اليوم”

بالإضافة إلَّى مشقات الحمل، هناك عذاب آخر، وهُو تحضير الطعام فِيْ وقت لا تستطيع المرأة فِيْه النظر إلَّى أنواع معينة من الطعام، بالإضافة إلَّى الإرهاق الجسدي والعقلي بسبب الهرمونات، فلا يوجد شيء أفضل من هذا السؤال!

4- “لا تقلقي فالولادة ستكون سهلة ولن تشعري بالألم لوقت طويل”.

إذا كان مخاضك صعبًا واستمر المخاض لأيام وساعات طويلة، من فضلك لا تخبر صديقتك الحامل بقصتك المخيفة، فهِيْ حقًا لا تحتاج إلَّى سماع ما يخيفها قبل الولادة، فهِيْ بحاجة إلَّى كلمات لتهدئتها، حتى لو كانت كذلك. بعيدة كل البعد عَنّْ الحَقيْقَة!

5- “نؤكد لك أنك ستتمكن من إنقاص وزنك مرة أخرى والعودة إلَّى وزنك الطبيعي”.

تشعر كل امرأة حامل بالانزعاج من الكيلوغرامات الزائدة التي تكتسبها خلال أشهر الحمل ولا أمل لها فِيْ فقدانها بعد الحمل وتصاب بالاكتئاب، لذلك من المهم طمأنتها بأن كل شيء سيعود إلَّى طبيعته بعد الولادة وأن يزداد الوزن. أمر طبيعي وفقدان الوزن ليس بالصعوبة التي تعتقدها إذا كنت تريد ذلك.

6- “إطعام الأطفال ليس حشرة!”

لسوء الحظ، فِيْ مجتمعاتنا، يتم بناء المشنقة للمرأة عَنّْدما ترضع طفلها صناعياً، وعَنّْدما لا تستطيع الرضاعة الطبيعية وليس لديها ما يكفِيْ من الحليب لإطعامه، ولكن بمجرد أن تحمل المرأة، تبدأ نصائح الرضاعة الطبيعية تمطر. وهِيْ تشعر بالذنب والاكتئاب إذا لم يفعل ذلك. إنها قادرة على إرضاع طفلها بشكل طبيعي .. لذلك يجب أن يكون هناك شخص يؤكد لك أنه ليس من شأن أي شخص أن يحكَمْ عليك لأنك تفعل الصواب. طفلك.

كَيْفَ تتغلبين على الشعور بالذنب باللجوء إلَّى الرضاعة الصناعية

7- “أنت جميلة!”

تدرك كل امرأة حامل أنها تحولت إلَّى كرة وتغيرت ملامحها أثناء الحمل، لذا فهِيْ لا تريد أن تسمع المزيد عَنّْها، فهِيْ تريد أن تسمع أحدهم يصف كَمْ هِيْ جميلة وكَيْفَ تحسنت ملامحها أثناء الحمل، وكَيْفَ نضج وجهها .. الاستلقاء فِيْ هذه الحال لا يضر!