6 عَنّْاصر تناوليها لصحة جنينك

أثناء الحمل، يجب اتباع نظام غذائي يضمن زيادة الاحتياجات الغذائية لجسمك، لكن الأطباء يوصون بتناول المكَمْلات الغذائية التي تحتوي على عَنّْاصر أساسية لنمو الجنين بشكل سليم ؛ لتعويض نقص الطعام.

فِيْما يلي قائمة بأهم العَنّْاصر الغذائية والفِيْتامينات التي تحتاجين للحصول عليها أثناء الحمل، والنسب المئوية التي تحتاجين إليها، وأهم مصادرها الغذائية

– حمض الفوليك

أنت بحاجة إلَّى 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا وينصح بتناوله قبل بداية الحمل وحتى الأسبوع الثاني عشر من الحمل. مصادرها الغذائية الرئيسية هِيْ الحبوب والبقوليات والحمضيات.

كل شيء عَنّْ تناول حمض الفوليك أثناء الحمل

– فِيْتامين د “

يتشكل بشكل طبيعي فِيْ الجسم أثناء التعرض لأشعة الشمس. كَمْا أنه موجود فِيْ بعض الأطعمة ولكن بكَمْيات قليلة جدًا. لذلك ينصح الأطباء غالبًا بتناوله من المكَمْلات الغذائية، خاصة إذا لم تتعرض للشمس لفترة كافِيْة، كَمْا هُو الحال بالنسبة لمعظم النساء فِيْ العالم العربي ومنطقة الخليج العربي ؛ نظرا لطبيعة الملابس والظروف الجوية. ستحتاج إلَّى 600 وحدة دولية من فِيْتامين د يوميًا.

– حديد

تشمل الأطعمة الغنية بالحديد الباذنجان والتفاح والكبد. سيطلب منك طبيبك إجراء اختبار معملي لتحديد مستوى الحديد لديك، وإذا كان المستوى أقل من المطلوب، فسوف يصف أقراص أو شراب الحديد لمنعك من الإصابة بفقر الدم.

– فِيْتامين سي”

يحمي فِيْتامين ج أو ج الخلايا ويساعد فِيْ الحفاظ عليها بصحة جيدة. يمكنك الحصول على فِيْتامين سي الذي يحتاجه جسمك من خلال نظام غذائي جيد يحتوي على كَمْية جيدة من الخضار والفواكه مثل البرتقال والبروكلي والفلفل الملون.

الفِيْتامينات والمكَمْلات الغذائية أثناء الحمل

الكالسيوم

الكالسيوم عَنّْصر مهم لبناء عظام طفلك وأسنانه. تأكد من شرب الحليب وتناول منتجات الألبان والأسماك مثل السردين، فهذه كلها أطعمة غنية بالكالسيوم. تحتاج المرأة الحامل إلَّى 1300 مجم من الكالسيوم يوميًا.

بروتين

إنه يحفز نمو الجنين وأثناء الحمل تحتاجين إلَّى 71 جرامًا من البروتين يوميًا. أهم مصادر اللحوم والبيض والجبن والعدس وفول الصويا.