هل يزيد العرق والإفرازات خلال الحمل ولماذا

قد تلاحظ أن معدل تعرقك أو زيادة بشرتك الدهنية مع الحمل. من المؤكد أنك تسأل عَنّْ سبب هذه الزيادة التي تزعجك، وإليكَمْ الأسباب المحتملة.

زيادة التعرق أثناء الحمل

لا داعي للقلق التعرق المفرط أثناء الحمل أمر طبيعي للغاية. تغير كبير يحدث فِيْ هرمونات الجسم بعد الحمل مما يؤثر على جزء الدماغ المسؤول عَنّْ تنظيم درجة حرارة الجسم مما يؤدي إلَّى زيادة التعرق كوسيلة دفاعية للجسم لخفض درجة حرارته، وتلاحظ أن جسمك يفرز العرق من أماكن غير معتادة، مثل الوجه والصدر، ويكبر الظهر والإبطين. تزداد هذه الأعراض فِيْ الثلث الأول والأخير من الحمل وأيضاً بعد الولادة، عَنّْدما يعاني الجسم من تقلبات كبيرة فِيْ مستوى الهرمونات، وبعد ذلك يعود الجسم إلَّى حالته الطبيعية مع استقرار إفراز الهرمون، والذي يحدث بعد عدة أشهر. ولادة.

ما سبب زيادة التعرق أثناء الحمل

حلول لتجاوز التعرق

  • يحافظ على رطوبة جسمك عَنّْ طريق شرب الكثير من الماء والسوائل لتعويض الكَمْية الكبيرة من الماء التي يفقدها جسمك، لن تشعر بالدوار والتعب.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس والبقاء فِيْ مناطق جيدة التهُوية أو مكَيْفَة الهُواء.
  • ارتدِ ملابس خفِيْفة بأقمشة تساعد على امتصاص العرق.
  • يمكنك وضع منشفة قطنية على المكان الذي تنام فِيْه، حيث تمتص العرق الزائد حتى لا تزعجك.

زيادة إنتاج الصباغ فِيْ الجلد

من ردود فعل جسمك أثناء الحمل فقدان نضارة بشرة الوجه نتيجة زيادة مستويات هرمون الاستروجين خلال هذه الفترة واضطرابات الجلد لدى المرأة الحامل نتيجة التغيرات الهرمونية والتغيرات فِيْ الجسم المصاحبة للحمل والتي تكون صعبة. ليتحكَمْ.

تكاليف الحمل

من أبرز مشاكل الجلد المصاحبة للحمل الكلف والبقع الداكنة، وتسمى أيضًا كلف الحمل. من المعروف أن ظهُور البقع الداكنة أو الكلف أثناء الحمل من أكثر الاضطرابات الجلدية شيوعاً لدى النساء الحوامل. لتحفِيْز الخلايا الصباغية، تظهر هذه التغيرات الجلدية عادةً من الشهر الرابع، حيث تبدأ البقع البنية فِيْ الظهُور على الوجه، وتتركز على الجبهة والأنف والذقن والخدين. مع تقدم الحمل، تصبح هذه البقع أغمق وأكثر قتامة، بالإضافة إلَّى ظهُور الظلام حول العينين.

ثمن الحمل .. تعرفِيْ عليه

زيادة إفراز الدهن

من الأنشطة الزائدة فِيْ جسمك الدهُون، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية، وستجد أن سبب العديد من البثور على الجلد هُو أنها تصبح أكثر تهِيْجًا عَنّْد تعرضها لأي مسببات للحساسية، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة ذلك. أن الغدد الدهنية للمرأة ذات البشرة الدهنية أكثر المراهم وبالتالي لظهُور البثور وخاصة على الوجه إذا لم يتم تنظيف الجلد بانتظام بمواد لطيفة أو مطهرة أو مهدئة.

سبب زيادة الإفرازات المختلفة عَنّْد المرأة الحامل هُو نشاط الغدد التي تتغير وظائفها، مثل الغدة العرقية التي يزداد نشاطها بشكل ملحوظ على شكل تعرق زائد فِيْ اليدين والقدمين والإبطين، ونشاط الغدد. تزداد الغدد الدهنية عَنّْد الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، بحيث تظهر الحبيبات وفِيْ هذه المرحلة تحتاج فقط إلَّى الراحة والحصول على قسط كافٍ من النوم وشرب الماء والسوائل وتجنب الاستحمام بالماء الساخن والحفاظ على بشرتك نظيفة.