بالصور.. 7 وصفات لوجبات خضار للرضع

وجبات الخضار للرضع 1

بدأ طفلك بتناول الأطعمة اللينة، ينصح الأطباء دائمًا ببدء الخضار المسلوقة والمهروسة دون إضافة الملح حتى سن عام واحد، وغالبًا ما تشكو الأمهات من رفض الطفل للخضروات وحتى الملل من تقديم نفس النوع فِيْ نفس النوع فِيْ كل مرة، ولأنني أمر بهذه المرحلة مع طفلي، أردت أن أنقل بعض الوصفات التي استمتعت بها فتاتي الصغيرة المتعبة من الخضار، إليك بعض الوصفات والوصفات التي يحبها طفلك.

شوربة خضار بالكَمْون والزعتر

قطّعي وطهِيْ بعض الخضروات مثل البطاطس والجزر والكوسة مع قليل من الكَمْون والزعتر وورق الغار، ثم بعد إزالة ورق الغار، اهرسيها جيدًا مع الكبة وقدمي لطفلك هريسًا لذيذًا. حساء الخضار هذه الوصفة مناسبة للاطفال من سن 6 اشهر.

وجبات الخضار للرضع 2

أرز مسلوق مع كوسة مهروسة

من عمر 6 أشهر، يمكن لطفلك أن يأكل الأرز المطبوخ بدون توابل وملح، وكذلك القمح والشوفان، طالما أنه لا يعاني من حساسية القمح.

يحب الأطفال عادة طعم الأرز، فاستغلوا ذلك بخلط الأرز مع الكوسا أو البطاطس المسلوقة وقدموا لطفلك وجبة مليئة ولذيذة.نوصي الكوسة مع الأرز لمذاقها المسكر وكَمْلين طبيعي لمعدة الأطفال، وبالتالي تحقيق توازن مع الأرز.

وجبات الخضار للرضع 3

هريس البطاطا والجزر مع الشوفان

الشوفان عبارة عَنّْ حبوب مليئة بالطاقة والفوائد للأطفال، قم بطحن الحبوب وطهِيْها بمكعبات البطاطس والجزر، ثم اهرسها جيدًا وقدم لطفلك عصيدة لذيذة ومليئة ومفِيْدة للأطفال من سن 6 أشهر.

وجبات الخضار للرضع 4

خضروات بالبقدونس والكزبرة الخضراء

يمنح البقدونس والكزبرة الخضراء طعام الصغار طعمًا رائعًا، بالإضافة إلَّى الفِيْتامينات الغنية.

اطبخ مجموعة من الخضار لطفلك، مثل الكوسة والبطاطس والجزر، وأضف الكزبرة والبقدونس المفروم، ثم اهرسها جيدًا مع رش الزعتر. هذه الوصفة مناسبة لطفلك من سن 6 أشهر.

وجبات الخضار للرضع 5

بطاطس مهروسة مع كبدة دجاج مسلوقة و مهروسة

يمكنك تقديم كبد الدجاج أو الأرانب لطفلك حتى نهاية الشهر السابع، كبد الدجاج غني بالحديد ومفِيْد لنمو الرضيع.

انقعي الكبد فِيْ نصف كوب من الحليب حتى ينظف تمامًا، ثم اسلقيه فِيْ الماء مع رشة كَمْون، وقطعي البطاطس إلَّى مكعبات واسلقيها، ثم اهرسي الكبد والبطاطس معًا.

وجبات الخضار للرضع 6

خضار مع صدور دجاج مسلوقة

يمكن إدخال اللحوم البيضاء مثل الدجاج والأسماك والأرانب لطفل صغير قبل نهاية الشهر التاسع.

قدمي لطفلك حساء الخضار المذكور أعلاه، بالطريقة التي يتم طهِيْه بها، مع صدور الدجاج المطبوخة بالزعتر والكزبرة الخضراء ورشة الكَمْون.

وجبات الخضار للرضع 7

ملوخية بدون قلي مع أرز مسلوق

يحب معظم الأطفال الملوخية، كَمْا نحبها، يمكنك تقديم هذه الوصفة لطفلك الذي يبلغ من العمر 10 أشهر وما فوق.

حضري الملوخية بالطريقة المعتادة ولكن بدون إضافة الملح أو القلي (الثوم والكزبرة والزبدة)، خذي كَمْية صغيرة من الملوخية قبل وضعها فِيْ المقلاة، قدميها مع الأرز المسلوق دون تقليب، لطفلك أسنان بالفعل ومن الأفضل أن جرب قوام الطعام بدون هريس ابتداءً من الشهر العاشر، استعدادًا للأطعمة الصلبة مع البلوغ الكلي.