دمج عدة بوابات معاً وبإضافة بعض العَنّْاصر الإلكترونية مثل المقاومات والمكثفات والتي تسمح بتوصيل العديد من المداخل والمخارج هِيْ

دمج عدة بوابات مع بعضها وإضافة بعض المكونات الإلكترونية مثل المقاومات والمكثفات مما يسمح بتوصيل مدخلات ومخرجات متعددة هذا السؤال من الأسئلة المدرجة فِيْ كتاب العلوم العام فِيْ مناهج المملكة العربية السعودية وهذا السؤال متعدد الاختيارات وعلى الطالب أن يختار الإجابة الصحيحة عَنّْ هذا السؤال ويجمع عدة بوابات مع بعضها ويضيف بعض العَنّْاصر الإلكترونية. مثل المقاومات والمكثفات التي تسمح بربط العديد من المدخلات والمخرجات، هِيْ عبارة عَنّْ ترانزستورات دوائر متكاملة وبوابات منطقية بالإضافة إلَّى قوانين فِيْزيائية مختلفة فِيْ حياتنا درسها العلماء واخترعوا تطبيقات فِيْزيائية تناسب هذه المعادلات وتطبقها فِيْ الحياة، وقد ساهم الكثير منهم فِيْ تطويرنا ومن خلال هذا المقال سنعرض لكَمْ الإجابة الصحيحة على هذا السؤال من خلال الجمع بين عدة بوابات معًا وإضافة بعض العَنّْاصر الإلكترونية مثل المقاومات والمكثفات التي تتيح لك توصيل العديد من المدخلات والمخرجات .

دمج عدة بوابات مع بعضها وإضافة بعض المكونات الإلكترونية مثل المقاومات والمكثفات مما يسمح بتوصيل مدخلات ومخرجات متعددة

فِيْ هذه الفقرة التعليمية المفِيْدة والمتميزة سنلتقي بكَمْ وإياكَمْ إخواني الأعزاء لحل السؤال حدد الإجابة الصحيحة دمج عدة بوابات مع بعضها وإضافة بعض العَنّْاصر الإلكترونية مثل المقاومات والمكثفات التي تسمح بتوصيل العديد من المدخلات والمخرجات لهم الترانزستورات والدوائر المتكاملة والبوابات المنطقية والإجابة الصحيحة التي يبحث عَنّْها الطلاب فِيْ مختلف وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق أقصى استفادة منها وأن الإجابة الصحيحة موضحة على النحو التالي

والجواب الصحيح هُو

  • تعتبر دوائر متكاملة هِيْ دمج عدة بوابات مع بعضها وإضافة بعض العَنّْاصر الإلكترونية مثل المقاومات والمكثفات للسماح بتوصيل العديد من المدخلات والمخرجات.

الدائرة الكهربائية هِيْ مسار مغلق ومستمر تنتقل من خلاله التيارات أو الإلكترونات الكهربائية من مصدر طاقة، والتي قد تكون فِيْ شكل بطارية أو مولد. تعرف الدائرة الكهربائية بأنها مجموعة من المواد الإلكترونية الموصلة للكهرباء والتي ترتبط ببعضها البعض إما على التوازي أو فِيْ سلسلة بحيث تكون نقطتا البداية والنهاية فِيْ نفس النقطة.

ما هُو تعريف مقاومة الدائرة الكهربائية

تُعرف الدوائر المقاومة التي تجمع بين شبكات المقاومات فِيْ سلسلة ومتوازية معًا باسم دوائر المقاومة المشتركة أو دوائر المقاومة المختلطة. المقاومة هِيْ مقياس لمقاومة تدفق التيار فِيْ دائرة كهربائية. تُقاس المقاومة بالأوم ويُشار إليها بالحرف اليوناني أوميغا (Ω). تم تسمية أوم على اسم جورج سيمون أوم (1784). -1854)، وهُو فِيْزيائي ألماني درس العلاقة بين الجهد والتيار والمقاومة، وكان له الفضل فِيْ صياغة قانون أوم. جميع المواد تقاوم التدفق الحالي إلَّى حد ما، وتندرج فِيْ واحدة من فئتين رئيسيتين

  • الموصلات المواد التي تقدم مقاومة قليلة جدًا حيث يمكن للإلكترونات أن تتحرك بسهُولة. أمثلة الفضة والنحاس والذهب والألمنيوم.
  • العوازل مواد ذات مقاومة عالية وتحد من تدفق الإلكترونات، أمثلة المطاط والورق والزجاج والخشب والبلاستيك.

قم بتوصيل الدائرة الكهربائية على التوالي

يتم توصيل الأجهزة الكهربائية من هذا النوع على طول الدائرة فِيْ صف واحد، لأن فشل أحد المسارات يؤدي إلَّى فشل الدائرة بالكامل، وبالتالي لا يتم استخدامها فِيْ المنازل ويمكن استخدامها لتوصيل الأسلاك الزخرفِيْة، وهِيْ كذلك وتجدر الإشارة إلَّى أن شدة التيار الكهربائي فِيْ جميع المسارات هِيْ نفسها وليست تتناقص مع مرورها، ويتغير فرق الجهد الكهربي عبر كل مقاومة فِيْ الدائرة، بحيث يكون مجموع الفروق فِيْ جميع المقاومات يساوي إجمالي فرق الجهد فِيْ الدائرة.

اتصال متوازي لدائرة كهربائية

إنه نوع شائع من أسلاك الدوائر الكهربائية فِيْ المنازل حيث يتم تقسيم التيار الكهربائي إلَّى مسارين أو أكثر وفقًا لكل دائرة وعدد المسارات المستخدمة فِيْها. بالنسبة لدائرة كاملة تساوي مجموع التيار الكهربائي لكل مسار فِيْها، فإن هذا النوع من التوصيلات يتميز باستقلالية كل مسار، بحيث إذا فشل أحدهما، فلن يؤثر على عمل المسارات الأخرى.

يقودنا هذا إلَّى نهاية هذا المقال، حيث الإجابة الصحيحة على سؤال دمج بوابات متعددة معًا وإضافة بعض العَنّْاصر الإلكترونية مثل المقاومات والمكثفات، مما يسمح بتوصيل العديد من المدخلات والمخرجات، هُو كَمْا تمت مناقشة مفهُوم الدائرة الكهربائية وأهم مكوناتها بالإضافة إلَّى الإيجاز حول طرق التوصيل المتوازي والمتسلسل والاختلاف بينهما.