الرجيم فِيْ الحمل.. هل ممكن

الخوف من زيادة الوزن من الأمور التي تشغل بال كل امرأة حامل ويتساءل البعض عما إذا كان من الممكن البدء فِيْ نظام غذائي أثناء الحمل أم لا. الحمل من 8 الى 16 كيلو غرام متوسط ​​12 كيلو وتجنبي زيادة الوزن المفرطة على اساس “تأكل التنين” لان هذا غير صحيح لان اهم شيء هُو النوع والقيمة الغذائية التي يمتلكها جسمك و جنينك. بحاجة إلَّى.

خطة النظام الغذائي للمرأة الحامل لمنع زيادة الوزن

يعد الحفاظ على الوزن أو حتى فقدانه سمة مميزة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل للعديد من النساء بسبب غثيان الصباح وفقدان الشهِيْة. للتحكَمْ فِيْ الوزن ضمن حدود الاكتساب الطبيعي، إليك النصائح التالية

اشرب الكثير من الماء لتحسين الدورة الدموية فِيْ جميع أنحاء الجسم والحفاظ على رطوبة جسمك ونشاطه. لتحقيق ذلك، يجب أن تأكل 11 إلَّى 13 كوبًا فِيْ اليوم، ولتسهِيْل هذه المهمة، احتفظ دائمًا بزجاجة معك حتى لا تنسى.

– وزع وجباتك على فترات متقطعة لمنعك من الشعور بالشبع ولتقليل الغثيان. قم بإعداد وجبات الطعام كل ساعتين أو ثلاث ساعات وبكَمْيات صغيرة حتى تشعر بالشبع.

حمية مناسبة للأشهر الأولى من الحمل

خطط لوجباتك على مدار اليوم لتحصل على جميع الفوائد التي يحتاجها جسمك من الكالسيوم والبروتين والألياف والفِيْتامينات والمعادن الموجودة فِيْ الخضار والفواكه.

– إذا كانت مسيرة حملك طبيعية ولا تتطلب راحة كاملة، يمكنك ممارسة المشي الخفِيْف بالماء باستمرار بعد استشارة طبيبك.

استبدل الأطعمة السريعة عالية الدهُون بالأطعمة المغذية التي لا تزيد وزنك.

احرصي على تناول الفِيْتامينات التي يصفها لك الطبيب وتذكري مواعيدها لأنها تساعد جسمك حتى بعد الولادة.

تجنب الصودا قدر الإمكان واستبدلها بالعصائر.

احتفظ دائمًا بقطعة فاكهة وزجاجة ماء فِيْ حقيبتك.