لن تتخيلي أشياء تستخدمينها يوميًا تضر بصحتك

عَنّْد شراء المواد الغذائية والأدوية، يهتم معظم الناس بالتحقق من تاريخ انتهاء صلاحيتها للتأكد من أن تاريخهم صالح وقابل للاستخدام، ولكن فِيْ هذا السياق، يتجاهل الكثير منا النظر فِيْ تاريخ انتهاء صلاحية بعض المنتجات الأخرى البعيدة عَنّْ المنتجات الغذائية أو الأدوية لأننا نعتقد أنها لا تنتهِيْ صلاحيتها أبدًا وتظل مستمرة مدى الحياة.

فِيْ هذه المقالة، سنخبرك عَنّْ أفضل المنتجات التي لا تتوقع أن يكون لها تأثير ضار إذا انتهت صلاحيتها، ومنتجات أخرى لا تتوقعها.

حافظ على سلامتك الحَقيْقَة حول تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات الغذائية

البطاطس

نعتقد جميعًا أن المنتجات النباتية تظل صالحة للاستعمال إذا لم تتأثر بالعفن أو تغير فِيْ الشكل أو الطعم، لكن هذا الاعتقاد لا ينطبق على البطاطس والبطاطس والباذنجان، لأنها تحتوي على بعض بقايا المواد الكيميائية السامة التي تسمى السولانين ويمكن أن تشكل خطرًا. على صحة الإنسان، خاصة مع التعرض الطويل الأمد لأشعة الشمس أو تخزينها طويل الأمد بجانب الخضروات التي تضر بها مثل البصل، وهنا تزداد تركيزات المواد الضارة بمرور الوقت، ولكن عَنّْد تخزينها بشكل صحيح وفِيْ الوقت المناسب. درجة الحرارة المناسبة، البطاطس مناسبة للاستخدام لأكثر من ثلاثة أشهر.

المنظفات

تفقد المنظفات فعاليتها عمومًا إذا كان عمرها أكبر من ثلاثة أشهر، وفِيْ ذلك الوقت لن تضر بالملابس أو العوامل المستخدمة فِيْ تنظيفها، لكن هذه العوامل لن تكون فعالة فِيْ التنظيف.

المنظفات المنزلية البيئية

كريمات الحماية من الشمس

تنتهِيْ صلاحية معظم واقيات الشمس فِيْ غضون ثلاث سنوات، لذا يجب التخلص منها بمجرد مرور تاريخ انتهاء صلاحيتها.

التوابل

تتراوح مدة صلاحية معظم التوابل المجففة من سنتين إلَّى ثلاث سنوات، وتعتمد صلاحيتها الإضافِيْة على نوع وطريقة التجفِيْف والتخزين.

طفايات الحريق

تدوم معظم طفايات الحريق ما بين 5 و 15 عامًا حسب النوع، ولكن هناك بعض قطع الغيار التي تحتاج إلَّى التحقق من فعاليتها مع كل فترة استخدام، مثل خرطوم الحريق والصمامات المختلفة.

مقاعد السيارة

تمتد صلاحية استخدام مقاعد السيارة من 6 إلَّى 10 سنوات من تاريخ الصنع، لأن هذه المقاعد تفقد صلاحيتها وسلامتها، بسبب تغير درجات الحرارة فِيْ السيارة أو فِيْ كثير من الحوادث. – يجب تجنب المقاعد المستخدمة ما لم يتم التأكد من أن تاريخ استخدامها كان ساري المفعول لفترة طويلة.

الماسكارا

تنمو البكتيريا عَنّْد فتح أنبوب الماسكارا بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الاستخدام، ومع الاستخدام المتكرر وفتح وإغلاق العبوة، تبدأ الماسكارا فِيْ الجفاف وتفقد فعاليتها بعد ثلاثة أشهر من الاستخدام.

مستحضرات التجميل. طرق التخزين والمتانة

ليفة الاستحمام

نعتقد جميعًا أن ليفة الاستحمام ليس لها تاريخ انتهاء صلاحية ونستخدمها لفترة طويلة حتى تتعرض للتلف والتلف، ولكن فِيْ الواقع يجب الانتباه إلَّى استبدال جميع أنواع اللوف بما فِيْ ذلك الإسفنج أو اللوفة الطبيعية بعد فترة استخدام قصيرة لا تزيد عَنّْ شهر بينما يمكن استخدام ليفة شبكية بلاستيكية تدوم حتى شهرين.

بطاريات جافة

تحتوي جميع البطاريات الجافة على تواريخ انتهاء صلاحية مكتوبة عليها تنتهِيْ صلاحيتها بعد فترة من الاستخدام اعتمادًا على نوعها وحالتها، ولكن الأخبار هِيْ أن البطاريات الجافة تفقد فعاليتها حتى لو لم يتم تخزينها بشكل صحيح وكاف. درجة الحرارة، حتى لو لم يتم استخدامها بعد.

الحريق

تنتهِيْ صلاحية أجهزة إنذار الحريق بعد 10 سنوات من الاستخدام، حتى إذا تم استبدال البطاريات لتشغيلها.

كريمات الترطيب والمياه

يُنصح باستخدام كريمات الترطيب المعبأة فِيْ أنبوب، لأنها بعد الفتح يمكن استخدامها لعدة سنوات أو حتى تجف وتنتهِيْ صلاحيتها.

ماء مؤكسج

تنتهِيْ صلاحية المياه المؤكسدة بعد بضعة أشهر من فتحها ثم تتحول إلَّى مياه عادية غير صحية تحتاج إلَّى الاستبدال.

أحمر الشفاه

بالإضافة إلَّى تاريخ انتهاء الصلاحية المكتوب على أحمر الشفاه، فإن هذه المنتجات تجف وتغير تركيبتها لمدة عامين تقريبًا بعد فتحها، والتي يمكن اكتشافها من خلال الرائحة أو الطعم، لذا احرصي على التخلص من أي منتجات تتجاوز العامين. فترة.

طارد

تفقد طارد الحشرات فعاليتها بعد حوالي عامين من تاريخ الصنع، لذا تحقق من التاريخ قبل الشراء للتأكد من أنها قديمة بالفعل، وتأكد من استبدالها كل عامين.

احذية الجري

حتى لو لم يتمزق أو تبلى، فإن أحذية الجري ليست فكرة جيدة. بعد الجري لمسافة 250 ميلاً، تفقد الأحذية الرياضية التبطين، مما يعَنّْي زيادة الضغط على مفاصلك.