بالصور.. 7 أفكار لتقديم الدجاج لطفلك الرضيع

وجبات الدجاج للأطفال 1

يوصي الأطباء بإدخال اللحوم البيضاء فِيْ النظام الغذائي للطفل فِيْ نهاية الشهر السابع للطفل، عادةً الدجاج أو الديك الرومي أولاً، ثم اللحوم الحمراء فِيْ عمر 10 أشهر.

عَنّْد تقديم الدجاج لطفلك لأول مرة، يجب عليك خلطه تمامًا وإبقائه منزوع العظام والجلد. يجعل اللحم المهروس عملية الهضم أسهل ويقلل من خطر الاختناق للأطفال الصغار. أظهرت الأبحاث الحديثة أن الحديد من اللحم المفروم الناعم يساعد على امتصاصه بسهُولة فِيْ الجسم قبل جسم طفلك.

فِيْما يلي 7 وصفات للدجاج لطفلك فوق 7 أشهر

صدر دجاج مسلوق مع زعتر ولوريس مع كوسة

يُطهى صدر دجاج منزوع الجلد والعظام مع قطع صغيرة من الكوسة وقليل من الزعتر وورق الغار والكَمْون، اتركه يطهى تمامًا، ثم ضعه فِيْ الخلاط بالماء المغلي وأعطه للطفل.

وجبات الدجاج للأطفال 2

دجاج مسلوق مع شوربة الخضار

قومي بطهِيْ مجموعة من الخضروات لطفلك مثل الجزر، والكوسة، والبطاطس، والخرشوف، ثم أضيفِيْ إليها صدور الدجاج المطبوخة جيدًا، وهرسيها فِيْ الخلاط، وأضيفِيْ القليل من الزعتر، وقدمي لطفلك وجبة كاملة.

وجبات الدجاج للأطفال 3

دجاج مسلوق مع أرز

اطبخي قطع الدجاج المخلية مع كوب من الأرز الأبيض، وأضيفِيْ إليها بعض البقدونس وأوراق الكزبرة، واتركيها حتى تنضج تمامًا وهرسيها جميعًا معًا لعمل هريس يناسب طفلك ويعطيه وجبة مرضية.

وجبات الدجاج للأطفال 4

دجاج مسلوق مع عصير برتقال

من الوصفات اللذيذة جدا التي يحبها الأطفال، حيث طعمها برتقال حلو، قم بطهِيْ صدور الدجاج كَمْا ذكرنا سابقاً وهرسها جيداً فِيْ الحساء، ثم أضف نصف كوب من عصير البرتقال وقدمها لطفلك.

وجبات الدجاج للأطفال 5

دجاج مسلوق بالملوخي

ذكرنا سابقًا أنه يمكنك تقديم الملوخية لطفلك دون قلي، اعتبارًا من الشهر العاشر، تكسير بضع قطع من الدجاج المسلوق مع الملوخية وتقديمها لطفلك.

وجبات الدجاج للأطفال 6

دجاج مع عدس أصفر

اسلقي كَمْية من العدس الأصفر وصفِيْها من الماء، ثم اطحنها جيداً بالدجاج المسلوق المهروس واعطيه لطفلك من سن سبعة أشهر.

وجبات الدجاج للأطفال 7

شوربة دجاج لسان العصفور

يُطهى الحساء كالمعتاد دون إضافة الملح، ثم يُقطع الدجاج إلَّى قطع صغيرة ويُضاف إلَّى الشوربة ويُقدّم للطفل من الشهر العاشر.