5 علامات تخبرك بضرورة تقليل الملح فِيْ أكلك

صحيح أن الملح عَنّْصر لا غنى عَنّْه فِيْ أي طعام، لكنه يظل أحد المكونات التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي كبير على صحة جسمك، وهذا هُو سبب تسميته بالسم الأبيض. لا يرسلون تحذيرات لإخبارنا بما إذا كان يجب الابتعاد عَنّْ فئة أو أخرى. لذلك أنت تعرف العلامات التي تحذرك للحد من تناول الملح وتفكر فِيْ البدائل الأقل ضررًا.

ملحكَمْ مرتفع .. أخطار وبدائل

يشد خاتم الزواج

من الطبيعي أن يتغير شكل خاتمك بمرور السنين، لكن ليس من الطبيعي أن يتغير حجمه. إذا شعرت أن حجم خاتمك قد تغير وضيق، فقد يعَنّْي ذلك أن لديك الكثير من الملح فِيْ جسمك، حيث تؤدي زيادة مستويات الملح إلَّى احتباس الماء فِيْ جسمك وبالتالي حجم إصبع القدم.

بدلًا من خلع خاتمك المفضل، خذ القليل من الوقت فِيْ حساباتك واسترجع أصابعك الدقيقة.

الحمام يتصل بك أكثر من أي وقت مضى

دائمًا ما نلوم الطقس البارد أو الماء على الحاجة المتكررة لاستخدام الحمام أو المرحاض، ولكن هذه ليست الأسباب الوحيدة، والسبب فِيْ هذا الشعور يمكن أن يكون الملح، لأن استهلاك الكثير من الملح يمكن أن يدفع الكلى لمضاعفة عملها. . تقاوم آثاره التي تجعلك تستخدم الحمام أكثر من المعتاد.

حلقك جاف مثل الصحراء

من الواضح أن رغبتنا فِيْ شرب الماء تزداد مع الإفراط فِيْ تناول الملح أو الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الصوديوم، وإذا شعرت وكأن حلقك لم يشبع منذ مائة عام، رغم أنك تشرب كَمْية كافِيْة من الماء، إذًا من الضروري التحكَمْ فِيْ كَمْية الملح التي تتناولها

يطاردك الصداع أكثر من أفراد عائلتك

أظهرت دراسة بريطانية أن هناك علاقة بين الصداع المزمن وكَمْية الملح التي تتناولها. أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من 3.5 جرام من الملح أكثر عرضة للإصابة بالصداع من أولئك الذين لا يتناولون أكثر من 1.5 جرام، لذلك لا تتسرع فِيْ إعادة الصداع إلَّى الأسباب التقليدية. قد يكون السبب هُو تلك الحبوب البيضاء الصغيرة التي لا تغادر مكتبك أبدًا.

كثرة الصداع .. اسبابه وطرق علاجه

عقلك ليس معك

ستجعلك مستويات الملح المرتفعة تشعر بالجفاف، لكن هذا الجفاف لا يتوقف عَنّْد حلقك فقط، لأنه يمكن أن يؤثر بشكل كبير على تركيزك وذاكرتك وحتى مزاجك. بطريقة ما يعانون من الجفاف وتراكَمْ الأملاح.

صحيح أن الملح يضيف نكهة خاصة للطعام، لكن جسمك وصحتك يستحقان المزيد من الاهتمام، لذلك إذا كانت أي من هذه الأعراض تطاردك، فحاول تجنب هذا السم الأبيض قدر الإمكان.

ما مقدار السكر والملح الذي يمكنك تناوله يوميًا