6 نصائح مهمة عَنّْد تنويم الرضع

يعتبر نوم الطفل من أهم المشاكل اليومية التي تواجهها كل أم وتحاول أن تنجح فِيْ ذلك بطرق مختلفة، ليس فقط من أجل الفوائد العديدة للطفل نفسه، ولكن أيضًا حتى يتمكن من الراحة التي يستطيع تحملها. جهد تبذله طوال اليوم، ولكن يمكن أن يكون أسهل إذا كانت الأم مهتمة باتباع هذه النصائح

نصائح لتقليل اضطرابات النوم عَنّْد الرضع

1- ضعي طفلك فِيْ الفراش فقط عَنّْدما يكون نائماً وليس بعد أن ينام تماماً

ضعي طفلك فِيْ مكان مخصص لنومه عَنّْدما يبدأ فِيْ النوم ولكنه مستيقظ ولم ينام بعد ؛ بهذه الطريقة، سوف يعتاد طفلك على النوم بمفرده بمجرد أن يكون فِيْ سريره وسيتعلم أنه عَنّْدما تضعه فِيْ سريره، فقد حان وقت نومه. تجنبي الخطأ الذي ترتكبه الكثير من الأمهات فِيْ البقاء فِيْ الفراش مع طفلك حتى ينام تمامًا، حيث سيشجعك هذا على أن تكوني بجانبه ويجعله يبكي إذا كان خائفًا أو يستيقظ لأي سبب أثناء النوم حتى تأتي فِيْ المرة القادمة. له مرة أخرى.

2- لا تدخل طفلك فِيْ عادات سيئة تساعده على النوم

إذا استيقظ طفلك أثناء الليل، اتركيه بمفرده لبضع دقائق إذا كنت تعلم أنه ليس جائعًا أو يريد تغيير حفاضاته حتى يعتاد العودة إلَّى النوم بمفرده بدونك. شهُور، لأنه خلال هذه الفترة يطور الأطفال ما لديهم. العادات اليومية كالنوم والتي يمكن أن تجعل من الصعب تغيير هذه العادات فِيْما بعد، والاكتفاء بالبقاء بجانبه والتحقق منه من حين لآخر عَنّْدما ينام، ولكن يمكنك تغطية واحدة تغطي جانبي السرير حتى يتمكن من النوم. لم يراك عَنّْدما يستيقظ أو لا يشعر بالقلق.

3- قم بعمل أنشطة قبل النوم وعَنّْدما ينام طفلك

احرصي على تعويد الطفل على وقت معين كل يوم يجب أن ينام فِيْه، وعَنّْدما يحين ذلك الوقت خذه إلَّى غرفة النوم وابدأ فِيْ الاستعداد للنوم حتى يصبح عادة ويشعر بالنعاس وحده. مرة كل يوم لذلك سيكون النوم أسهل. أيضًا، قم بتعيين أوقات الرضاعة أو الوجبات على أوقات لا تتعارض مع وقت نومه، وإذا كنت تقوم بأنشطة ما قبل النوم مثل الاستحمام أو التدليك، فاستمر فِيْ تلك الأنشطة للحفاظ على انتظامها. ساعة الطفل البيولوجية وتفهم أن هذا النشاط سيتبعه النوم الذي يسبب النعاس فهُو يأتي بسرعة.

15 نصيحة لجعل طفلك ينام مبكراً

4- لا تخرج الطفل من الغرفة وهُو يبكي

لا تحملي الطفل أو تخرجيه من الغرفة التي ينام فِيْها فِيْ كل مرة يبكي فِيْها بعد أن تضعيه فِيْ سريره لأنه سيستيقظ تمامًا ويتعود عليه وسيتعلم أنه عَنّْدما يبكي تأتين لحمله وأخرجه حتى يرفض النوم ويصعب عليك ترتيب نومه دائمًا. أن تعود إليه وتهدئ من نومه، أو تربت عليه ولا ترتديه حتى ينام مرة أخرى.

5- لا تغيري الحفاضات أثناء الليل

تأكد من تغيير حفاض طفلك قبل النوم وارتداء حفاض جيد الجودة عَنّْدما ينام لتجنب تغيير الحفاض أثناء النوم مما يتسبب فِيْ استيقاظه وعدم قدرته على العودة للنوم، فقط قم بتغييره إذا كان مبللاً جدًا أو إذا كان لديك الطفل يعاني من طفح جلدي ناتج عَنّْ الحفاض. كوني سريعة ولا تنظر فِيْ عين طفلك، تحدث معه أو دربه لأن ذلك سيوقظه وتأكد من استخدام الإضاءة الخافتة جدًا.

6- علم طفلك الفرق بين الليل والنهار

ينام بعض الأطفال لفترات طويلة من الوقت أثناء النهار ويستيقظون فِيْ الليل. تأكد من تعليم طفلك الفرق بين النهار والليل وتعليمه البقاء مستيقظًا لفترة أطول خلال النهار من خلال الحفاظ على الأضواء الساطعة فِيْ المنزل. من خلال فتح النوافذ وتشغيل الضوء فِيْ الغرفة التي يتواجد فِيْها طفلك واللعب معه ولا تحاول تقليل ضوضاء النهار فِيْ المنزل مثل صوت التلفزيون أو الهاتف وتأكد من التباين فِيْ الليل. العب معه والقيام به فِيْ الظلام والهدوء فِيْ المنزل باستخدام الإضاءة الهادئة وغير المباشرة قدر الإمكان حتى يعتاد بمرور الوقت على حَقيْقَة أن اليوم هُو للعب والاستيقاظ والليل للنوم.

إذا كان طفلك قد اعتاد بالفعل على بعض الممارسات الخاطئة، فلا تستسلم لها ولا تيأس، وابدأ فِيْ القيام بهذه الخطوات تدريجياً، خطوة بخطوة، حتى يعتاد على ما هُو صواب، ويحقق الراحة الكافِيْة اللازمة لصحته. والرفاهِيْة. تطوير.

ينام فِيْ السنة الأولى