أفضل كريم لعلاج حفر الوجه

أفضل كريم للوجه للدمامل

يعد استخدام الكريمات المختلفة للعلاج من الطرق الافتراضية التي يتم استخدامها قبل التعامل مع طرق العلاج الجراحي وطرق أخرى، وهذا يعتمد على حالة الوجه ومدى عمق الحفر الذي يظهر فِيْه، وكذلك يعتمد على مدى استجابة الوجه للكريمات العلاجية.

يعتمد اختيار أفضل كريم علاج غمازات الوجه إلَّى حد كبير على نوع وشكل الدمامل والندبات المتكونة، وتشمل الكريمات العلاجية المدرجة فِيْ قائمة أفضل كريمات علاج غمازات الوجه ما يلي

1- جل الايزوتركس

يعتبر هذا النوع من الكريمات أفضل كريم لعلاج قشور الوجه، لأنه يعالج حب الشباب الذي لا يستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية ويقلل من ظهُوره عَنّْ طريق إعادة التحكَمْ فِيْ كَمْية الزهم التي تفرزها الغدد الدهنية، وفاعليته الكبيرة هِيْ بسبب وجود كَمْية كبيرة من فِيْتامين أ.

2- كريم سكارو

سبب ادراج كريم سكارو فِيْ قائمة افضل الكريمات لعلاج تقشر الوجه هُو احتوائه على كَمْية عالية من السيليكون مما يقلل الندبات بشكل فعال، اضافة الى خلاصة افضل الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز والفِيْتامينات. مما يساهم بشكل كبير فِيْ ترطيب البشرة بعمق.

3- كريم Avene triAcneal

يحتوي هذا الكريم على الجلسرين مما يجعله مناسبًا لجميع أنواع البشرة ومن مكوناته مياه الينابيع التي تعمل بشكل رائع على احمرار الجلد وإزالة جميع ندبات حب الشباب وتشمل فوائده الأخرى

  • تخلص من البقع الداكنة وجميع أنواع التصبغات.
  • يقتل بشكل كبير أجناس البكتيريا التي تسبب تفاقم حب الشباب.
  • الترطيب العميق للبشرة وعلاج الجفاف.
  • القضاء النهائي على جميع آثار البثور ويساعد أيضًا على التخلص من الرؤوس السوداء.
  • له تأثير قابض يضيق بشكل كبير حجم المسام.
  • مناسب للبشرة الحساسة لأنه لا يحتوي على مادة البارابين.
  • إزالة جميع خلايا الجلد الميتة مما يعمل على منع حب الشباب.

4- كريم ماربالين

يعتبر هذا الكريم من أكثر الكريمات فعالية فِيْ علاج حب الشباب، بالإضافة إلَّى إزالة جميع الشوائب والتصبغات، لأنه يعمل على تقليل إفراز الميلانين بشكل كبير فِيْ الجلد.

العَنّْصر النشط فِيْه يسمى adapalene وهُو مشتق من فِيْتامين أ يعمل على ترطيب البشرة بعمق وتنعيمها وشد الجلد بطريقة تغلق جميع المسام الموجودة فِيْه مما يجعله من أفضل علاج الدمل بالوجه. كريمات.

كَمْا يزيد هذا الكريم من معدل إفراز الكولاجين الذي يعمل على علاج الالتهابات التي يسببها حب الشباب ويجدد كل حفر الوجه بطريقة تزيل جميع الندبات.

يستخدم هذا الكريم بعد غسل الوجه بالصابون الطبي، ثم يتم دهن الوجه بكَمْية مناسبة خاصة فِيْ مواقع البزل، وللحصول على نتائج فعالة ينصح باستخدامه قبل النوم دون التعرض للضوء. ومن يعاني من الحساسية تجاه المادة الفعالة يجب أن يمتنع عَنّْ استخدامه.

5- كريم أكريتين

كريم الاكريتين هُو أفضل كريم لعلاج البشرة الدهنية لأنه يعمل على إعادة التحكَمْ فِيْ إفراز الغدد الدهنية بطريقة تقلل من تراكَمْ الدهُون والدهُون بشكل يؤدي إلَّى زيادة كبيرة فِيْ حب الشباب كَمْا يعمل على تضييقه. المسام الكبيرة التي تميز البشرة الدهنية.

كَمْا أنه يقشر البشرة الدهنية بطريقة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والأنسجة المتراكَمْة الأخرى، ويحتوي على الكولاجين الذي يعمل على تجديد المسام، بالإضافة إلَّى توحيد لون البشرة وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

أنواع غمازات الوجه والندبات

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ أفضل أنواع علاج غمازات الوجه، كان من الضروري التحدث عَنّْ الأنواع المختلفة من غمازات الوجه التي يجب أخذها فِيْ الاعتبار عَنّْد اختيار طرق العلاج اللازمة وأفضل أنواع العلاجات الكريمية لهذا النوع من الدمل. من بين هذه الأنواع، يمكن تحديد ما يلي

1- ندبات قطع الجليد

يحدث هذا النوع من الدمل عَنّْدما لا يفرز الجلد مستوياته الطبيعية من الكولاجين بسبب حالة جلدية تسبب التهابًا شديدًا، ويمكن أن يحدث أيضًا عَنّْد تعرض الوجه لأحد أنواع الجروح.

يعتبر هذا النوع من الدمامل من أصعب الأنواع فِيْ علاج وإزالة الآثار الناتجة، لأنه أطلق عليه اسم ICE PICK نظرًا لأن الدمامل التي تحدث فِيْ الوجه تشبه إلَّى حد بعيد تلك التي تسببها الأدوات المستخدمة فِيْ كسر و قطع الثلج.

يعتمد علاج هذا النوع من الدمامل أيضًا على كريمات الكولاجين العالية جدًا لتجديدها.

2- أنواع ندبات الجدرة

عادة ما تظهر هذه الندبات باللون الوردي ويمكن أن يكون لها لون أحمر مع زيادة شدة الالتهاب، ويمكن علاج هذا النوع من الدمامل بالكريمات الطبية التي تحتوي على كَمْية كبيرة من فِيْتامين سي، بالإضافة إلَّى بعض مكونات الستيرويد التي تستهدف الأوعية الدموية فِيْ هذه الندبات و أغلقهم.

3- الندبات المتدحرجة

يعتبر هذا النوع من الثقب من أصعب أنواع الثقب لظهُوره على شكل الهضاب وينتج عَنّْه سطح غير مستوٍ للجلد حيث يسبب العديد من الارتفاعات والانخفاضات على طول الجلد.

يحتاج هذا النوع من الحفر أيضًا إلَّى كريمات علاجية ذات مستوى عالٍ جدًا من الكولاجين لإجبار الجلد على إعادة إفراز الكولاجين الجديد فِيْ مناطق الوجه المتأثرة بهذا النوع من الندبات، وإذا لم ينجح ذلك، يتم إجراء عمليات جراحية باستخدام بلازما الدم تستخدم فِيْ العلاج.

4- ندوب عربة

ما يميز BOXCAR SCARS عَنّْ الأنواع الأخرى من الدمامل والندبات هُو أن هذا النوع يعتبر من أعمق أنواع الدمامل وتزداد شدته كلما امتد عمقه إلَّى الوجه.

هذا النوع من الحفر أيضًا ناتج بشكل كبير عَنّْ حب الشباب، لأنه بعد تعافِيْ الوجه من حب الشباب، فإنه يترك هذه الآثار على الوجه بشكل حاد، مما يجعل جميع الفتيات غير مرتاحات، خاصة فِيْ سن المراهقة، ويزداد سوءًا فِيْ حالات عدم التدخل لعلاج حب الشباب المبكر. وإهماله.

يتم علاج هذا النوع من الدمامل بأقوى العلاجات الطبية والكريمات التي تحتوي على كَمْيات عالية جدًا من الكولاجين، بالإضافة إلَّى بعض المكونات القابضة الأخرى التي تحفز إغلاق المسام وتعزز إنتاج الكولاجين لتجديد تلك الدمامل.

إذا لم تنجح الكريمات فِيْ الحالات الشديدة، يتم إجراء التدخلات عَنّْ طريق حقن هذه الحفر بمواد خاصة لعلاج هذه الندبات بشكل دائم.

5- ندبات فرط التصبغ

ينتج هذا النوع من الندبات عَنّْ حالات حب الشباب الشديدة التي تترك دمامل على الوجه مصحوبة بتصبغ وبقع داكنة بسبب حالات التهابية مختلفة.

لعلاج هذا النوع من الندبات، يتم الاعتماد بشكل كبير على الكريمات العلاجية التي تقلل التصبغ، ومن أكثر الأنواع فعالية فِيْ هذه الحالات كريم الهِيْدروكينون الذي يساهم بشكل كبير فِيْ تفتيح المناطق الداكنة من التصبغ، وكذلك علاج الكلف والنمش المتسبب فِيْ ذلك. عَنّْ طريق التندب.

6- أنواع الدمامل والندبات المختلطة

تعتبر هذه الحالات الأكثر شيوعًا، حيث يتميز الجلد بظهُور أكثر من نوع واحد من الدمل، ويكون الجلد مختلطًا بالندبات التي تجمع بين نوعين أو أكثر من الدمامل السابقة.

فِيْ هذه الحالة، يكون العلاج صعبًا ويستغرق وقتًا أطول بكثير، يمكن أن يصل إلَّى عدة سنوات، وفِيْ مثل هذه الحالات، يتبع سلسلة من العلاجات بالكريمات ذات المكونات النشطة القوية.

نصائح عامة حول كَيْفَِيْة التخلص من ندبات الوجه وكَيْفَِيْة الوقاية منها

بعد الحديث عَنّْ أفضل كريم علاج غمازات الوجه كان لابد من تناول بعض النصائح التي يمكن اتباعها للتخلص من غمازات الوجه وما يمكن عمله بشكل عام للحفاظ على صحة الوجه ومنع تكون الندبات ومن هذه النصائح يمكن تتبعها باتباع الخطوات التالية

  • حدد نوع الحفر المرئي لتطبيق أنسب أنواع التعديلات المتاحة.
  • لا تقشري وجهك كثيرًا لأنه قد يسبب التهابات خطيرة وتهِيْجًا للجلد، لذا يكفِيْ تقشير وجهك مرة واحدة فِيْ الأسبوع.
  • لا تلمس الوجه تمامًا، ابق يدك بعيدًا عَنّْ البثور ولا تزيلها بقوة، بالإضافة إلَّى استخدام أدوات رفِيْعة على الوجه وتجنب استخدام الأشياء الحادة.
  • من الضروري اتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهُون المشبعة والمواد الضارة الأخرى التي تزيد من إفراز الدهُون عَنّْ طريق الجلد بمعدل أعلى من المعتاد، خاصة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية.
  • حافظ على رطوبة جسمك قدر الإمكان واشرب الكثير من السوائل والماء بمعدل 2 إلَّى 3 لترات يوميًا للحفاظ على بشرة صحية.
  • التدخل الفوري للعلاج فِيْ الوقت المناسب لأي مشكلة تصيب الجلد، سواء كانت ناجمة عَنّْ جفاف الجلد أو حب الشباب.
  • يجب أن يتم تطهِيْر وجهك بشكل منتظم بالنوع المناسب من المستحضر المناسب لنوع بشرتك لمنع تراكَمْ الدهُون وخلايا الجلد الميتة والبثور والأنسجة الأخرى التي تتسبب لاحقًا فِيْ ظهُور دمامل عميقة فِيْ الوجه.
  • الحفاظ على بشرتك رطبة بعمق وليس جافة يقطع شوطًا طويلاً نحو حمايتها من التنقر والتندب ومشاكل الجلد الأخرى، ويوصى باستخدام مرطبات الوجه الخفِيْفة غير الثقيلة.
  • حافظي على بشرتك صحية من الشمس واستخدمي الحماية المناسبة ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب التشققات والندبات المصطبغة المصحوبة ببقع داكنة بارزة على الوجه.
  • حاولي الابتعاد عَنّْ مستحضرات التجميل مجهُولة المنشأ والتي تضر بصحة الجلد وتؤدي إلَّى ترهل الجلد وتندبه.
  • من الضروري أيضًا استخدام منشفة خاصة للوجه وعدم استخدامها معًا مما يؤدي إلَّى إصابة الجلد بالإضافة إلَّى تغيير المنشفة باستمرار، لأنها تتراكَمْ البكتيريا والعصيات المختلفة مع كثرة الاستخدام.
  • إمداد البشرة بالعديد من المعادن والفِيْتامينات والأحماض الدهنية الضرورية لبشرة صحية.
  • يمكن أيضًا استخدام بعض المنشطات الخلوية جنبًا إلَّى جنب مع الكريمات العلاجية فِيْ الحالات الشديدة لزيادة مقاومة الجسم للندبات والمساهمة فِيْ تكرارها.
  • م