بالصور.. 8 أفكار لوجبات خفِيْفة للحامل

وجبات خفِيْفة للحوامل 1

ينصح النساء الحوامل دائمًا بتناول وجبات خفِيْفة بين الوجبات الرئيسية حيث يساعد ذلك على توزيع الطعام بشكل صحيح وتجنب تناول كَمْيات كبيرة دفعة واحدة لأن هذا يزيد من الشعور بالغثيان. فِيْما يلي عشر أفكار لوجبات خفِيْفة يمكن تحضيرها فِيْ دقائق ومغذية للغاية.

رقائق الذرة والحليب والفواكه من أسهل الوجبات وأكثرها اكتمالا لأنها تجمع بين الكالسيوم والألياف ويمكنك اختيار نوع الفاكهة المفضل لديك.

وجبات خفِيْفة للحوامل 2

الزبادي بالفاكهة يمكنك إحضار الزبادي الجاهز وإضافة الفاكهة الطازجة وخلطها، ولمزيد من النضارة ضعه فِيْ الثلاجة وتناوله بارداً وستحصل على البروتين والكالسيوم مع هذا الطعام.

وجبات خفِيْفة للحوامل 3

التفاح والجبن يقال أن “تفاحة فِيْ اليوم تمنع زيارة الطبيب”. ولا شك أنها مهمة جدًا للمرأة الحامل، خاصة وأن التفاح يمنع الإمساك ويقلل من نسبة الكوليسترول .. تناول الجبن معها للحصول على الكَمْية المناسبة من البروتين.

وجبات خفِيْفة للحوامل 4

البطاطا الحلوة المخبوزة قطعي البطاطا الحلوة وضعيها فِيْ الفرن لبضع دقائق واهديها وهِيْ مهمة لأنها غنية بفِيْتامين سي والبوتاسيوم.

الوجبات الخفِيْفة للحوامل 5

البطاطس المشوية تعد البطاطس من ألذ الأطعمة، ولجعلها صحية، اشويها فِيْ الفرن، ثم أضيفِيْ الجبن والخضروات المفرومة. البطاطس غنية بالحديد الذي ينقل الأكسجين إلَّى جميع أجزاء الجسم وخاصة الدماغ.

الوجبات الخفِيْفة للحوامل 6

الفشار لن تحتاج لأكثر من 10 دقائق لتحضير هذه الوجبة الخفِيْفة الغنية بمضادات الأكسدة المهمة لتنقية الدم.

الوجبات الخفِيْفة للحوامل 7

اللوز غني جدًا بالمغنيسيوم والبروتين والحديد وفِيْتامين هـ.

الوجبات الخفِيْفة للحوامل 8

الموز من أكثر الفواكه غنى بالحديد وزبدة الفول السوداني يمكن تناوله معها لإعطاء طعم قوي ولأنه غني بالألياف.