أسباب القشرة فِيْ مقدمة الرأس

أسباب ظهُور قشرة الرأس فِيْ مقدمة الرأس

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة قشرة الرأس فِيْ فروة الرأس وهِيْ تقريبًا من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجهها فِيْ هذا الجزء من الجسم وتجعل الجميع غير مرتاحين، ويظهر معها الآخرون بشكل أوضح.

فِيْ جميع الأحوال سواء كانت مرئية للآخرين أو غير ذلك فإنها تسبب الشعور بعدم الراحة، لذلك فِيْ هذه الحالات أفضل حل لتجنب هذه المشكلة هُو اللجوء إلَّى الطبيب أو رؤية أسباب ظهُور قشرة الرأس فِيْ مقدمة الرأس. . و من خلال ما يلي سنبين لكَمْ كل الأسباب.

1- أكزيما التماس

يتسبب هذا النوع من الالتهاب فِيْ تهِيْج فروة الرأس وهذا التهِيْج يؤدي إلَّى تفاعلات حساسية شديدة للجلد فِيْ تلك المنطقة.

لذلك يجب توخي الحذر عَنّْد شراء مستحضرات التجميل للشعر، لأنها تظهر رد فعل تحسسي ينتج عَنّْه التهاب يشكل قشرة الرأس، والتي تظهر فقط بعد الشعور بالحكة والتهِيْج الناجم عَنّْ الألم.

2- التهاب الجلد الدهني

من أهم أسباب ظهُور قشرة الرأس فِيْ مقدمة الرأس هُو الالتهاب الدهني، والذي يحدث غالبًا عَنّْد الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، حيث تصيب الإكزيما بشكل رئيسي المناطق الدهنية من الجلد فِيْ جميع أنحاء الجسم، ولأن هذا المكان هُو الأكثر عرضة للإصابة به. تلف الجلد فِيْ البشرة الدهنية، يكون تأثير الإكزيما على هذه المنطقة قويًا وسريعًا.

هناك نوع من الخميرة المصاحبة للإكزيما يسمى الملاسيزية ولها تأثير قوي على فروة الرأس وهذا أحد أسباب إصابة فروة الرأس بالعدوى بسرعة.

نتيجة لعملية التأثير السريع هذه، تتجدد خلايا فروة الرأس، ولكن بشكل سلبي وليس إيجابياً، لأنه أثناء تجديدها تظهر القشرة بخلايا جديدة، ووفقًا لهذا التجديد تتساقط الخلايا الميتة وتشكل قشرة مخية. هُو أحد الأسباب التي تؤدي إلَّى ظهُور القشرة فِيْ جميع أنحاء فروة الرأس وليس فقط فِيْ مقدمة الرأس.

3- ضعف جهاز المناعة

هناك العديد من حالات ضعف الجهاز المناعي التي تؤثر سلبًا على فروة الرأس، مما يؤدي إلَّى ظهُور قشرة الرأس خاصة فِيْ مقدمة فروة الرأس، ومن هذه الحالات

  • التهاب الكبد ج.
  • التهاب البنكرياس.
  • الأشخاص الذين يخضعون لعمليات زراعة الكبد والقلب وغيرها من العمليات المماثلة التي تندرج تحت فئة زراعة الأعضاء.
  • مرضى الإيدز.

بما أن ضعف المناعة يصيب الجسم بشكل عام والجلد بشكل خاص، ويظهر فِيْ غضون أيام قليلة بعد الضعف، فإن أولى المناطق التي تظهر فِيْها هِيْ قشرة الرأس، تليها مناطق أخرى من الجسم.

4- بعض أنواع زيوت الشعر

هناك بعض أنواع زيوت الشعر التي تعتبر من الأسباب الأولى لقشرة الرأس فِيْ مقدمة الرأس لما لها من تأثير سلبي ولا تتناغم مع طبيعة فروة الرأس.

للتأكد من أن زيت الشعر هُو السبب الرئيسي لتكوين وظهُور هذه القشرة، ضع فِيْ اعتبارك أن الحكة تحدث فقط دون أي أعراض أخرى، وفِيْ حالة ظهُور هذه الأعراض، يجب التوقف تمامًا عَنّْ استخدام الزيت المستخدم خلال هذه الفترة.

5- فروة الرأس الجافة

بالتأكيد إذا أصاب الجفاف أي منطقة من مناطق الجسم فإنه سيتضرر، وهذا يحدث فِيْ فروة الرأس، فعَنّْدما يجف يصبح تلفًا مرئيًا على شكل قشرة، وهنا يجب دائمًا ترطيب الجلد. واتبع النصائح لمساعدتك فِيْ التخلص من هذه المشكلة.

6- الأمراض الجلدية

هناك أنواع عديدة من الأمراض الجلدية التي تتبع هذه المشكلة ومن السهل رؤية أحد أسباب ظهُور قشرة الرأس فِيْ هذه الحالات ومن بين هذه الأمراض مشكلة الصدفِيْة أو حب الشباب وهِيْ أحدها. من أشهر الأمراض التي تظهر فِيْها الحبوب فِيْ مقدمة الرأس وتسبب الحكة.

7- حساسية من منتجات العَنّْاية بالشعر

عَنّْد استخدام بعض منتجات الاستحمام، من الضروري التأكد من استخدام منتج يناسب بشرتك، لأن استخدام المنتج الخاطئ يؤدي إلَّى العديد من المشاكل الجلدية على فروة الرأس التي لا تعتمد فقط على ظهُور البثور.

لذلك يجب اختبار المنتجات على مساحة صغيرة من الجلد قبل الاستخدام، وفِيْ حالة ظهُور حكة أو بثور صغيرة، يجب الابتعاد عَنّْها، وغسل المنطقة جيدًا واستخدام كريمات الحساسية، أو يبدو مختلفًا، استخدامه آمن تمامًا.

8- إهمال تنظيف فروة الرأس

وتجدر الإشارة إلَّى أن إهمال النظافة الشخصية من أكثر أسباب الأمراض شيوعًا، وفِيْما يتعلق بأسباب قشرة الرأس فِيْ مقدمة الرأس، فمن الجيد إهمال تنظيف فروة الرأس، لذلك يجب الحرص على تجنب ذلك. مشاكل.

9- الأمراض النفسية

قد يحدث أنها لا تتعلق بالأمراض الجلدية إطلاقاً، وأن هذه المشكلة كانت ناجمة فقط عَنّْ الحالة النفسية التي يعاني منها الشخص المصاب، لأن العامل النفسي له التأثير الأكبر فِيْ ظهُور هذه المشكلة. هذه المشاكل.

طرق علاج قشرة فروة الرأس

هناك عدة طرق طبيعية للتخلص من هذه القشرة والتي فِيْ حالة استخدامها يجب أن تحافظ على الجرعات المسموح بها، لأن الإفراط فِيْ استخدام هذه المنتجات يؤدي إلَّى ظهُور العديد من المشاكل الأخرى التي تتجاوز مشكلة حبوب فروة الرأس وهِيْ

  • استخدم الصبار لفرك فروة رأسك، لكن طالما أنه نظيف.
  • استخدم شامبو مضاد للقشرة يحتوي على حمض الساليسيليك.
  • الأسبرين حيث يتم سحق حبتين، ووضعهما فِيْ زجاجة الشامبو المستخدمة فِيْ الحمام وغسلها