وقت الولادة.. حضور الزوج هُو الأهم أم الأم

هل تفكر كثيرًا فِيْ من سيكون معك لحظة الولادة أم أم زوج كلاهما مهم، ومن أجل تحديد الحاجة إلَّى وجود أحدهما، عليك معرفة دورهما فِيْ غرفة الولادة.

  • الزوج

نظرًا لأن ليست كل المزاجات والسمات الشخصية هِيْ نفسها للجميع، فهناك أزواج يكون وجودهم مهمًا ويكَمْل عملية الولادة، حيث أكد الخبراء أن الأزواج المتعلمين أو أولئك الذين حضروا دروس الإعداد للولادة هم أكثر حرصًا على المشاركة فِيْ اللحظة واللعب. . دور نشط. هؤلاء الأزواج أكثر استعدادًا من غيرهم، ولديهم فكرة عما سيحدث فِيْ غرفة الولادة، ولديهم قدرة أكبر من غيرهم على التعامل مع الانفعالات العاطفِيْة التي تصاحب عملية الولادة.

نصائح نفسية للتحضير لعملية قيصرية

ووجود زوجك فِيْ غرفة الولادة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على حالتك النفسية أثناء الولادة، لأنه فِيْ تلك اللحظات تشعرين بالعجز والخوف، وفِيْ تلك اللحظة تحتاجين إلَّى الدعم المعَنّْوي الذي يمكن أن يقدمه لك زوجك. من ناحية أخرى، لفت بعض الأطباء الانتباه إلَّى وجود الزوج فِيْ غرفة الولادة واعتباره عقبة أثناء الولادة، إذا كان من نوع الرجل الذي يغمى عليه عَنّْد رؤية الدم أو الشخص الذي يعاني من ألم شديد، وهُو يؤدي إلَّى ما يسمى تحيز الطبيب تجاهه وتوتر الأجواء وزيادة توتر الزوجة.

الرغبة فِيْ الحميمية

وجود زوجك معك فِيْ غرفة العمليات قد يفقده الرغبة فِيْك لفترة طويلة ؛ إما لأنه شعر بالذنب لأنه تسبب لك فِيْ مثل هذا الألم أو لأنه رآك فِيْ هذا الموقف، وهُو ما أكده المتخصصون واعتمد على طبيعة نفسية الرجل وطبيعته الشخصية لتحديد ما إذا كان هذا هُو الحال أم لا.

  • أم

تواجد الأم معك لحظة الولادة ضروري، بسبب تجربتها الحقيقية فِيْ هذه المرحلة، وما يمكن أن تساعده وقت الولادة … وجود أم لديها الخبرة الكافِيْة داخل الولادة. غرفة مع ابنتها، ضرورية لإضافة وتسهِيْل مجرى الولادة.

الولادة .. وماذا بعد الشفاء من التخدير

تحديد من سيكون معك فِيْ غرفة العمليات وقت الولادة يعتمد على طبيعة الأم والزوج. من الضروري وجود أم ذات خبرة حقيقية يمكن أن تخفف من أجواء التوتر، وكذلك زوج سليم عقليًا وعمليًا، فلا تغضب إذا رفض زوجك التواجد معك فِيْ غرفة العمليات، فوجوده فِيْ الموقف يمكن أن يزيد التوتر والقلق، مما قد يكون له آثار سلبية لاحقة.