لماذا تصاب النساء بالأنفلونزا أكثر من الرجال

عَنّْدما يتعرض الرجل لدور الأنفلونزا، لا يستطيع النهُوض من الفراش لإحضار كوب من الماء لنفسه، على عكس المرأة التي تقوم بمهامها اليومية بشكل طبيعي، بغض النظر عَنّْ درجة التعب التي تسببها الأنفلونزا، مما يؤدي إلَّى للرأي أن الرجل يعاني من أعراض أكثر من المرأة وأنها أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والفِيْروسات، فهل هذا الاعتقاد صحيح

تظهر الأبحاث أن النساء أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا بنسبة 16٪ مقارنة بالرجال، ويرجع ذلك إلَّى مجموعة متنوعة من العوامل، أهمها أنهم يميلون إلَّى قضاء المزيد من الوقت حول الأطفال، الذين هم أكثر عرضة للإصابة بالفِيْروسات. . وخاصة الانفلونزا!

فلماذا يعاني الرجال من أعراض أكثر من النساء

لا يوجد دليل واضح فِيْ جميع الأبحاث على أن الرجل يمكن أن يعاني من أعراض أكثر من المرأة، لكن الأبحاث أكدت أن الرجال عرضة نفسيا للشعور بالمرض، وعلى الرغم من أن النساء أكثر حساسية للفِيْروسات والالتهابات، نجد أن الرجال بمجرد أن يشعروا بذلك. لديه عدوى، حتى ولو كانت صغيرة، ينام فِيْ الفراش، يشعر أن الموت قريب، ثم تظهر الأعراض بسرعة أكبر، وهُو يركز بشكل كامل على المرض ويريد من الجميع أن يخدمه فِيْ “أيامه الأخيرة”. يراه!

أما بالنسبة للنساء، فعادة ما لا يتمتعَنّْ برفاهِيْة الشعور بالأعراض والبقاء فِيْ الفراش لفترات طويلة من الوقت، بينما تتراكَمْ مسؤوليات الأسرة والأطفال، لذلك ترى النساء مقاومة أكبر لأي عدوى تصيبهن، وعلى الرغم من ذلك. إنهم يشعرون بنفس الألم الذي يشعر به الرجال، وشعورهم المستمر بالحاجة إلَّى الشفاء بسرعة يجعل جهاز المناعة أفضل وأسرع من جهاز الرجل.

ونتائج البحث صحيحة بشكل عام ولكن لكل قاعدة استثناء.هناك العديد من العائلات التي يصاب فِيْها الرجل بالعدوى أكثر من المرأة، لأنه يقضي ساعات أكثر فِيْ المنزل وساعات طويلة فِيْ نفس الغرفة مع زوجته وأولاده كل اليوم مما يزيد من فرص إصابته، لذلك ينصح الأطباء دائمًا بمجموعة من النصائح للوقاية من الإصابة بالأنفلونزا والفِيْروسات الأخرى المحتملة

1- الحرص على تهُوية المنزل بشكل يومي والسماح لأشعة الشمس بدخول الغرف وخاصة غرف النوم والمعيشة.

2- عَنّْد إصابة أحد أفراد الأسرة بالعدوى يفضل تخصيص أدوات خاصة له مثل منشفة، سرير، وسادة، إلخ.

3- لقاح الأنفلونزا أثبت فعاليته بشكل جيد فِيْ السنوات الأخيرة، لذا فعَنّْد اقتراب فصل الشتاء، تناوله مع جميع أفراد أسرتك، خاصة مع الأطفال، لأنهم أكثر عرضة للإصابة فِيْ المدرسة ورياض الأطفال (رياض الأطفال).

التطعيم ضد الإنفلونزا هل هُو مفِيْد حقًا