ورق التواليت قد يكون مضرًا فِيْ هذه الحالات

هناك العديد من أنواع المناديل الورقية المنتشرة فِيْ السوق فِيْ أي منزل والتي يمكن استخدامها لأغراض مختلفة. هناك بعض أنواع هذه المناديل التي تستخدم بشكل خاص فِيْ المناطق الحساسة لأن معظم النساء والفتيات يستخدمنها بانتظام، لكن لا تتوقع أن استخدام ورق التواليت له ضرر جسيم قد لا تكون على دراية به.

لذلك تحتاج إلَّى معرفة المواد المستخدمة فِيْ إنتاج المناديل أو ورق التواليت لتتوخى الحذر عَنّْد شراء إحداها، بشكل عام تصنع المناديل الورقية من بقايا المخلفات وبما أنه لا توجد صناعات كبيرة لإعادة تدوير المخلفات، فهذا يصنع منديل مصنوع من بقايا نفايات فقيرة وملوثة.

10 استخدامات مختلفة للمناديل المعطرة

يجب أن تدرك أن معظم الشركات هذه الأيام تستخدم العديد من المواد الكيميائية لتبييض المناديل، مثل الأكسجين والأوزون وهِيْدروكسيد الصوديوم وأيضًا البيروكسيد.كَمْا تستخدم هذه الشركات المصنعة مبيض الكلور – ثاني أكسيد الكلور – والذي يعرف بأنه خطر بيئي.

فِيْ هذا المقال سوف نخبرك عَنّْ الآثار الضارة لورق التواليت خاصة على المناطق الحساسة

  • بسبب الاستخدام المستمر لورق التواليت، تتعرض المناطق الحساسة لمستويات عالية من الديوكسينات، مما يؤدي إلَّى زيادة مخاطر الإصابة بالعيوب الخلقية والسرطان والعقم. الديوكسينات مادة كيميائية لها تأثير سام حتى عَنّْد تعرضها لكَمْيات صغيرة.
  • يحتوي ورق التواليت أيضًا على الفورمالديهايد الذي يستخدم لتحسين قوة ورق التواليت ومحتوى الرطوبة فِيْه، وهذه المادة تسبب تهِيْجًا مزمنًا للمناطق الحساسة عَنّْد ملامستها للجلد ويمكن أن تسبب السرطان.

كَيْفَِيْة العَنّْاية بالمناطق الحساسة

  • عَنّْد شراء ورق التواليت، تجنب المناديل التي تحمل رموزًا مثل PCF أو ECF على العبوة، لأن هذا يعَنّْي أنها تحتوي على مستويات عالية من الديوكسينات المسببة للسرطان ومواد أخرى مثل ثاني أكسيد الكلور المضرة بالصحة. هِيْئة.

كَمْا أن هناك تأثيرات مختلفة لمناديل الحمام على الجلد كالآتي

  • يؤدي كثرة استخدام ورق التواليت إلَّى تهِيْج والتهاب المنطقة الحساسة، مما يزيد مع مرور الوقت.
  • تقضي مناديل التواليت على البكتيريا النافعة فِيْ المنطقة الحساسة والتي تسبب تكاثر الجراثيم ونشاطها وتؤدي إلَّى الشعور بالحكة والانتفاخ.
  • من الأمور الأساسية التي يجب الانتباه لها عَنّْد استخدام ورق التواليت بشكل متكرر الالتهابات الفطرية التي تنتج عَنّْها، حيث أن هذه الأنسجة هِيْ السبب الرئيسي لعدوى الخميرة.
  • يمكن أن تؤثر الأنسجة الملونة على صحة الجهاز التناسلي وتزيد من خطر الإصابة بسرطان عَنّْق الرحم، كَمْا تسبب الأنسجة الملونة تهِيْج منطقة المهبل مما يؤدي إلَّى التهابات المسالك البولية.
  • يمكن أن يتسبب استخدام مناديل الحمام البيضاء، وليس فقط الملونة، فِيْ حدوث مشاكل فِيْ المستقيم لأنها تحتوي على مادة الكلور المبيضة التي تطلق سمومًا خطيرة تؤدي إلَّى مشاكل صحية.

إجراءات النظافة والسلامة فِيْ المراحيض العامة

ما هُو الحل ام البديل

بعد رؤية كل هذه المشاكل التي يمكن أن يسببها ورق التواليت، عليك أن تنتبه كثيرًا لشرائه ونوعية المنديل، لأن هناك أنواعًا غير آمنة لصحتك، ومن الأفضل استخدام المناديل القطنية ” ضمادات صغيرة “كبديل للمناديل الورقية واستخدامها يوم واحد ثم غسلها بالماء الساخن وتطهِيْر الملابس لإزالة العفن والبكتيريا ويمكنك استخدامها مرة أخرى عَنّْدما تكون جافة.