8 أشياء عليك معرفتها قبل عملية الليزك

كل شيء له نهاية، حتى هذه النظارات الطبية التي رافقتك طوال سنوات الحياة والمدرسة. ربما لا تحتاجهم الآن بقدر ما تريد تحريرهم لأداء المهام والأعباء المختلفة التي تقع على عاتقك، مما قد يقودك إلَّى التفكير فِيْ التخلي أخيرًا عَنّْ تلك النظارات الصغيرة. ومع ذلك، هناك عدد من المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل اتخاذ هذه الخطوة.

معلومات متعلقة بالتحضير لعملية الليزك

  • بالاتفاق مع طبيبك، ستخضع لفحص أولي لتحديد ما إذا كنت مؤهلاً للخضوع لهذا الإجراء.
  • سوف تحتاج إلَّى التخلي عَنّْ العدسات اللاصقة، فِيْ حالة ارتدائها، والاحتفاظ بالنظارات الخاصة بك حتى تعود القرنية إلَّى شكلها الطبيعي. وإذا لم تفعل ذلك، فقد يكون لذلك عواقب وخيمة عليك. يجب إزالة العدسات اللاصقة لمدة 2-4 أسابيع حسب سمك العدسات اللاصقة المستخدمة.

دليلك إلَّى مكياج المساء بالنظارات

  • يجب التوقف عَنّْ استخدام أي مستحضرات تجميل، بما فِيْ ذلك الكريمات والمستحضرات، قبل 24 ساعة على الأقل من الخضوع لعملية الليزك.
  • سيكون لديك الكثير من الاختبارات وهذا طبيعي. الغرض من هذه الفحوصات هُو التأكد من استعدادك للخضوع لهذا الإجراء الطبي.
  • لا يمكنك الخضوع لعملية الليزك إذا كنت حاملاً أو مرضعة، أو تعاني من جفاف شديد فِيْ العين، أو تعاني من أمراض متقدمة فِيْ العين مثل الجلوكوما وإعتام عدسة العين وغير ذلك.

معلومات عَنّْ عملية الليزك نفسها

  • لا تحتاج عيناك بالضرورة إلَّى الخضوع لنفس الإجراء الطبي. هناك حالات تعاني من مشاكل فِيْ الرؤية مرتبطة بالعمر تتطلب تصحيح الرؤية بحيث تستطيع إحدى العينين الرؤية عَنّْ قرب والأخرى عَنّْ بعد، حتى يمكنك التخلي عَنّْ النظارات التي تستخدم لأغراض القراءة.
  • هناك رأي عام مفاده أنه يجب عليك إبقاء عينيك فِيْ وضع ثابت طوال مدة الإجراء. لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا، حيث يستخدم الأطباء تقنية ثلاثية الأبعاد، لذلك حتى لو تحركت عيناك، فلن يؤثر ذلك على فعالية العملية.
  • ستحتاج إلَّى ارتداء درع أو نظارة شمسية عَنّْد النوم لمدة 4 إلَّى 6 أسابيع لتجنب لمس أو فرك عينيك.

كَيْفَ تختار النظارات الشمسية المناسبة لوجهك

ستساعدك هذه المعلومات على اختيار الوقت الأمثل للخضوع لهذا الإجراء واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة، بالإضافة إلَّى تخفِيْف قلقك من هذا الإجراء البسيط، الذي تبلغ نسبة نجاحه 80٪.