أفكار رهِيْبة لترتيب المنزل دون تكاليف

أفكار رائعة لتنظيم المنزل بدون مصاريف

ترتيب المنزل من الأمور الصعبة للعديد من النساء لأن أخريات يرون أنه يحتاج إلَّى الكثير من الأدوات لترتيبه بشكل صحيح، لكن العكس هُو الصحيح.

1- استخدام السلال

السلال البلاستيكية او المعدنية او الخوص هِيْ حل بسيط وعملي للتخزين اضافة الى انها تمنحك ديكور مميز فِيْ منزلك فهِيْ تعتمد على اختيارك للمكان المناسب لها ويمكنك توفِيْر مساحة اضافِيْة وتخزين من المستندات.

أو لعب الأطفال معها، بالإضافة إلَّى ذلك، سيكون من المفِيْد جدًا فِيْ الحمام تخزين المناشف وإكسسوارات الحمام المختلفة، حيث يمكن تعليقها على الحائط لتوفِيْر المساحة أو وضعها أسفل الأثاث.

2- الرفوف

تعتبر الأرفف من الطرق السحرية التي يمكنك من خلالها تأثيث المنزل الذي أصبح جزءًا أساسيًا من كل منزل حديث، وذلك لأنها جزء لا يتجزأ من المنازل الصغيرة، لأنها تمنحك القدرة على توفِيْر مساحة أكبر. للتخزين.

بالإضافة إلَّى أنها تزين المنزل ببساطة وبدون تكلفة، ولا يهم شكل التعليق على الحائط، لأن هناك العديد من الأشكال مثل الأرفف المتتالية صغيرة الحجم والتي يمكن استخدامها فِيْ العديد من الأمور المختلفة مثل تزيين المنزل أو غيرها.

3- علاقة حائط

من أهم الأفكار التي لن تكلفك الكثير هِيْ علاقة الحائط خاصة أنها صغيرة الحجم ويمكن أن تلتصق بالحائط لوضع الملابس أو الأطباق الزائدة فِيْ الغرفة، كَمْا يمكن وضعها فِيْ المطبخ. شنق الأدوات التي يتم استخدامها بشكل متكرر خلال النهار.

يتميز بكونه عملي وصغير الحجم ويسهل تعليق الأشياء عليه حتى تجد مساحة فارغة وتنظيم المنزل بسهُولة وسرعة، ولكن يجب الحرص على اختيار نوع صلب وجيد، بالإضافة إلَّى اختيار اللون الذي يتناسب مع ديكور المنزل حتى لا يفسد.

4- أرفف لتنظيم الأحذية

من أغلى الأشياء التي يحتاجها كل منزل الأحذية، فتجد أن أسعارها مرتفعة جدًا ولا يمكنك تحملها، وفِيْ نفس الوقت تجد أن الأحذية تشغل مساحة كبيرة بالإضافة إلَّى الفوضى التي تتعرض لها. قد يجعلك تشعر بالارتباك، لكن فكرة تنظيم الرفوف ستساعدك كثيرًا فِيْ التنظيم.

حيث تقوم بذلك ببساطة فوق الخشب أو الكرتون، ويمكن وضعها فِيْ أي مكان فِيْ المنزل، مثل زوايا الغرف أو بجوار خزانة الملابس، وهذا سيمنحك مساحة كافِيْة، لأنه سيبقي المنزل منظمًا ويسمح لك عليك أن تحافظ على حذائك.

5- منظمو الأدراج

تعد الأدراج المزدحمة من أكثر المشاكل شيوعًا التي يمكن أن تواجهها كل امرأة، وستوفر لك الوقت بحيث يمكنك بسهُولة العثور على الأشياء التي تريدها، ويمكنك استخدام العديد من الأشياء القديمة كَمْنظم للدرج، مثل علب الشوكولاتة الشفافة. أو شراء منظم درج أن السعر ليس مرتفعًا.

6- علب بلاستيك

من أهم الأفكار التي تساعدك على تأثيث المنزل بدون أي تكلفة الصناديق البلاستيكية، لأنها تتيح لك تأثيث أي شيء فِيْ المنزل، وخاصة فِيْ المطبخ، من خلال وضع الأشياء والتوابل والطعام. هذه الصناديق وكتابة ما بداخلها من الخارج.

سيسمح لك هذا أيضًا بتأثيث منزلك بسهُولة والحصول بسرعة على كل الأشياء التي تريدها، بالإضافة إلَّى أنه سيمنحك مظهرًا جماليًا بسيطًا ويجعلك تشعر بالراحة والهدوء عَنّْد النظر إليه.

7- العبوات الزجاجية القديمة

من منا ليس لديه أواني طعام فارغة فِيْ منزله، ولكن هناك الكثير منها يمكن أن يسبب الفوضى فِيْ كثير من الأحيان، فلماذا لا تستخدمها، حيث يمكنك تزيين شكلها قليلاً ثم لصق قطعة من الخشب وتعليقها. هذه القطعة من الخشب على الحائط الخاص بك ستسمح لك هذه الفكرة بالحصول على أشياء صغيرة مثل أعواد تنظيف الأذن الخشبية أو القطن أو أشياء أخرى ولن تكلفك شيئًا.

8- العلاقات داخل مجلس الوزراء

إحدى الأفكار التي لا يمكن لأحد أن يفكر فِيْها أنه يمكن أن يوفر لك مساحة فِيْ طاولة المطبخ ويمنع تراكَمْ الأدوات عليها هِيْ الشماعات الموضوعة داخل خزانة المطبخ، والتي يمكن صنعها ببساطة عَنّْ طريق تثبيت المسامير. ويسمح لك أيضًا بالعثور على كل ما تحتاجه بسرعة دون الحاجة إلَّى الكثير من الوقت.

9- لوح بيج

من الأشياء التي تعاني منها ربة المنزل عدم قدرتها على تنظيم الأشياء الصغيرة فِيْ خزانة ملابسها، مثل الأحزمة والإكسسوارات والقبعات وربطات العَنّْق، لأنها تحتاج إلَّى تنظيم بطريقة عملية وصحيحة بحيث يمكنك الحصول عليها بسهُولة مرة أخرى. وإعادتها بسهُولة.

اللوح البيج عبارة عَنّْ لوحة ذات فتحات تثبت المسامير الصغيرة وتسمح لك بتعليق الأشياء عليها، بالإضافة إلَّى إمكانية وضعها على أبواب الغرف من الداخل، كَمْا يوجد عدة أماكن لوضع أشياء أخرى مثل العطور أو منتجات العَنّْاية الشخصية.

10- منظم خزانة بلاستيك

من الأفكار المدهشة التي تسمح لك بتأثيث المنزل دون إنفاق الكثير من المال هُو منظم الخزانة البلاستيكية، لأنه يمكن أن يحتوي على الكثير من الأشياء ويسهل صنعه فِيْ المنزل، كَمْا يمكن وضعه خلف الباب . لأنها لا تتطلب مساحة كبيرة وتتيح لك حفظ أدوات التنظيف فِيْ الحمام أو الأدوات الشخصية فِيْ غرف النوم، ويمكنك تنفِيْذها بسهُولة فِيْ المنزل من خلال الخطوات التالية

  • احصل على قطعة من القماش المصمت وقم بقصها لتناسب حجم الباب.
  • جهز الجيوب برسم سلسلة من الخطوط عليها وتقسيمها إلَّى صفوف وأعمدة متساوية بالحجم المطلوب.
  • خذ الورقة البلاستيكية وقسمها إلَّى أجزاء متساوية وفقًا للخطوط المرسومة.
  • استخدم الغراء لإرفاق شرائط المشكلة بالنسيج المتين للحصول على الجيوب.
  • يجب تجنب لصق البلاستيك على القماش بشكل مسطح، فأنت بحاجة إلَّى ترك مساحة لإدخال العَنّْاصر.