شعر عَنّْ الوطن قصير للإذاعة المدرسية أفضل شعر عَنّْ الوطن

حب الوطن شيء غريزي نولد به ونعيش معه ولا نستطيع أن ننكره فِيْ أنفسنا .. أجنبي متوحش يريد أن يسلب حرية وطننا الغالي .. الوطن ليس مجرد قطعة أرض فِيْه. موقع جغرافِيْ محدد ومساحته معروفة. لا بالتأكيد. الوطن قطعة من القلب، قطعة جميلة لا يمكن إهمالها. يكره بلده ويتمنى لو لم يولد فِيْها. قد يكون بلدك مليئًا بالفساد أو ضعيفًا اقتصاديًا، لكن هذا لا يمنعك من أن تكون ممتنًا لبلدك. على الأقل تذكر أفضل ذكرياتك فِيْه وحَقيْقَة أن جميع أصدقائك وعائلتك وكل من تحبهم يعيشون فِيْه. فِيْ مقالنا اليوم عزيزي القارئ نقدم لكَمْ أجمل القصائد الفريدة عَنّْ الوطن نتمنى أن تنال إعجابكَمْ بإذن الله.

شعر عَنّْ الوطن

ديننا حبك يا هذه الأرض لنا فِيْها أسرار فليتنسج الجمهُور يا تاريخ وشهد يا زمان. يا فلسطين يا قلب وهكذا نحبهم فِيْ العلم. أسرارنا فِيْها وفِيْ العلن، أركض يا تاريخ، وأضف شهادة، يا زمن، لا حمى مثل فلسطين، حمى مجدها خط فِيْ لوحة السماء، أي مجد مهما كان عاليا. إنه النور الذي يضيء النجوم، والشمس مجد وجلال ولدي عهد بأن ملك الأرض لن يستقبلكَمْ، فبدلاً من ديننا، حبك لهذه الأرض سر. إنه نفس الشيء ومفتوح

قصيدة قصيرة عَنّْ المنزل للإذاعة المدرسية

يا صديقي حب الوطن زينة كل عاقل. حب الوطن من أهل الإيمان فِيْ أبرز الأديان. آية لكل مؤمن. يا صديقي حب الوطن زينة كل انسان عاقل ومعهم تمائم لطبيعتنا فهِيْ مناسبة فِيْ الخفاء وفِيْ العراء .. مصر لها أيادي عالية فوق الأرض وتسمي كبريائها .. ما هُو المجد إلا اتى الكون الي من مصر. اقترضت الضوء واحتفظت ماذا عَنّْ ذلك. زاهِيَْهْ ومعدان الرفاحیَهْ A مرةٌ وناهِيْهْ قِدماً كل مدانْ تحنو على القريب تحلو عدي الغريبِ ترنو إلَّى الرقيبِ شرُراً بسهم العينْ تُول المدا وَلودُ ولُهُدي ودودُ ماَّها جَحودُ إلا انثنى بالوهنْ بالمهََ القاهره على ِِرِِرِه. إنهم سادة مخلصون لجمال. وجه الزمان أبناؤه رجال لا يجرؤهم أي مجال ولا عائق فِيْ ليل السقوط البري، ويطبعون أذواقهم ويترفع مصيرهم، وتسمع إرادتهم بشرف الحضارة، وجنودهم أقوياء.، وقلوبهم حديد، وخصمهم منفِيْ، بل يدخل فِيْ كفن كل فتى نبيل يحب وادي النيل، كَمْ من الأسرى يقولون إن مصر وطني إذا كنت سعيدا فاترك السعادة وابتهج فِيْ من يعيد مصر إلَّى كبريائها السني، هُو وعد محسن

أفضل شعر عَنّْ الوطن

علقني على خيط النخل وشنقني .. لن أخون النخلة! هذه الأرض لي … راضية حلبت الجمل ومولتها موطني ليس رزمة من الحكايات ليست ذكرى وليست حكاية أو ترنيمة وليست نور على القطع وطني غضب غريب فِيْ الحزن وطفل يريد اجازة ويقبلها والرياح تضيق حجرة السجن والعجوز يبكي ابنائه .. وحلق هذه الارض جلد عظمي وقلبي .. فوق عشبها يطير كالنحلة. علقني على ضفائر كفِيْها وشنقني فلن أخون الكف!

ايات جميلة عَنّْ الوطن الام

أنت مغرور … أنت مغرور! بغض النظر عَنّْ مدى جفافك، ستبقى، بعيني وجسدي، ملاك، وستبقى، لأن حبنا يريدني أن أراك، ونسيمك كهرماني وأرضك سكر، وأنا أحب انت أكثر

يداك ناعمة، لكنني لا أغني مثل العَنّْدليب، لأن السلاسل تعلمني القتال والقتال … أنا أقاتل لأنني أحبك أكثر! اغنيتي الخناجر والورود صمتي طفولة الرعد وزنابق دماء قلبي وانت التراب والسماء وقلبك اخضر …! وجزر العاطفة بداخلك، المد، فكَيْفَ، إذن لم أعد أحبك، وأنت كَمْا أراد حبنا أن أراك نسيمك كهرماني، وأرضك سكر، وقلبك أخضر. ..! وأنا ابن حبك فِيْ حضنك الحلو، أكبر وأكبر!

وأخيراً عزيزي القارئ، يجب أن يعتاد أطفالك على حب الوطن، مهما كبروا ونضجوا، لأن حب الوطن شيء ينمو فِيْنا، لكنه يحتاج إلَّى من يعتني به. حتى لا يذبل ويختفِيْ من داخلنا علي يكرهه ولن يفكروا أبدا فِيْ انتصاره ورفع علمه والعكس بالعكس، إذا ذكرنا بلادنا بكل شيء جميل وحاولنا التركيز على النقاط الإيجابية وتشجيع أطفالنا. للعمل من أجل كرامتهم، فإن بلادنا سترتقي بالتأكيد إلَّى مرتبة الدول المتقدمة. سيكون لأطفالها حب وطني كبير وحب كبير له. علاوة على ذلك، سيكون لدينا اقتصاد قوي نواجهه مع الدول، وسيكون لنا مكانة عالية على الساحة السياسية العالمية.

من ناحية أخرى، أتمنى أن يكون مقالنا اليوم بعَنّْوان الشعر عَنّْ الوطن هُو اختصار للإذاعة المدرسية، أفضل شعر عَنّْ الوطن الذي أعجبك، ويمكنك إن شاء الله مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي لمصلحتك.