تعرفِيْ على 7 من أعراض الحمل على المهبل

تحدث العديد من التغييرات فِيْ جسم الأم أثناء الحمل، ليس فقط فِيْ مظهر الجسم الخارجي، ولكن هناك أيضًا تغييرات أخرى ستلاحظها فِيْ المهبل. تعرفِيْ على “Supermama” فِيْ هذه المقالة حول أعراض الحمل المهبلي والتغيرات التي تحدث فِيْه وأسبابها.

أعراض الحمل على المهبل

قم بتضمين ما يلي

  • تغير فِيْ رائحة المهبل أثناء الحمل تزداد سرعة تدفق الدم فِيْ منطقة المهبل مما يؤدي إلَّى تغير فِيْ درجة حموضته فتتغير رائحته وتصبح مثل الرائحة “اللزجة” بالتأكيد ليست الرائحة. أفضل رائحة، ولكن لا مفر من هذا التغيير المؤكد.
  • طعم مختلف إذا مارست الجنس الفموي مع زوجك، فإنه بالتأكيد سيشعر بتغير فِيْ طعم المهبل، وإذا لم يخبرك، فإن التغير فِيْ الرقم الهِيْدروجيني لا يؤثر فقط على الرائحة، ولكن أيضًا على الطعم، لأنه يكتسب ملوحة طفِيْفة خلال هذه الفترة.
  • زيادة حساسية المهبل نظرًا لارتفاع تدفق الدم فِيْ المهبل، يصبح أكثر حساسية واحتقانًا فِيْ بعض الأحيان، مما يفسر سهُولة وصول المرأة إلَّى النشوة الجنسية أثناء العلاقة الحميمة، وقد تشعر بها بعض النساء أكثر من مرة. وهِيْ تشعر بمتعة كبيرة فِيْ كل مرة، ومن أبرز أعراض الحمل على المهبل.
  • نمو الشعر المفرط يتسارع معدل نمو الشعر أثناء الحمل ويعزو البعض ذلك إلَّى هرمونات الحمل، لكن له سبب أقوى وهُو أن الجسم ينتج المزيد من العرق أثناء الحمل مما يساعد على سد المسام أكثر من المعتاد. مما يؤدي إلَّى نمو أسرع للشعر خاصة فِيْ المهبل وأجزاء من الجسم بشكل عام.

تغير فِيْ شكل المهبل من الخارج أثناء الحمل

بعد معرفة أعراض الحمل على المهبل، من المهم معرفة أنه أثناء الحمل قد تحدث بعض التغييرات فِيْ شكل المهبل من الخارج بسبب ارتفاع ضغط الدم، ولكن لا تقلقي، فسرعان ما يعود إلَّى شكله الطبيعي بعد توصيل.

  • تلون المهبل إذا لاحظت تغيراً فِيْ لون المهبل فلا تقلقي، لأن زيادة تدفق الدم إليه يزيد من درجة تصبغه.
  • ظهُور الدوالي إذا استخدمت مرآة اليد ونظرت إلَّى المهبل، ستلاحظ وجود بعض الدوالي التي تختلف من امرأة لأخرى بسبب ضغط الدم الزائد على الأوردة فِيْ منطقة الفرج. ، مما يسبب حدوثها. مع تمارين كيجل، يمكنك الحفاظ على صحة المهبل أثناء الحمل وبعد الولادة.

إفرازات مهبلية أثناء الحمل

بعد معرفة أعراض الحمل على المهبل، فإن أهم المعلومات عَنّْ الإفرازات المهبلية أثناء الحمل هِيْ

  • إذا كنت تعتقد أن الإفرازات المهبلية ستزداد فقط فِيْ وقت قريب من الولادة، فأنت مخطئ، لأن هرمونات الحمل تحفز الأغشية المخاطية لإنتاج المزيد من الإفرازات، وعادة ما يكون لونها أبيض حليبي مع تناسق كثيف.
  • على الرغم من أن هذا عرض مزعج، إلا أن وجود هذه الإفرازات يحافظ على صحة المهبل أثناء الحمل ويحميه من العدوى. فقط احرصي على تنظيف المهبل باستمرار وتغيير الملابس الداخلية أكثر من مرة خلال اليوم، ويفضل استخدام الفوط الصحية اليومية لتغييرها باستمرار، خاصة عَنّْدما تكونين خارج المنزل، لتجنب تراكَمْ العفن والجراثيم.
  • إذا لاحظت تغيرًا فِيْ لون الإفرازات البيضاء إلَّى الأصفر أو البني، يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور.

الآن بعد أن تعرفت على أعراض الحمل على المهبل، تذكري أنها تختلف من امرأة إلَّى أخرى، فليس من الضروري أن تحسسي بكل الأعراض السابقة، يمكنك أن تشعري ببعض منها حسب طبيعة جسمك، لكن الأعراض يمكن أن تختلف من حمل إلَّى آخر فِيْ نفس المرأة.