10 مكونات طبيعية تخلصك من ألم الأسنان

هناك عدد من المكونات الطبيعية التي يمكن أن تتخلص من وجع أسنانك دون تناول أي مسكنات، اليوم سنخبرك عَنّْها ونتعرف عليها معَنّْا ونجربها.

دليل الأم الخارقة لتنظيف أسنانك بالفرشاة

القرنفل

القرنفل مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا ومضاد للبكتيريا. كَمْا أنه مخدر يساعد فِيْ تخفِيْف وجع الأسنان. ضع بعض زيت القرنفل على كرة قطنية ثم ضعه على أسنانك المتعبة. يمكنك أيضًا سحق فص ثوم وخلطه مع بعض زيت القرنفل وتطبيقه على أسنانك.

الملح والماء الدافئ

يساعد الملح والماء الدافئ فِيْ التخلص من وجع الأسنان لأنه يعمل كَمْسكن قوي وفوري للألم ويحارب البكتيريا المسببة لعدوى الأسنان، ضع نصف ملعقة صغيرة من الملح فِيْ كوب من الماء الدافئ واستخدمها كغسول للفم.

ثوم

الثوم من المواد الفعالة فِيْ إزالة وجع الأسنان لأنه يقتل البكتيريا ويحارب العدوى. اهرسي فص ثوم وأضيفِيْ إليه نصف ملعقة صغيرة من الملح، ثم اخلطي المزيج جيداً وضعيه مباشرة على الأسنان.

أوراق الجوافة

تحتوي أوراق الجوافة على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا. كَمْا أنها تعتبر من المسكنات التي تخفف آلام الأسنان. اسلقي القليل من أوراق الجوافة مع كوب من الماء واتركيها تبرد، أضيفِيْ ملعقة صغيرة من الملح واستخدميها كغسول للفم.

فانيلا

تعمل الفانيليا كَمْخدر قوي لآلام الأسنان، ضع القليل من الفانيليا على قطعة قطن ثم ضعها على السن المصاب، كرر هذا الإجراء عدة مرات فِيْ اليوم حتى يختفِيْ الألم تمامًا.

مكعبات ثلج

يمكنك تخفِيْف ألم الأسنان باستخدام مكعبات الثلج لأنها تخدر النهايات العصبية للأسنان. ضع مكعب ثلج فِيْ كيس من الشاش ثم ضعه على السن المصاب. لا ينصح بوضع الثلج مباشرة على الأسنان لما له من آثار ضارة.

بصلة

يستخدم البصل فِيْ علاج وجع الاسنان لاحتوائه على مواد مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للبكتيريا ولتخفِيْف الألم ضع قطعة صغيرة من البصل على السن المصاب لبضع دقائق.

بيروكسيد الهِيْدروجين

يعمل بيروكسيد الهِيْدروجين كَمْنظف للفم لخصائصه المطهرة ويمكنك أيضًا استخدامه لتبييض أسنانك.يباع هذا المركب فِيْ الصيدليات، املأ ملعقة من محلول بيروكسيد الهِيْدروجين واشطف فمك به 4 مرات فِيْ اليوم.

زنجبيل

الزنجبيل مسكن فعال ضد ألم الأسنان. ضعي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وأضيفِيْ إليه بعض الماء واخلطي المزيج حتى يتشكل عجينة، ثم ضعي المعجون على السن المصاب لمدة 15 دقيقة.

أوراق النعَنّْاع

يمكنك مضغ أوراق النعَنّْاع الطازجة لتخفِيْف ألم الأسنان أو إضافة القليل من أوراق النعَنّْاع الجافة إلَّى الماء المغلي واستخدامه كغسول بعد أن يبرد.

10 أخطاء يجب تجنبها عَنّْد تنظيف أسنانك بالفرشاة