كريم للفطريات بين الفخذين

كريم للفطريات بين الفخذين

تحدث الفطريات بين الفخذين نتيجة تعرض الفخذين لبعض المشاكل نتيجة التعرض لعدوى فطرية، وذلك لوجود العديد من أنواع الفطريات على الجلد التي تسبب العديد من المشاكل على الجلد ويمكن علاجها بالعديد من الفعاليات ويفضل الناس علاج موضعي لذلك يعتبر كريم الفطريات بين الفخذين من أفضل الحلول لحل هذه المشكلة بسهُولة ويعتبر من أهم أنواع الكريمات التي يمكن استخدامها لعلاج الفطريات بين الفخذين

1- كريم ميكونازول

يعتبر كريم الميكونازول من الكريمات المفضلة للفطار وهُو من الكريمات الفعالة فِيْ علاج فطريات الجلد ويمكن استخدامه ككريم للفطريات بين الفخذين ومن أبرز أنواع الالتهابات المعالجة الأمراض الجلدية على الجسم والفخذين وداء المبيضات المهبلي يستعمل مرتين يوميا لمدة شهر ولا ينصح باستخدامه الا تحت اشراف الطبيب لوقاية المريض من حدوث مضاعفات ومراقبة النتيجة.

قد ينتج عَنّْ استخدام الكريم بعض الآثار الجانبية أبرزها الصداع والغثيان والقيء، وقد يسبب ألمًا فِيْ البطن، وفِيْ بعض الحالات النادرة قد يعاني المريض من تهِيْج واحمرار فِيْ الجلد وإحساس بالحكة.، وإن وجدت بعد استخدام الكريم، الأعراض، يوصى بالتوقف عَنّْ استخدام الكريم واستشارة الطبيب.

لا ينصح باستخدامه فِيْ حالة الحساسية لأي من مكونات الكريم، فِيْ حالة بعض الأمراض المزمنة والمصابين بفشل الكبد، وإذا سمح الطبيب بذلك، يمكن استخدامه من قبل النساء الحوامل والمرضعات.

2- كريم كيناكومب

يستخدم كريم كيناكومب لعلاج الالتهابات الجلدية التي تسببها الالتهابات الفطرية ويمكن اعتباره كريم للفطريات بين الفخذين لأنه يستخدم فِيْ علاج العديد من الفطريات التي تصيب الجلد والأمراض التي تنشأ عَنّْها. الدواء متوفر على شكل مرهم وكريم، ويفضل استخدام الكريم لأن الجلد يمتصه بشكل أسرع.

قد ينتج عَنّْ استخدام الكريم بعض الآثار الجانبية لحساسية الجلد نتيجة تفاعله مع أحد مكونات الكريم وتعطيل إفراز صبغة الجلد، وقد يتسبب أيضًا فِيْ جفاف وتقشر الجلد.

يمنع استخدامه فِيْ حالات الجدري وجميع الالتهابات الفِيْروسية الأخرى ولحالات التي تعاني من حساسية تجاه أحد المكونات الرئيسية للدواء ويجب تجنبه عَنّْد وجود حب شباب أو التهاب فِيْ الجلد يجب لا يوضع فِيْ العين، ولا يصلح استخدامه من قبل النساء الحوامل والمرضعات، إلا فِيْ بعض الحالات التي يتعلم فِيْها الطبيب عَنّْ استخدامه.

3- كريم كيتوديرم

يعتبر كريم كيتوديرم كريم فطري بين الفخذين وهُو من الكريمات الفعالة المستخدمة فِيْ مكافحة الفطريات التي تصيب الجلد ويستخدم الكريم فِيْ علاج أنواع عديدة من الالتهابات الفطرية ويعالج داء المبيضات الجلدي والأمراض الجلدية من الفخذ والجسم، كَمْا يستعمل لعلاج الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس.

قد ينتج عَنّْ العلاج بعض الآثار الجانبية أبرزها حساسية الجلد وتهِيْج واحمرار الجلد، وتعرض الجلد للجفاف والطفح الجلدي، ويمكن أن يسبب الشعور بالحكة والغثيان، وفِيْ حالة التعرض لجرثومة. الأعراض السابقة استشر الطبيب.

يحظر استخدام الدواء فِيْ بعض الحالات مع عدوى فطرية للجهاز العصبي وفِيْ الحالات المعرضة لردود الفعل التحسسية لمكونات الكريم. كَمْا يوصى بعدم استخدامه أثناء الحمل والرضاعة وفِيْ حالة أمراض الكبد.

4- كريم ديرماتين

كريم ديرماتين هُو أحد طرق العلاج المستخدمة فِيْ حالة الالتهابات الفطرية وهُو من الطرق العلاجية الفعالة وواسعة النطاق المستخدمة فِيْ علاج الأمراض التي تسببها الالتهابات الفطرية وهِيْ قشور على الجسم والفخذين وداء المبيضات. يمكن استخدامه مرتين فِيْ اليوم على الفور المصاب بعد استشارة الطبيب.

يجب التوقف عَنّْ استخدام الكريم إذا لاحظت أي آثار جانبية حدثت أثناء استخدامه، وأبرز الآثار الجانبية التي تحدث هِيْ بعض الحروق، وتهِيْج الجلد، والحساسية.

يحظر استخدام الكريم فِيْ حالة وجود حساسية لمكونات الكريم والتهابات فِيْروسية وحروق وجروح مفتوحة كَمْا لا ينصح باستخدامه أثناء الحمل والرضاعة لتجنب الإضرار بالجنين.

5- كريم لامفِيْن

من الكريمات التي لها فاعلية فِيْ علاج الفطريات ويستخدم الكريم موضعياً على المنطقة المصابة ويعمل فِيْ علاج الفطريات التي تصيب الجلد والأظافر وهُو فعال فِيْ فطريات الجلد على الجسم والعقل والفطريات على الجلد. الفخذ يستخدم الكريم لمدة شهر للعلاج وتحقيق النتيجة المرجوة.

يمكن أن يؤدي الكريم إلَّى العديد من الآثار الجانبية مثل القيء والغثيان والإسهال وفِيْ بعض الحالات يمكن أن يؤدي إلَّى تفاعل حساسية الجلد وتهِيْج الجلد والاحمرار والطفح الجلدي.

يحظر استخدام الكريم فِيْ حالة أمراض الكلى وحساسية الجلد لمكونات الكريم، ولا ينصح باستخدامه أثناء الحمل إلا إذا وصفه الطبيب.

6- كريم PEVISONE

كريم بيفِيْسون من الكريمات التي يصفها الطبيب لعلاج الفطريات، لاحتوائه على بعض المواد المضادة للفطريات، ويستخدم الكريم لعلاج جميع الأمراض الجلدية الناتجة عَنّْ الالتهابات الفطرية والتهابات الجلد، ومن أبرز أنواع الالتهابات يعالج سعفة القدم والقوباء الحلقية ويمكن استعمال الدواء بعد استشارة الطبيب لاستخدامه مرتين خلال اليوم ولمدة شهر.

قد ينتج عَنّْه بعض الآثار الجانبية مثل احمرار وحرق الجلد، وقد يتغير لون الجلد، وقد يتسبب الكريم فِيْ ظهُور حب الشباب وفِيْ بعض الحالات قد يصاب المريض بطفح جلدي.

يحظر استخدام الدواء فِيْ الحالات المعرضة لردود فعل تحسسية لأي من المواد الموجودة فِيْ الكريم، عَنّْد التعرض لعدوى فِيْروسية وفِيْ حالة أمراض جلدية أخرى.

7- كريم البروباميثون

من الكريمات المستخدمة فِيْ علاج الفطريات، لاحتوائه على العديد من المواد الفعالة المضادة للبكتيريا والفطريات، فهُو يعالج جميع الأمراض الناتجة عَنّْ العدوى الفطرية، لذلك يمكن تحضير كريم فطري بين الفخذين، ويمكن استخدامه مرتين فِيْ اليوم بعد استشارة الطبيب.

يمكن أن ينتج عَنّْ استخدام الكريم العديد من الآثار الجانبية، ومن أبرز هذه الأعراض الحكة وحساسية الجلد والتي يمكن أن تسبب العديد من المشاكل التي تؤدي إلَّى تلف الجلد وعيوب تصبغ الجلد وزيادة نمو الشعر فِيْ المنطقة. • يقلل من سرعة التئام الجروح الجلدية ويوصى بالتوقف فوراً عَنّْ استخدام الكريم واستشارة الطبيب فِيْ حالة ظهُور أي من هذه الأعراض.

يوصى بتجنب استخدام الكريم فِيْ حالة ضعف وظيفة الجهاز المناعي والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري، كَمْا يجب تجنبه فِيْ حالة الحمل والرضاعة والأطفال وإذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه أي من المكونات النشطة للكريم.

8- كريم كلوتريمازول

من الكريمات التي يمكن استخدامها لعلاج الفطريات التي تصيب الجلد والكريم يستخدم فِيْ علاج العديد من أنواع الأمراض الناتجة عَنّْ الالتهابات الفطرية ويتخصص فِيْ علاج التهابات القدم وفطريات الأظافر والطفح الجلدي، يجب حفظه فِيْ مكان مكان جاف بعيدًا عَنّْ الحرارة ويمكن استخدام الكريم 4 مرات خلال اليوم مع مراعاة مهلة ساعتين بين كل استخدام.

قد ينتج عَنّْ استخدام الكريم بعض الآثار الجانبية، فقد يعاني المريض من رد فعل تحسسي وتهِيْج فِيْ الجلد وحروق بعد استخدام الكريم، وفِيْ هذه الحالة يجب التوقف عَنّْ استخدام الكريم واستشارة الطبيب.

يمنع استعمال الدواء فِيْ حالات الحساسية لأحد مكونات الكريم أو فِيْ حالات العدوى الفِيْروسية والجروح المفتوحة.

9- كريم إيكونازول

يعتبر كريم إيكونازول من أفضل الكريمات التي تعالج التهابات الجلد لاحتوائه على مركبات تعمل كعوامل قوية مضادة للفطريات وتعالجها فِيْ أقصر وقت ممكن لذلك يمكن اعتباره أفضل كريم للفطريات بين الفخذين وهُو متوفر فِيْ شكل كريم ويوجد حتى تحاميل.الكريم يستخدم مرتين يوميا على المكان المعرض للفطريات وتبدأ فعاليته بالظهُور بعد ساعات قليلة من الاستعمال، واذا نسيت الجرعة اللازمة فلا تستخدمه قم باضافته الى الجرعة التالية.

قد تظهر بعض الآثار الجانبية الناتجة عَنّْ استخدام الكريم على الجلد، مثل تهِيْج الجلد والحروق الموضعية، وفِيْ حالات نادرة قد يصاب المريض بطفح جلدي ويلتمس العَنّْاية الطبية فِيْ حالة ظهُور الأعراض.

ينصح بتجنب استعماله عَنّْد النساء الحوامل وفِيْ الحالات الضرورية يمكن استخدامه بعد استشارة الطبيب كَمْا يجب تجنبه عَنّْد الأطفال ويعتبر الكريم آمناً للأمهات المرضعات بعد استشارة الطبيب.

علاج الفطريات بين الفخذين بالمنزل

يمكن علاج الأمراض التي تسببها العدوى الفطرية بشكل طبيعي فِيْ المنزل، لأن الخل والثوم من أهم المواد التي لها دور فعال فِيْ علاج الفطريات، ويمكن التعرف على كَيْفَِيْة استخدامها فِيْ العلاج بالطرق التالية