حديث شريف عن فضل صيام يوم عاشوراء

    حديث نبيل عن فضل صيام يوم عاشوراء ، يوم عاشوراء هو أحد أيام شهر محرم ، وفي هذا اليوم يصوم المسلمون طالبين الله المغفرة والعافية والمغفرة والرحمة. ويرجع إليه المسلمون بعد القرآن الكريم للتحقق من صحة الأحكام الشرعية والعبادة. وسنقدم لكم في هذا المقال حديثاً مشرفاً يشرح فضل صيام يوم عاشوراء.

    حديث نبيل في فضل صيام يوم عاشوراء

    هناك حديث شريف يتحدث عن فضل صيام يوم عاشوراء. قال النبي صلى الله عليه وسلم: صوم يوم عاشوراء أرجو أن يكفر الله عن السنة التي سبقت صيام يوم المسلم الصحيح ، وهذا الحديث يؤكد صحة الحديث من خلال هذا الحديث “. له فضل عظيم ، وأن صيامه كفارة لما مضى من ذنوب ، ولكن بشرط ألا تكون هذه الذنوب من كبائر الذنوب.

    أحاديث نبوية في فضل صيام عاشوراء

    وقد وردت أحاديث نبيلة كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم توضح ذلك ، وفيما يلي نذكر بعضها:

    • حديث في شرعية صيام عاشوراء: قال النبي صلى الله عليه وسلم: هذا يوم عاشوراء ، والله لم يحكم عليك بصومه ، وأنا صائم ، فمن شاء فليكن. سريع.”
    • حديث عن صيام يوم عاشوراء منفرد: عن عبد الله بن عباس: “حِينَ صَامَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ يَومَ عَاشُورَاءَ وَأَمَرَ بصِيَامِهِ قالوا: يا رَسولَ اللهِ، إنَّه يَوْمٌ تُعَظِّمُهُ اليَهُودُ وَالنَّصَارَى فَقالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: فَإِذَا كانَ العَامُ المُقْبِلُ إنْ إن شاء الله صامنا اليوم التاسع. قال: لم تأت السنة التالية حتى مات رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    • حديث في سبب صيام عاشوراء: عن عبد الله بن عباس قال: قال: إنني أحق بموسى منك ، فصام وأمر بصومه.

    ما فضل صيام يوم عاشوراء؟

    يعتبر شهر محرم من الأشهر التي فضل الله فيها الصيام بعد شهر رمضان المبارك ، ومن أفضل الأيام التي يصوم فيها المسلمون يوم عاشوراء الموافق العاشر من محرم من كل عام ، وذلك بعد ذلك. قال صلى الله عليه وسلم: “خير صيام بعد رمضان شهر الله محرم ، وأفضل صلاة بعد الفريضة صلاة الليل”. صوم يوم عاشوراء يكفر ذنوب السنة السابقة بإذن الله. في هذا المقال تعرفنا على حديث نبوي عن فضل صيام يوم عاشوراء ، وتحدثنا عن أحاديث نبوية في فضل صيام عاشوراء ، وذكرنا فضل صيام يوم عاشوراء.