من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فِيْها

أحد المواقع حيث يمكنك حفظ الملفات للمشاركة. ورد هذا السؤال فِيْ كتاب الحاسب الآلي، المستوى الثالث F1. السؤال هُو اختر الإجابة الصحيحة من النص التالي من المواقع حيث يمكن تخزين الملفات للمشاركة. يتطلب التخزين السحابي التوافر وهُو متاح فِيْ شكل سحابة إلكترونية حيث يسهل الحصول على الملفات المخزنة فِيْ التخزين السحابي عبر الإنترنت لأن الكثيرين يتساءلون عما إذا كانت هناك مواقع يمكن تخزين الملفات فِيْها على شبكة الاتصالات العالمية. alexa.com هذا السؤال من الأسئلة المهمة التي تطرح على طلاب التعليم السعودي وهُو من الأسئلة الموضوعية التي تندرج تحت مجال الاختيار من متعدد وعليهم أن يختاروا الخيار الصحيح لهذا السؤال من المواقع التي تتواجد فِيْها. يمكن حفظ ملفات المشاركة كوسيلة ثالثة، لذلك لدينا المزيد والمزيد من الخيارات الآمنة لتخزين الملفات بأمان وسرية تامة على الإنترنت. وهنا سنزودك بمجموعة من المواقع حيث يمكنك تخزين الملفات التي يشاركها مستخدم الكَمْبيوتر.

أين يمكن تخزين الملفات المشتركة

تعتمد الشركات عادةً على منصات التخزين السحابية لتخزين ملفاتها، وهِيْ عبارة عَنّْ تخزين خارجي يديره طرف ثالث، حيث يخزن التخزين السحابي البيانات بشكل آمن فِيْ قاعدة بيانات بعيدة، لذلك لا يتعين عليك تخزين البيانات والملفات على جهازك القرص الصلب للكَمْبيوتر أو أي جهاز تخزين آخر يجعله عرضة للضياع أو الفقد فِيْ حالة حدوث أي تلف أو تلف لهذه الأدوات، وبشكل عام، يتم تخزين الملفات السحابية فِيْ مواقع متعددة ومن مواقع يمكن تخزين الملفات المشتركة فِيْها، و السؤال هُو

حدد رمز الإجابة الصحيح مما يلي من الموقع حيث يمكن تخزين الملفات المشتركة

1- www.alexa.com

2- www.moe.gov.sa

3- www.google.com.sa

4- www.drive.google.com

  • الإجابة الصحيحة هِيْ www.drive.google.com.

أحد المواقع التي يمكن تخزين الملفات فِيْها للمشاركة هُو www.drive.google.com، وهِيْ ميزة أنشأتها Google لتخزين الملفات للطلاب والمشاركة والتحرير حسب الحاجة، حيث توفر Google للمستخدمين ما يصل إلَّى 15 جيجابايت من مساحة التخزين، وإذا كان من الممكن شراء مساحة إضافِيْة حسب الحاجة، بالإضافة إلَّى تمكين مزامنة البريد الإلكتروني مع منصة التخزين ؛ من أجل تسهِيْل الوصول إلَّى الملفات المخزنة فِيْ أي وقت وفِيْ أي مكان.

الأماكن حيث يمكن تخزين الملفات المشتركة

هناك مواقع حديثة تابعة لشركات عالمية يمكنها تخزين الملفات وتخزينها بطرق بسيطة، بعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع مقابل الجودة والدقة ومساحة التخزين المتاحة، وهذه المواقع هِيْ

  • موقع واحد حيث يمكن تخزين الملفات للمشاركة هُو www.drive.google.com، وهُو Google Drive. توفر Google القدرة على حفظ الملفات وتعديلها ومشاركتها.
  • جوجل درايف.
  • أمازون درايف.
  • OneDrive.
  • علبة.
  • بت كلاود.
  • بصندوق الإسقاط.
  • حدائق الحيوان.

ما هِيْ فوائد التخزين السحابي

يحتوي تخزين الملفات السحابية على عدد من الميزات والوظائف، من أهمها ما يلي

  • منخفضة التكلفة، وشائعة الاستخدام فِيْ التعليم بسبب تكلفتها المنخفضة أو مجانية، وتقام دروس افتراضية على متن الطائرة.
  • قم بإجراء مزامنة الملفات التي تتيح للمستخدم الوصول إلَّى الملفات والمجلدات المشتركة فِيْ التخزين من أي جهاز آخر.
  • العمل المشترك، القدرة على استخدام وتحرير ملف واحد من قبل عدة مستخدمين فِيْ نفس الوقت من خلال تخزين الملفات على السحابة.
  • احفظ الملفات الكبيرة لتقليل الضغط على مساحة الجهاز عَنّْ طريق نقل الملفات إلَّى التخزين السحابي.
  • القدرة على الاحتفاظ بنسخة خارجية من ملفاتك، والاحتفاظ بنسخة احتياطية أمر مهم حتى تتمكن من العودة إليها فِيْ حالة السرقة أو التلف.

فِيْ نهاية المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة السؤال من المواقع التي يمكن تخزين الملفات فِيْها، أظهرنا لك أفضل عشرة مواقع لتخزين البيانات والملفات بشكل أكثر أمانًا، وهذه المواقع تجعل من السهل إرجاعها الملفات فِيْ أي وقت وفِيْ أي مكان بطريقة سهلة وسلسة. مجموعة الميزات والخصائص التي تتمتع بها منصات التخزين السحابية نموذجية للغاية ؛ لقد تطلب الأمر الكثير من البحث فِيْه ونتمنى لك التوفِيْق والنجاح المستمر.