الأكلات التي تنحّف الأرداف

أطعمة تنحيف المؤخرة

معظم حالات السمنة وزيادة الوزن تبقي الجسم مشغولاً من خلال فتح المجال أمامه لاستهلاك السعرات الحرارية دون حرقها، بالإضافة إلَّى تناول الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة المقلية والسكر والآيس كريم، مع قلة ممارسة الرياضة والجلوس فِيْ الغالب. الوقت الذي يؤدي إلَّى زيادة الدهُون والوزن بسرعة.

كَمْا أن النساء أكثر عرضة لتراكَمْ الدهُون فِيْ الأرداف والفخذين بسبب الهرمونات الأنثوية، لذلك ينصح بتناول طعام صحي وممارسة الرياضة بانتظام، ومن خلال الموقع الرسميك نقدم أطعمة تنحيف الأرداف

1- الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية من الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بالمعادن والفِيْتامينات الغذائية، كَمْا أنها لا تحتوي على سعرات حرارية تكسب الجسم المزيد من الدهُون المتراكَمْة، لذلك يمكن إدراجها فِيْ النظام الغذائي.

حيث تعمل الأسماك الغذائية على الحفاظ على كتلة العضلات أثناء إنقاص الوزن بالإضافة إلَّى حماية الجسم من هشاشة العظام وتتمثل هذه الأسماك فِيْ سمك السلمون والسردين والماكريل والتي تعد مصدرًا غنيًا لأوميغا 3 بالإضافة إلَّى الهرمون الذي يعمل على قمع الشهِيْة.

2- أكل البيض

الإفطار الذي يحتوي على نسبة عالية من البيض له دور فعال فِيْ إنقاص الوزن، لأن تناول كَمْية كبيرة من البروتين يساعد فِيْ تقليل مستوى هرمون الجريلين المسؤول عَنّْ السيطرة على الجوع وينتج عَنّْه زيادة مستوى الشبع. الهرمونات، لذلك يجب الحصول على البيض فِيْ الوجبة اليومية.

حيث يعتبر البيض من العَنّْاصر الغذائية التي تحتوي على كَمْية كافِيْة من المعادن الغذائية، كَمْا أنه مصدر غني بمواد بروتينية مهمة لزيادة كتلة العضلات وتقليل الكوليسترول الضار الذي يصيب الجسم بالعديد من الأمراض.

3- فواكه وخضروات

تعتبر الخضار والفواكه من أهم الأطعمة التي تعمل على تنحيف الأرداف لاحتوائها على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية وقليلة السعرات الحرارية كبديل للأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية، لأنها تساعدك على الشعور بالشبع وتحفز عملية التمثيل الغذائي، والتي يساعد على حرق الدهُون وتقليل الشهِيْة.

كَمْا أنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول بسبب محتواه الغني بالألياف مما يحد من الإفراط فِيْ تناول كَمْيات كبيرة من الطعام، كَمْا أنه يساعد على تحسين الهضم وتخفِيْف الإمساك، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • التوت باعتباره فاكهة منخفضة السعرات الحرارية، فهُو يساعد على خفض الكوليسترول وخفض ضغط الدم وتقليل الالتهاب لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. يمكنك أيضًا إضافتها إلَّى السلطات أو الزبادي أو تناولها طازجة.
  • التفاح يقلل التفاح من سرعة ارتفاع مستويات السكر فِيْ الدم، مما قد يؤدي إلَّى زيادة الجوع. لذلك فهُو يزيد من الشعور بالامتلاء لأنه غني بالألياف.
  • البرتقال يحتوي على الألياف التي تساعد فِيْ الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وتبطئ امتصاص السكر فِيْ الجسم، وتحسن حساسية الأنسولين وتخفض مستويات الدهُون فِيْ الدم.
  • الأفوكادو غني بالدهُون الصحية الأحادية غير المشبعة، فهُو يساعد على إنقاص الوزن، مما يؤدي إلَّى الشعور بالامتلاء والشبع لمدة 3 إلَّى 5 ساعات إذا تناولت نصف حبة فقط.
  • السبانخ يقدم فوائد صحية لا مثيل لها، وهُو وسيلة مثالية للتخلص من الوزن الزائد والدهُون المتراكَمْة، ويضاف إلَّى مجموعة متنوعة من الأنظمة الغذائية الصحية بفضل الفِيْتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين.
  • الخرشوف يحتوي على سعرات حرارية قليلة لمساعدتك على إنقاص الوزن دون معاناة، وله قيم غذائية مختلفة لإعطاء الجسم كل ما يحتاجه، كَمْا أنه ينظم ضغط الدم ويحسن صحة القلب.
  • الفاصوليا البيضاء تساعد على عدم هضم الكربوهِيْدرات بشكل سريع مما يساهم فِيْ عملية إنقاص الوزن وتعمل على تقليل كَمْية الدهُون فِيْ الجسم والحفاظ على الكتلة الخالية من الدهُون، وهِيْ مصدر للعديد من المعادن والألياف والبروتينات والفِيْتامينات الهامة للجسم. .

مشروبات تخسيس المؤخرة

من أجل تحقيق الوزن والشكل المثاليين، يلجأ البعض إلَّى تناول الحبوب والأدوية، فِيْ حين أن هناك طرقًا صحية وطبيعية نادرًا ما تؤدي إلَّى آثار جانبية سيئة، حيث يمكن الاعتماد على شرب القليل من المشروبات يوميًا بالإضافة إلَّى الوجبات . مما يؤدي إلَّى تنحيف الأرداف والتخلص من السمنة المفرطة. تشمل المشروبات

1- اشرب الماء

يعتبر من أسهل الطرق للمساعدة فِيْ تحسين الصحة بشكل عام ومساهمته القوية فِيْ حرق الدهُون المتراكَمْة وفقدان الوزن، حيث أظهرت الدراسات أن البالغين الذين يشربون حوالي 500 مل من الماء قبل الوجبات يفقدون وزنًا أكبر بنسبة 44٪ ممن اتبعوه. نفس النظام الغذائي بدون شرب الماء.

يعتبر شرب الماء قبل التمرين محفزًا قويًا لحرق الدهُون بشكل كبير، حيث يبذل الجسم طاقة تعمل على تسخين الماء حتى يصل إلَّى درجة حرارة الجسم، والتي بدورها تعمل على حرق السعرات الحرارية.

2- اشرب القهُوة

والجدير بالذكر أن مادة الكافِيْين الموجودة فِيْ القهُوة فعالة فِيْ حرق الدهُون الزائدة فِيْ الجسم، بالإضافة إلَّى تحفِيْز عملية التمثيل الغذائي. لذلك يعتبر من المكونات القوية التي تساعد فِيْ إنقاص الوزن، ومهمته قوية بجانب النظام الغذائي، كَمْا أنه يقي من العديد من الأمراض التي تضاف إلَّى أمراض السرطان.

3- شاي أخضر

وهِيْ من الأعشاب الطبيعية التي ثبت قدرتها على تقليل الوزن الزائد لاحتوائها على نسبة عالية من الكافِيْين ومضادات الأكسدة والتي بدورها تزيد من معدل استهلاك الطاقة وتحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهُون المتراكَمْة فِيْ منطقة الأرداف. ويحسن القدرة على ممارسة الرياضة.

تمارين للتخلص من الأرداف

تتراكَمْ الدهُون دائمًا فِيْ منطقة الأرداف مما يخلق مظهرًا خارجيًا غير متناسق، لذا فإن التخلص من هذه الأرداف أمر لا مفر منه للحصول على جسم رشيق، لذلك بالإضافة إلَّى النظام الغذائي والأطعمة التي تنحيف الأرداف والمشروبات التي ذكرناها، التمارين لا غنى عَنّْها، بما فِيْ ذلك

  • الجري هُو مساعد جيد لفقدان وزن الجسم بالكامل لتنسيق عضلات الساقين والأرداف، وهُو بالإضافة إلَّى تحسين وظيفة القلب والرئتين وتقويتهما، يحقق النتيجة المرجوة والجسم المتناغم. الجسم السفلي.
  • التسلق من أسهل الطرق لتقوية العضلات وتنحيف الأرداف، صعود الدرج 5 مرات فِيْ اليوم له تأثير ملحوظ على امتصاص الأكسجين وخفض الكوليسترول، فِيْ البداية ينصح بممارسة الرياضة تدريجياً ثم زيادتها
  • تمرين القرفصاء من أهم التمارين للتخلص من ترهل الأرداف وتتميز بتمرين عدة عضلات فِيْ نفس الوقت.