متى لا يحدث الحمل وما الفترة الآمنة لعدم حدوثه

متى يحدث الحمل هل هناك أيام معينة يقل فِيْها احتمالية حدوث ذلك هل يمكن استخدام هذه الفترة كوسيلة منع حمل طبيعية بعد الاستخدام الواسع النطاق وطويل الأمد لوسائل منع الحمل المختلفة، اقتنع الكثيرون بوجود آثار جانبية وضرر واضح من استخدام معظم هذه الأساليب، ولكن الاعتماد على تحديد الفترة الآمنة أو الفترة الآمنة للدورة الشهرية هُو طريقة طبيعية تماما وفعالة وآمنة بدون آثار جانبية على الزوج.

متى يحدث الحمل

جواب سؤال متى يحدث الحمل هِيْ فِيْ فترة الحماية، وهِيْ الفترة التي لا يمكن أن يحدث فِيْها الحمل والتي يمكن للزوجين خلالها ممارسة العلاقة الحميمة دون خوف من الحمل غير المخطط له، ولكن الاعتماد على هذه الفترة كوسيلة لمنع الحمل، وهِيْ طول الدورة الشهرية بأكَمْلها. يجب أن تكون فترة الإباضة بين 26 و 32 يومًا ويجب أن تكون الدورة منتظمة وثابتة فِيْ عدد الأيام، وإلا فقد يكون من الصعب حساب أيام الإباضة بدقة وبالتالي يمكن أن يحدث الحمل لأن فترة الأمان لا يتم حسابها بدقة أيضًا.

حددي الأيام التي لن يحدث فِيْها الحمل

بعد أن تعرفِيْ إجابة السؤال “متى لا يحدث الحمل” يتم تعريف هذه الأيام على النحو التالي

طريقة حسابية

تتكون هذه الطريقة من الخطوات التالية

  • يجب معرفة أن بداية حساب الدورة الشهرية للإباضة أو اليوم الأول من الدورة الشهرية للإباضة هُو أول يوم للنزيف أو بداية الدورة الشهرية للمرأة.
  • الأيام من اليوم الحادي والعشرين إلَّى بداية الدورة الجديدة هِيْ فترة آمنة، فالجواب على متى سيحدث الحمل هِيْ الفترة التي يمكن أن تحدث فِيْها العلاقة دون القلق بشأن احتمالية الحمل، الأيام من 8 إلَّى 20 هِيْ الأيام التي تحدث فِيْها الإباضة.
  • يجب معرفة أن البويضة تبقى حية وصالحة للإخصاب لمدة 24 ساعة بعد خروجها من المبيض، بينما تبقى الحيوانات المنوية حية داخل جسم المرأة ويمكن إخصابها لمدة تصل إلَّى 6 أيام. سبب إطالة الوقت للمدة الآمنة،
  • الاعتماد على الأعراض

    كَمْا يمكن تحديد يوم الإباضة بالطرق المعروفة، أي من ارتفاع طفِيْف فِيْ درجة الحرارة أو زيادة لزوجة الإفرازات المهبلية أو زيادة الرغبة الجنسية، وفِيْ هذه الحالة يمكن إيقاف العلاقة الزوجية، ولكن هذه المؤشرات قد لا يكون مضمونًا تمامًا.

    طلب

    تحتوي العديد من مواقع الويب الآن على ما يسمى بآلة حاسبة للدورة الشهرية والتي ستساعدك على معرفة متى لا تكونين حاملاً عَنّْ طريق إدخال بيانات الدورة الشهرية.

    فترة حمل آمنة بعد الولادة

    لكل امرأة طبيعة جسم مختلفة، لأن الجسم يمكن أن يبدأ التبويض بعد الولادة من 4 أسابيع إلَّى 12 أسبوعًا، وهذا يعتمد على عدة عوامل أهمها انتظام الرضاعة الطبيعية، وعلى الرغم من أن هرمون الحليب طبيعي. يمنع الحمل، ولكن يمكن للجسم أن يعود إلَّى الإباضة، إذا لم ترضع الأم طفلها بانتظام وتعتمد على الحليب بالإضافة إلَّى الرضاعة الطبيعية.

    الآن وقد أجبنا على سؤالك متى لا يحدث الحمل احرصي دائمًا على متابعة طبيبك واسأليه عَنّْ وسيلة منع الحمل المناسبة لك، لأنه لا يمكن الاعتماد على فترة الأمان كطريقة فعالة 100٪ لمنع الحمل، لأن هناك احتمالية لتأخر الإباضة أو مبكرًا. التاريخ الحالي مما يؤدي إلَّى تغيير فترة الحماية وصعوبة حسابها بدقة.

    يمكنك استخدام حاسبة الإباضة Supermama لحساب أيام التبويض، إما للتخطيط للحمل أو لتتبع دورتك الشهرية الآمنة.