أريد التوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل ماذا أفعل

تعتبر حبوب منع الحمل من أكثر الوسائل انتشارًا وفعالية فِيْ منع الحمل، وعلى الرغم من آثارها الجانبية المعروفة والمؤكد طبيًا حاليًا، سواء كانت قصيرة المدى أو طويلة المدى، إلا أنها لا تزال الطريقة المفضلة لمعظم النساء حول العالم، و يسبب البدء فِيْ استخدام حبوب منع الحمل عددًا من الآثار الجانبية أو الآثار الجانبية، والتي تغير الطبيعة الفسيولوجية لجسم المرأة، والتي تشبه إلَّى حد بعيد آلام الدورة الشهرية أو الألم الذي تشعر به أثناء فترة البلوغ، وتؤثر على سلوكها. تابع القراءة لمعرفة ما يحدث عَنّْدما تتوقف فجأة عَنّْ تناول حبوب منع الحمل.

نصائح لوقف حبوب منع الحمل

تتساءل النساء عما إذا كانت هناك خطوات يجب اتخاذها للتوقف عَنّْ استخدام حبوب منع الحمل فِيْما يلي بعض المعلومات حول هذا

تعتمد الإجابة دائمًا على سبب رغبة المرأة فِيْ إيقاف حبوب منع الحمل، وبشكل أساسي على ما إذا كانت تريد الحمل أم لا.

لاتخاذ القرار الصحيح بشأن إيقاف حبوب منع الحمل، تحتاج إلَّى التحدث إلَّى طبيبك حول اختيار وقت التوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل وما إذا كنت ستنهِيْ حبوب منع الحمل أم لا قبل التوقف عَنّْ تناولها.

ينتهِيْ مفعول حبوب منع الحمل فورًا عَنّْد عدم تناولها، ويتخلص الجسم منها تمامًا خلال يوم أو يومين على الأكثر، ومن الخطأ تمامًا أن يتداول الناس أنه إذا تناولت المرأة حبوب منع الحمل لمدة فترة طويلة يؤخر الحمل حتى بعد التوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل ولم يتم اثبات ذلك علميا.

إذا توقفت عَنّْ تناول حبوب منع الحمل بسبب رغبتك فِيْ الحمل، فليس هناك الكثير مما يمكنك فعله، ولكن إذا توقفت عَنّْ تناول حبوب منع الحمل وما زلت ترغب فِيْ منع الحمل، فِيْجب عليك اختيار طريقة أخرى مناسبة لتحديد النسل بناءً على نصيحة طبيبك.

ماذا يحدث إذا توقفت فجأة عَنّْ تناول حبوب منع الحمل

يرغب الكثير من الأشخاص فِيْ التوقف عَنّْ استخدام حبوب منع الحمل، إما بشكل دائم أو مؤقت، ولكن قد تكون هناك بعض التغييرات عَنّْد التوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل، وقد تعتمد بعض الآثار التي تواجهها على الأعراض التي عانيت منها قبل البدء فِيْ تناولها، ولكن هناك بعض التغييرات الشائعة

  • الحمل المحتمل نعم، هذا واضح، لكن ضع فِيْ اعتبارك أنه يمكن أن يحدث فِيْ وقت أقرب مما تعتقد.
  • قد تكون دورتك غير منتظمة حتى لو كانت دورتك الشهرية منتظمة قبل البدء فِيْ تناول حبوب منع الحمل، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى تعود إلَّى النمط المعتاد بعد التوقف.
  • قد تكون دورتك الشهرية أكثر غزارة وأكثر إيلامًا إذا كان لديك دورات غزيرة وألم قبل أن تبدأ، فمن المحتمل أن يعود النزيف الُغُزير.
  • قد ينخفض ​​وزنك قد تكتسب النساء اللائي يستخدمن نوعًا معينًا من البروجستين فقط (مثل الحقن أو اللولب أو حبوب منع الحمل) بضعة أرطال، لذلك قد ينخفض ​​الوزن عَنّْد التوقف عَنّْ استخدامه.
  • يمكن أن يعود حب الشباب والشعر غير المرغوب فِيْه مرة أخرى يمكن للحبة أن تصحح الخلل الهرموني الذي يتسبب فِيْ تكسر بشرتك ويسبب نمو الشعر فِيْ أماكن غير مرغوب فِيْها ولكن مؤقتة.
  • قد يختفِيْ الصداع إذا كانت حبوب منع الحمل تسبب لك الصداع، فمن المحتمل أن تشعر بتحسن إذا توقفت عَنّْ تناولها.
  • قد تلاحظين أن الثديين أصغر قليلاً زيادة فِيْ الإفرازات المهبلية الطبيعية وزيادة فِيْ الرغبة الجنسية.
  • متى يبدأ الحيض بعد التوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل

    تحصل معظم النساء على الدورة الشهرية بعد حوالي 2 إلَّى 4 أسابيع من التوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل، ولكن هذا يعتمد عادة عليك وعلى دورتك الشهرية. يمكن أن يؤثر الوزن والصحة والإجهاد والتمارين والحالات الطبية مثل متلازمة تكيس المبايض على دورتك.

    قد تكون فتراتك غير منتظمة عَنّْدما تتوقفِيْن عَنّْ تناول حبوب منع الحمل وقد يستغرق الأمر ما يصل إلَّى 3 أشهر حتى تعود فتراتك إلَّى طبيعتها.

    تُعرف الفترة الأولى بعد التوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل باسم “النزيف الانسحابي”، والفترة التالية التي تليها هِيْ أول دورة طبيعية لك.

    يجب أن يكون إيقاف حبوب منع الحمل فجأة إذا كنت لا ترغبين فِيْ الحمل خطوة مدروسة وواعية لأنها قد تؤدي إلَّى الحمل فِيْ أي وقت، لذا استشيري طبيبًا مختصًا للتأكد من حصولك على طريقة بديلة لتحديد النسل وتأكدي من ذلك. انها مناسبة لطبيعتك جسمك.

    اقرأ المزيد من الموضوعات الصحية على Supermama.