هل كريمات التفتيح آمنة للحامل

خلال أشهر الحمل، تعاني المرأة الحامل من بعض المشاكل الجلدية، وخاصة الكلف واسمرار الجلد، وتنتهِيْ هذه المشاكل بعد الولادة بفترة وجيزة، ولكن قد ترغب بعض النساء فِيْ علاج هذه المشكلة بسرعة، لذلك يلجأن إلَّى منتجات تفتيح البشرة، ولكن ليس هذا هُو الحل الأفضل، فغالبًا ما يكون للمنتجات التي تستخدمها فِيْ روتينك المعتاد للعَنّْاية بالبشرة تأثير على صحتك وصحة جنينك، حيث أن معظم هذه المنتجات مصنوعة من مواد كيميائية يمكن أن يكون لها آثار ضارة على جنينك، و ولعل هذا ما يجعل بعض النساء الحوامل يطرحن السؤال هل كريمات التفتيح آمنة للحامل فِيْ هذا المقال نجيب على سؤالك عَنّْ كريمات التفتيح أثناء الحمل لعلاج مشاكل الاسمرار والبقع الجلدية.

هل كريمات التفتيح آمنة للحامل

جواب سؤال هل كريمات التفتيح امنة للحامل بما أن كريمات تفتيح البشرة تحتوي على مجموعة من المكونات الكيميائية التي تعمل على تبييض البقع والتصبغات وتفتيح لون البشرة، فإن بعض هذه المكونات يمكن أن تكون ضارة للأم والجنين إذا استخدمت لفترة طويلة، خاصة بدون إشراف طبي أو جرعات معينة. مثل أملاح الزئبق والهِيْدروكينون والريتينول لأن البشرة تمتص كريمات التفتيح لتتغلغل فِيْ الطبقة الخارجية من الجلد حتى تؤدي إلَّى النتيجة المرجوة.

بشكل عام، يفضل الأطباء عدم استخدام كريمات التفتيح أو أي عَنّْاصر كيميائية على جلد أو جلد المرأة الحامل لأنها يمكن أن تضر بالجنين أولاً وثانياً المرأة الحامل وبشرتها، ومن المعروف أن بشرة الحامل تكون حساسة للغاية أثناء الحمل و قد يؤدي استخدام منتجات تفتيح البشرة إلَّى زيادة الحساسية والحكة والالتهاب.

كَمْا يمنع الأطباء النساء الحوامل تمامًا من استخدام الكريمات والمستحضرات التي تحتوي على أملاح الزئبق والريتينول والهِيْدروكينون لأنها يمكن أن تؤدي إلَّى تشوهات خلقية فِيْ الجنين إذا امتصها الجلد بجرعات عالية.

فِيْ بعض حالات حساسية الجلد، تعتبر كريمات الستيرويد أو الكورتيزون التي يصفها الطبيب لمشاكل الجلد مثل الإكزيما آمنة تمامًا للحوامل، بجرعات صغيرة مناسبة لصحتها وتحت إشراف طبي كامل. جواب سؤال هل كريمات التفتيح امنة للحامل بالتفصيل عزيزي القارئ.

كريمات التفتيح التي لا تضر الحامل

بعد معرفة إجابة السؤال هل كريمات التفتيح آمنة للحامل من المهم معرفة أن بعض المنتجات المصنوعة من مواد طبيعية كالأعشاب تستخدم لتفتيح البشرة، وهذا آمن لكن لم تثبت فعاليتها على البشرة أيضًا، فهِيْ آمنة لك ولطفلك الذي لم يولد بعد.

إذا قررت استخدام كريمات تفتيح البشرة، فاستخدمي المنتجات التي تحتوي على فِيْتامين سي، حيث إنه آمن للاستخدام أثناء الحمل. فِيْما يلي بعض المنتجات المتوفرة والتي تعتبر آمنة أثناء الحمل، ولكن قبل استخدام هذه المنتجات يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية أو طبيب التوليد. تابع معك للتأكد من أن هذه المنتجات آمنة ومناسبة لك.

مصل اشراق CEO CIO

يستهدف مصل فِيْتامين سي هذا بنسبة 15٪ ظهُور البهتان والبقع الداكنة وتغير لون البشرة مع تقليل علامات الشيخوخة ولون البشرة فِيْ المساء واستعادة النضارة.

صنداي كريم رايلي

بعد معرفة إجابة السؤال هل كريمات التفتيح آمنة للحامل من المهم أن تعرف أن هذا الكريم يحتوي على 5٪ فِيْتامين سي، وهُو كريم يرطب البشرة المترهلة ويفتحها ويحارب علامات الجفاف.

كريم علمي فعال

يحتوي هذا الكريم على أحماض دهنية ومضادات أكسدة قوية لتحسين جودة بشرتك، خالٍ من البارابين والكبريتات والعطور والأصباغ والسيليكون وله تركيبة صديقة للبشرة.

بعد الاجابة على سؤال هل كريمات التفتيح امنة للحامل وقبل أن ننتهِيْ من المقال، يجب أن نذكرك أن هناك أيضًا العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن تفتيح البشرة، وهِيْ بالتأكيد أكثر أمانًا للحوامل لأنها تعتمد على مصادر طبيعية، على عكس المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر الأم و الجنين.

أخيرًا حاولنا من خلال المقال الإجابة على سؤالك “هل كريمات التفتيح آمنة للحامل” ما عليك سوى استشارة الطبيب أولاً قبل استخدام أي منتج وتجربة ماسكات منزلية مصنوعة من مواد طبيعية لتفتيح البشرة.