للأم المرضعة احترسي من هذه الأكلات فِيْ شم النسيم

اقترب شم النسيم وبقينا على بعد أيام قليلة. وبما أن الكثير من الأمهات يقبلن سمك شم النسيم، فإنهن يسألن هل يمكن للأم المرضعة أن تأكله ما هِيْ أضرار الفسيخ والرنجة فِيْ الرضاعة تابع القراءة لتتعرف على كل ما يتعلق بالفسيخ والرضاعة والأطعمة المحظورة على المرضعات فِيْ شم النسيم.

الفسيخ والرضاعة

يتأثر طفلك بتغذيتك أثناء فترة الرضاعة، لأن بعض الأطعمة تسبب ألماً حساساً فِيْ المعدة يسبب المغص والانتفاخ وانتفاخ البطن، وهُو بالتأكيد شعور مزعج.وعَنّْدما يكون من الأفضل الامتناع عَنّْها نهائياً بسبب تأثيرها الضار على حليب الثدي، والتي يمكن أن تسبب آلامًا فِيْ المعدة عَنّْد الطفل وفِيْ بعض الأحيان تسبب التهاب المعدة والأمعاء.

سبب ضرر الفسيخ هُو طريقة المملح، مما يسمح بنمو البكتيريا اللاهُوائية، وهِيْ بكتيريا ضارة بالجهاز العصبي والجهاز التنفسي، لذلك ينصح الكثير من الأطباء بعدم تناول الفسيخ، حتى للناس العاديين.

مساوئ الفسيخ للرضاعة

فِيْما يلي قائمة بالأضرار التي يمكن أن تؤثر على طفلك عَنّْد تناول الفسيخ

  • وصول نسبة كبيرة من الأملاح الموجودة فِيْ الفسيخ فِيْ لبن الأم.
  • يتغير طعم حليب الثدي مما يؤثر على مزاج الطفل ويمكن أن يسبب له آلام فِيْ المعدة. هنا ستتعرفِيْن على الأطعمة التي تتغلب على طعم حليب الأم.
  • يعرض الطفل لالتهاب المعدة والأمعاء.
  • بعضها يحتوي على بكتيريا الليستيريا أو السالمونيلا التي تسببها طريقة التحضير، والتي يمكن أن تعرض الأم والطفل للتسمم.

الرنجة والرضاعة

مع الرنجة، الأمر مختلف تمامًا. على الرغم من أنه أيضًا نوع من الأسماك المملحة، إلا أن طريقة التمليح والتدخين تجعله أكثر أمانًا من حيث مستوى السمية مقارنة بالفسيخ، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من الملح، مما قد يؤدي إلَّى ارتفاع ضغط الدم، لذلك يمكنك تناول القليل منه. منها دون الإفراط فِيْ الأكل، خاصة إذا كنتِ أمًا مرضعة، كَمْا يُمنع تناول هذه الأسماك للأطفال دون سن الخامسة والأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم وأمراض القلب والكلى وقرحة المعدة والأمعاء.

الأطعمة الضارة للرضاعة الطبيعية

عزيزتي الأم المرضعة، احرصي على تناول هذه الأطعمة ورائحة النسيم من أجل صحة طفلك

  • الأطعمة الحارة والحارة والمتبلة بقوة لأنها تغير طعم الحليب وتؤثر على الجهاز الهضمي للطفل.
  • الأطعمة شديدة الملوحة لأنها يمكن أن تسبب الحساسية عَنّْد الأطفال وطريقة تمليحها ليست مضمونة 100٪، لذلك من أجل صحة طفلك، تجنب تناول الأسماك المملحة والرنجة والسردين والفِيْزيش.
  • البقوليات، لأنها أيضًا تساعد على الهضم وبالتالي تسبب الإمساك والغازات لك ولطفلك ويمكنك تناول البقوليات ولكن بدون فائض، فلا مانع من تناولها مرة فِيْ الشهر مثل الفول والفول السوداني والترمس المالح والحمص والتوابل. الحمص وفول الصويا وفول الصويا وهِيْ كلها أغذية شم النسيم.
  • الإفراط فِيْ تناول ثمار الحمضيات مثل البرتقال واليوسفِيْ والفراولة والتوت لأنها تسبب الإسهال وأحياناً الحساسية.
  • السكريات والحلويات والشوكولاتة، لأن السكريات تزيد من طاقة الطفل، لا تنظم نومه ويمكن أن تسبب السمنة عَنّْ طريق نقلها إليه مع حليبك.
  • تجنب تناول جميع أنواع الأسماك التي تحتوي على نسب عالية من الزئبق، بغض النظر عما إذا كانت الأسماك نيئة أو مطبوخة. من الممكن أن ينتقل بعض الزئبق إلَّى الطفل عَنّْ طريق حليب الثدي.

بعد أن تعرفِيْ على مدى توافق الفسيخ والرضاعة الطبيعية، كوني على دراية بالأطعمة المذكورة أعلاه المحظورة على الأم المرضعة فِيْ شم النسيم، وتعرفِيْ أكثر على صحة طفلك والتغذية السليمة من خلال زيارة قسم تغذية الرضع والهتافات. “سوبرموم”.