بالصور.. أنواع مخدات الحمل

تحتاج إلَّى النوم والراحة كثيرًا أثناء الحمل لمساعدة جسمك على التكَيْفَ مع جميع التغييرات التي ستحدث خلال هذه الفترة، لكن الصعوبات التي تواجهك ستكون معقدة بسبب آلام الظهر والرقبة، والتي تعد من الأعراض الشائعة أثناء الحمل من أجل الراحة وعدم الانقطاع. النوم، خاصة بعد وضعيات نومك، تحد من نمو بطنك، ولكن الحل الرائع لهذه المشكلة هُو استخدام وسادة الحمل المصممة خصيصًا للحوامل والتي تتميز بالمرونة الكافِيْة لتشعر بالراحة والدعم أثناء النوم. فِيْ هذا المقال سنناقش معك الأنواع المختلفة لوسائد الحمل وفوائدها، فاستمري فِيْ القراءة.

أنواع وسائد الحمل

النوم أثناء الحمل ليس بالأمر السهل، لكن وسادة الحمل يمكن أن تساعدك على الشعور براحة أكبر من خلال دعم بطنك ووركك، ولا تساعدك فقط على الاستلقاء فِيْ الوضع الصحيح، بل تحافظ أيضًا على راحتك مع زيادة الوزن. أثناء الحمل حتى لا تشعري بأي ألم أثناء النوم وإليك السطور التالية لأفضل وسائد الحمل لاختيار ما يناسبك أكثر

وسادة الحمل على شكل حرف C أقرب إلَّى السرير، توفر الوسادة أكبر قدر من الدعم لكل جزء من جسمك، سواء كانت ركبتيك، أو فخذيك، أو ظهرك، أو رقبتك، أو رأسك، وبالطبع بطنك. يشغل مساحة كبيرة على السرير، ويحل محل الوسائد الأخرى. يمكنك أيضًا طيها بسهُولة وتخزينها فِيْ حقيبتك عَنّْد السفر أو الاحتفاظ بها فِيْ خزانتك، بالإضافة إلَّى أنها ليست باهظة الثمن.

وسادة الحمل الكاملة تم الإشادة بها بشدة من قبل العديد من النساء الحوامل، فهِيْ ميسورة التكلفة للغاية، لكنها ضخمة جدًا، لذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتستقر فِيْ الوضع الصحيح والمريح.

وسادة مدمجة تساعد هذه الوسادة فِيْ دعم معدتك دون أن تشغل مساحة كبيرة، وإذا شعرت أنك بحاجة إلَّى مزيد من الدعم فِيْ المنطقة بين ركبتيك، على سبيل المثال، يمكنك استخدام وسادة سرير عادية معها، وعلى الرغم من أنها يستخدم بشكل أساسي لمعدتك، ويمكنك استخدامه أيضًا فِيْ أسفل الظهر، حيث تشعر بالألم.

وسادة الحمل الجانبية تدعم معدتك وظهرك بينما تكون أيضًا مثالية لأي شخص ينام عادةً على بطنه أو ظهره لأنه يبقيهم فِيْ وضع جانبي. يمكن أيضًا استخدام وسادة ما بعد الولادة هذه للحفاظ على الوضع الصحيح خلال فترة التعافِيْ، وقد تم توصيل كلا الجانبين، لذلك لا داعي للقلق بشأن انزلاق الوسائد.

وسادة متعددة الأغراض تحتوي هذه الوسادة على مشبك فِيْ نهايتها لتثبيتها معًا، بحيث يمكن استخدامها كسرير أو وسادة تغذية لحديثي الولادة. سيساعدك هذا التصميم الشامل.

أما عَنّْ مميزات وسادة الحمل بمزيد من التفصيل فاقرأ.

ملامح وسادة الحمل

إذا كنت تعانين من آلام عديدة فِيْ الجسم بسبب وزن البطن وتضخمها، بالإضافة إلَّى الأعراض الأخرى المصاحبة للتغيرات الجسدية للحمل، استخدمي وسادة الحمل التي لها فوائد مذهلة للجسم، على سبيل المثال

  • تقليل الضغط على العمود الفقري والظهر والفخذين، حيث أن العديد من الأنواع تدعم الجسم بالكامل، مما يجلب الراحة للحامل.
  • تحسين الدورة الدموية، والنوم فِيْ الوضع الصحيح يعزز تدفق الدم السليم فِيْ جسمك، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويعمل بشكل جيد.
  • التقليل من حرقة المعدة مع نمو الجنين، تقل المساحة المخصصة لأعضائك الداخلية الأخرى بسبب ضغط الرحم عليها، مما يؤدي إلَّى حرقة المعدة عَنّْدما تعاني المرأة الحامل عادة من النوم فِيْ وضع خاطئ، وستحميك وسادات الحمل من هذا ويدعم جسمك بشكل صحيح.
  • يساعد على الاسترخاء ويوفر الدعم والراحة للجسم ويخفف الألم ويزيد من الراحة ويساعد على النوم العميق، وكل ذلك يعزز صحة الجسم بشكل عام.

عيوب وسادة الحمل

لقد أطلعتنا على الأشكال والنماذج المختلفة لوسائد الحمل ومميزاتها، ولكن مع ذلك يجب مراعاة ما يلي عَنّْد شرائها، وذلك لاختيار الأنسب لحالتك، وتجنبًا لعيوبها، وأهمها

  • ضع فِيْ اعتبارك احتياجاتك الجسدية أولاً.
  • ضعي فِيْ اعتبارك استخدامه بعد الولادة.
  • اقرأ جميع مواصفاته بعَنّْاية.
  • اقرأ آراء الأمهات الأخريات حول أنواعهن المختلفة.
  • ضع فِيْ اعتبارك ميزانيتك.
  • لا تنخدعي بالأقمشة الجميلة والأسعار الجذابة، فكري فِيْ المكان الذي تشعرين فِيْه بالكثير من الألم أو الضغط فِيْ جسمك أثناء الاستلقاء وتحتاجين إلَّى الدعم، فهذا وحده سيحدد نوع وسادة الحمل المناسبة لك.

    لقد اطلعتنا على أنواع وسائد الحمل وفوائدها، فلا تترددي فِيْ الحصول عليها عَنّْدما تحتاجينها للتخلص من آلام الجسم خلال هذه الفترة، ولكن اختاري جيدًا التصميم الذي يناسبك وإذا لم تعانين من الصحة المشاكل التي تتطلب تصميمًا محددًا، فمن الأفضل اختيار نموذج يناسب الجميع، وليس فقط الحمل.