لماذا يجوع الأطفال الذين يرضعون طبيعيًا أكثر

إذا كنت ترضعين طفلك طبيعياً وبانتظام ويومياً دون إدخال الحليب الصناعي أو التركيبات العشبية، فقد تتساءل لماذا يشعر طفلك بالجوع بسرعة بعد الانتهاء من الرضاعة، خاصة فِيْ الأشهر الأولى من حياة الأطفال. كل شيء عَنّْ الرضاعة الطبيعية والصيغة

يؤكد الأطباء أنه أمر طبيعي للغاية، مع مراعاة التبول والتغوط فور الرضاعة ومتطلبات الرضاعة الطبيعية والرضاعة الطبيعية المتكررة والمتكررة، طالما أن طفلك يكتسب وزنًا طبيعيًا، فإنه يحصل على ما يكفِيْ من الحليب مع كل رضعة، ولكن لماذا هل يجوع بسرعة عَنّْدما يشبع بسرعة

  • يفسر الأطباء ذلك بحَقيْقَة أن حليب الثدي خفِيْف وسهل الهضم لمعدة الأطفال، لأن 80٪ أو أكثر من تركيبته عبارة عَنّْ ماء، بالإضافة إلَّى أنه يحتوي على بروتينات سهلة الهضم لأنزيمات خاصة لتقسيم الدهُون، بحيث يستطيع الطفل يتغوط مباشرة بعد الرضاعة على عكس الأطفال الذين يتغذون على الحليب الصناعي يخفف بشكل طبيعي الإمساك أو عسر الهضم.
  • لذلك، سوف تجدين أن طفلك يهضم حليب الثدي بسرعة ويبكي جائعًا مرة أخرى بعد الرضاعة، على عكس الصيغة التي يتناولها الطفل، لذلك فهُو يملؤه لفترة طويلة لأنه لا يتم هضمه بسهُولة مثل حليب الثدي.
  • لذلك، لا تقلقي بشأن طلب طفلك على الرضاعة الطبيعية المستمرة، خاصة خلال مرحلة النمو المتسارع فِيْ الأشهر الأولى، واعلمي أنه من خلال الرضاعة الطبيعية، فإنك تقدمين لطفلك أفضل تغذية.

كَيْفَ تعرفِيْن أن حليب الأم يكفِيْ لطفلك