كَيْفَ تتعاملين مع خبر الحمل المفاجئ

ثقافة المجتمع تجبر المرأة على الشعور بالسعادة فقط عَنّْدما تعلم بخبر الحمل، رغم أن تجربة الحمل هِيْ تجربة مليئة بالمشاعر، ليس فقط المشاعر الإيجابية ولكن المشاعر السلبية أيضًا، خاصة إذا حدث الحمل فجأة دون ترتيب مسبق ودون سابق إنذار. والأسوأ أن الحمل يحدث فِيْ وقت لا تريده المرأة ولا تكون مهِيْأة عقليا لمواجهة صعوبات الولادة!

10 أسباب للحمل المفاجئ

يستغرق الأمر وقتًا لتقبل أخبار الحمل المفاجئ، وما يزيد من صعوبة تقبله هُو وجود المجتمع الذي ينظر إليك على أنك أم سيئة وناكرة للجميل، لكن لا بأس فِيْ الابتعاد عَنّْ أي شخص يحاول الإجبار. أن تشعري بطريقة معينة تجاه أخبار حملك وتعطي مساحة جيدة وكافِيْة لمشاعرك الحقيقية، إذا كنت تريد البكاء أو الصراخ أو عزل نفسك أو أي شعور آخر، فعليك أن تفعل ذلك ولا تفعل ذلك. لا تحاولي إخفاء مشاعرك حتى لا تعانين من اكتئاب الحمل واكتئاب ما بعد الولادة ولا تتفاقم حالتها أو حالة أطفالها.

أعراض اكتئاب الحمل وطرق التغلب عليه

ماذا تفعل فِيْ حالة الحمل المفاجئ

1- دع مشاعرك حرة وخذ وقتك ولا تتسرع فِيْ إخفاء مشاعرك، فهذا سيؤدي إلَّى نتائج سيئة.

2- بعد أن تهدأ، راجعي الطبيب ومن الأفضل الإسراع بهذه الخطوة حتى تحصلي على الفِيْتامينات والمكَمْلات الغذائية الضرورية فِيْ الأشهر الأولى من الحمل.

3- بعد أن تهدأ وتقبل حدوث الحمل، تحدث مع زوجك عَنّْ مخاوفك واطلب منه مساعدتك فِيْ الأعمال المنزلية والأطفال.

4- إذا كان لديك أطفال فعليك ترك مساحة لنفسك خلال هذه الفترة أو إيجاد روضة أطفال مناسبة أو تركهم لفترة مع والدتك أو شخص موثوق به، فتخصيص بعض الوقت لنفسك خلال هذه الفترة مهم جدًا بالنسبة لك. الصحة العقلية والجسدية أثناء الحمل.

5- أنا أتفهم كثيرًا أن الحمل المفاجئ يمثل صدمة للكثيرين، لكن من الضروري أيضًا النظر إلَّى ما سيحدث بعد ذلك، فالحزن والبكاء لا نهاية له، إذا لم تقرر، فمن المهم لصحتك و صحة جنيني، حتى أتمكن من تحقيق التوازن بسرعة وتقبل ما كان يحدث لأنه حدث وتعاملت مع الوضع الحالي بعقلانية وتعاملت معها.

6- إذا كنت تستخدمين أحد الأجهزة داخل الرحم وتحملين فعليك التوجه إلَّى طبيبك والتخلص منه فورًا لأنه يشكل خطورة على الجنين، وكذلك التوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل إذا حملت فجأة.

تعرف على أفضل طرق تحديد النسل من خلال الأرقام

7- القراءة عَنّْ الحمل ومراحل نمو الجنين، حتى لو مررت بهذه التجربة من قبل، تجعلك تشعر بتحسن.

أخيرًا، لا تسير الحياة دائمًا كَمْا نرغب، ولكن المفاجآت تملأ حياة الجميع، ويمكن أن يكون الحمل من أصعب المهام، وتربية الأطفال هِيْ أصعب مهمة، ولكنها أيضًا أسعد مهمة لكل امرأة.