لن تتخيلي أضرار الملح الصيني والنودلز والمعلبات!

الملح الصيني أو ما يعرف بـ “اجني موتو” أو “مونوجلوتاميد الصوديوم” هُو جزء من العديد من الأطباق المعدة لأنه يضيف طعم لذيذ للأطباق عَنّْ طريق تحفِيْز الطعم فِيْ الفم، ومع مرور الوقت أصبح الملح الصيني من الأطباق الرئيسية التوابل التي تدخل لإعداد وجبات منزلية الصنع. أظهرت الدراسات أن الكثير من الملح الصيني ضار بشكل خطير بالصحة، ويستخدم الملح الصيني فِيْ إنتاج مختلف الماركات من المعكرونة الجاهزة والجاهزة، والأطعمة المعلبة، والتي بالإضافة إلَّى ذلك لها آثار ضارة على الصحة. يمكنك التعرف على أضرار الملح الصيني والمعكرونة والأطعمة المعلبة فِيْ هذه المقالة.

تختلف الدراسات حول مخاطر الملح الصيني والنودلز والأطعمة المعلبة، لكنهم يتفقون على أن الكثير منها ضار بالصحة، وإليكَمْ أضرار تناول هذه الأطعمة

مخاطر الوجبات السريعة للأطفال

أولاً عيوب الملح الصيني

عَنّْدي صداع

يسبب الإفراط فِيْ تناول الملح الصيني الصداع وفقدان التركيز، ويمكن أن يتطور مع الاستهلاك المفرط، مما يؤدي إلَّى الصداع النصفِيْ المتكرر.

تهِيْج الجهاز الهضمي

يؤدي الاستهلاك المفرط للملح الصيني إلَّى تهِيْج الجهاز الهضمي واضطرابات المعدة، مما يسبب الغثيان والإسهال.

مشاكل قلبية

يؤثر تناول الملح الصيني على المدى الطويل على القلب، ويسبب ألمًا فِيْ الصدر ويزيد من معدل ضربات القلب.

التأثير على الجهاز العصبي

الإفراط فِيْ تناول الملح الصيني يؤثر على الجهاز العصبي، ويمكن أن يسبب النعاس والشعور بالوخز أو التنميل فِيْ الوجه والرقبة، وعلى المدى الطويل يؤدي إلَّى مرض الزهايمر وباركنسون.

مشاكل فِيْ التنفس

الجهاز التنفسي ليس بمنأى عَنّْ الآثار السلبية لاستهلاك الملح الصيني، حيث أن الاستهلاك المتكرر على المدى الطويل يمكن أن يسبب الربو.

التأثير على النساء والأطفال

زيادة استهلاك الملح الصيني يسبب اضطرابات الغدة الدرقية لدى النساء ويمكن أن يؤدي إلَّى احتباس الماء وارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل وفرط النشاط وصعوبات التعلم لدى الأطفال، كَمْا يؤدي الاستهلاك المفرط إلَّى زيادة التعرق وارتفاع ضغط الدم.

7 أطعمة فِيْ ثلاجتك ستحميك من الأطعمة الجاهزة

ثانياً تلف المعكرونة والمعلبات

مخاطر المعكرونة (سريعة التحضير أو جاهزة) والأطعمة المعلبة هِيْ أنها تحتوي على الملح الصيني والمواد الحافظة ومحسنات النكهة مثل (e621) وإليك بعض مضارها سرطان الدماغ. 2- الصداع وفقدان القدرة على التركيز. 3- تحتوي المعكرونة على نسبة عالية من الصوديوم مما يؤدي إلَّى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والفشل الكلوي واحتباس السوائل فِيْ الجسم وانتفاخ اليدين والقدمين. 4- الإفراط فِيْ تناول الأطعمة المعلبة والنودلز يؤدي إلَّى زيادة الوزن لاحتوائها على دهُون وتوابل تشجع على تناولها بكَمْيات كبيرة. إنه أحد أضرار تناول الكثير من المعكرونة والسلع المعلبة، بالإضافة إلَّى مشاكل الكبد والكلى. يوصى بتجنب استهلاكهم للمكونات بكَمْيات كبيرة واستبدالها بأطعمة وأطعمة صحية محضرة فِيْ المنزل لضمان صحة عائلتك.

هل يفضل أطفالك تناول المعكرونة والأطعمة المعلبة على الأطعمة الصحية شارك معَنّْا..