ما مدى فاعلية لقاح الإنفلونزا

مع بداية فصل الشتاء، تزداد الحاجة إلَّى الوقاية من الإنفلونزا، حيث تبلغ الأنفلونزا الموسمية ذروتها بين نوفمبر وأبريل من كل عام. يوصي العديد من الأطباء بلقاح الإنفلونزا كل عام فِيْ هذا الوقت تقريبًا، لكن هل هُو فعال حقًا فِيْ مكافحة الفِيْروس يمكنك أن تجد الجواب فِيْ هذه المقالة.

ما هُو الفرق بين اللقاح والمصل

كلمة “مصل” مألوفة بيننا للقاح، لكن المصطلح الأصح للتعبير هُو اللقاح، ويتكون من فِيْروسات ميتة أو بكتيريا حية، لكنها ضعيفة للغاية ولا تسبب المرض.

الأمصال هِيْ أجسام مضادة للمناعة تصنع فِيْ جسم حيوان أو أي شخص آخر وتستخدم لتنشيط الجسم ومساعدته على محاربة العدوى، لكن تأثيرها يستمر لفترة قصيرة فقط.

ما الفرق بين الانفلونزا والزكام

البرد له بعض الأعراض الخفِيْفة، مثل السعال وسيلان الأنف، ولا تتجاوز فترة كل منهما ثلاثة أيام، أما الأنفلونزا فهُو فِيْروس شديد الفعالية يتسبب فِيْ ارتفاع درجات الحرارة والتهابات الجهاز التنفسي والجيوب الأنفِيْة، ولا يمكن الاستهانة بها. . بل من الضروري البقاء فِيْ المنزل وعدم تعريض نفسك للأسباب التي تزيده. على عكس نزلات البرد المعتدلة، يمكنك التحرك والقيام بأنشطتك اليومية معها طالما كنت تشعر بأنك طبيعي.

تعلم مع هذا الفِيْديو الفرق بين الانفلونزا والبرد

ما هُو لقاح الانفلونزا

لا يعمل لقاح الإنفلونزا كعلاج للفِيْروس تمامًا لأنه لا يوجد علاج له بعد، ولكن تناوله يساعد فِيْ تجنب العدوى قبل أن يبدأ فِيْ الانتشار فِيْ الجسم. أفضل وقت للتلقيح هُو شهر أكتوبر، قبل بداية فصل الشتاء، حيث يستغرق اللقاح أسبوعين حتى يصبح ساري المفعول. لا شيء يمنع التطعيم بعد بداية الشتاء، أي فِيْ كانون الأول (ديسمبر) أو كانون الثاني (يناير)، وفِيْ جميع الحالات سيستغرق التطعيم، ولكن كلما كان اللقاح أسرع، كان اللقاح أكثر فعالية.

كَيْفَ يعمل لقاح الانفلونزا

يزيد اللقاح من الأجسام المضادة ضد فِيْروس الأنفلونزا، فِيْصبح الجسم فِيْ حالة دفاع وجاهز لمكافحته عَنّْدما يغزو الجسم، على عكس من لم يتلق اللقاح، حيث تصبح أجسامهم أكثر عرضة للإصابة بالفِيْروس بدون ان تكون جاهزا. محاربته.

ستتعرف فِيْ هذا الفِيْديو على كل شيء عَنّْ لقاح الأنفلونزا

ما مدى فعالية اللقاح

فاعلية لقاح الانفلونزا لم تثبت بعد 100٪ والأطباء لم يتفقوا على ذلك، وهناك كلية طب تعتبره غير ضروري لأنه مستورد والفِيْروسات فِيْ الخارج مختلفة عما لدينا. لم تحقق نسبة نجاح أعلى من 60٪. توصي المدرسة الأخرى بإعطاء اللقاح لأنه فعال بنسبة 60٪ على الأقل فِيْ مكافحة الفِيْروس وسيقلل من شدة أعراض الأنفلونزا، خاصة فِيْ فصل الشتاء عَنّْدما يزدهر الفِيْروس.

فِيْ الختام ننصحك بعدم إهمال علاج الأنفلونزا الموسمية، حتى لا تؤدي إلَّى مضاعفات خطيرة، وللتأكد من تلقي أسرتك لقاح الأنفلونزا قبل حلول فصل الشتاء، وعَنّْدما يصاب بها أحدهم فعليهم الذهاب. للطبيب لتلقي العلاج المناسب والراحة قدر الإمكان.

لمزيد من المقالات الصحية انقر هنا.