احترسي نشر الملابس داخل المنزل يعرض صحتك للخطر!

تتلقى رئتيك هُواءً ملوثًا طوال اليوم خارج المنزل، لذا فهِيْ بحاجة إلَّى تنفس هُواء نظيف غير ملوث عَنّْدما تصل إلَّى المنزل، ولكن من الصعب الحصول على ذلك إذا كنت تجفف الملابس فِيْ الداخل باستخدام موزع هُواء داخلي!

فِيْ ظل وجود الغبار والهُواء الملوث تلجأ الكثير من النساء إلَّى نشر ملابسهن داخل المنزل حتى لا يتعرضن للغبار وغازات العادم فِيْ الجو الخارجي ولا يتسخن أو تتغير رائحتهن للأسوأ، لكن ثبت أن لهذه العادة السيئة عواقب وخيمة على صحتك وصحة أسرتك، وسوف نتعرف عليها فِيْ هذا المقال.

كَيْفَ تتخلصين من رائحة الملابس بالكَمْامة

ما هُو خطر انتشار الملابس داخل المنزل

بادئ ذي بدء، يجب أن تعلم أن مستوى الرطوبة فِيْ المنزل يتراوح ما بين 1 إلَّى 2.5 جالون من الماء، وهُو رقم معتدل ومناسب للعيش دون الإضرار بصحة أفراد أسرتك وعَنّْد نشر ملابسك داخل المنزل . يزيد مستوى الرطوبة بمقدار نصف جالون كامل ويصل مستوى الماء فِيْ هُواء المنزل إلَّى 30٪ من تركيبة الهُواء ؛ التي تؤدي إلَّى

1- أنسب الظروف لنمو الجراثيم المسببة للأمراض وظهُور العفن فِيْ جميع أنحاء المنزل. الرطوبة بيئة مناسبة لتكوين الفطريات.

2- تكوين نوع من العفن يمكن أن يسبب التهابات الرئة والربو، حسب دراسة أجريت على عدد كبير من الأسر التي يتم فِيْها تجفِيْف الملابس، وكانت نتيجة الدراسة انتشار هذا النوع من الجراثيم إلَّى 25٪. مما يجعل هذه العائلات أكثر عرضة للإصابة بالالتهاب الرئوي وخاصة عَنّْد الأطفال.

3- إذا كنت تستخدم معطر الغسيل ثم نثره فِيْ جميع أنحاء المنزل، فإن المواد الكيميائية ستنتشر فِيْ الهُواء المغلق فِيْ منزلك، وهذه المواد الكيميائية تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالسرطان من غيرها.

4- إذا كنت تعاني أنت أو أحد أفراد أسرتك من مرض نقص المناعة، فمن المرجح أن تصاب بتلف أنسجة الرئة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة فِيْ المنزل.

فكَيْفَ تتجنب الخطر مع الحفاظ على نظافة ملابسك

1- نثر ملابسك فِيْ الهُواء الطلق هُو أفضل وسيلة لإبعاد الخطر عَنّْ منزلك، ويمكن استخدام نفس الناشر الداخلي داخل الشرفة، ومن المهم أن تسرع فِيْ جمعها بمجرد أن تجف، حتى لا تتغير رائحته.

2- استخدم خيار التجفِيْف فِيْ الغسالة، سيوفر عليك الكثير من الجهد والوقت عَنّْد تجفِيْف ملابسك خارج الغسالة، لأن الوقت فِيْ هذه الحالة يقل بأكثر من النصف ؛ تقل نسبة الماء فِيْ الملابس بنسبة 70٪.

مزايا وعيوب استخدام مجفف الملابس

3- انشر ملابسك عَنّْد الغسيل والتجفِيْف، فهذه من أهم الطرق لتوفِيْر وقت التجفِيْف.