لحدوث الحمل.. أفضل وضع حميمي للرحم المقلوب

الرحم المقلوب هُو أحد الحالات غير الطبيعية التي تحدث فِيْ الرحم، عَنّْدما يكون مائلاً للخلف، فِيْ حين أن الحالة الطبيعية هِيْ أنه مستقيم ويميل قليلاً إلَّى الأمام على المثانة، وتحدث المشكلة بسبب وجود عيوب خلقية، أو بسبب الحمل والولادة المتكررين تعرف على “Supermom” فِيْ هذه المقالة عَنّْ كَيْفَِيْة حمل الرحم المقلوب عَنّْ طريق اختيار بعض الأوضاع التي تساعد على الحمل فِيْ هذه الحالة.

طريقة الرحم المقلوب

الرحم المقلوب عادة لا يؤثر على فرص الحمل ومن الممكن إنجاب الأطفال بشكل طبيعي، لكن عليك معرفة الوضع الأمثل فِيْ هذه الحالة لتجنب الألم أثناء الجماع وزيادة فرصك فِيْ الحمل. الأوضاع التالية

وضعيات الحمل للرحم المقلوب

هناك بعض الأوضاع التي تزيد من فرص حدوث الحمل بشكل عام، وخاصة فِيْ حالة الرحم المقلوب، وعلى وجه الخصوص

  • وضعية الانحناء الأمامي أو ما يسمى بالوضعية الكلبية وهذا الوضع يناسب الرحم المائل للخلف أو ما يسمى بالرحم المقلوب ويسهل وصول الحيوانات المنوية إلَّى البويضة، حيث تستلقي الزوجة على بطنها وتستقر على يديها. قدم مع رفع المؤخرة.
  • الوضع التقليدي مع وضع الوسادة على الصليب من المفِيْد أيضًا وضع وسادة أسفل ظهر زوجتك أثناء الجماع ثم الاستلقاء وعدم الحركة لمدة 30 دقيقة تقريبًا، كَمْا يمكن الاستلقاء على بطنك مع رفع جسمك قليلًا.، والبقاء فِيْ هذا الوضع لبضع دقائق بعد انتهاء العلاقة الحميمة، لتسهِيْل وصول الحيوانات المنوية إلَّى البويضة.
  • الاستلقاء على ظهرها مع فخذين مرفوعين فِيْ هذا الوضع تستلقي الزوجة على ظهرها مع وسادة تحت ظهرها ويرفع الزوج فخذيه أثناء الإيلاج وهذه الوضعية تساعد الحيوانات المنوية على التوغل بشكل أعمق فِيْ الرحم. بعد إنهاء علاقة حميمة، من الأفضل الاستلقاء لبضع دقائق وعدم الاستيقاظ على الفور.
  • الوضعية الجانبية الخلفِيْة (وضعية الملعقة) حيث يستلقي الزوجان على جانبهما، ويحتضن الزوجان الزوجة ويداه تخترقان المهبل من الخلف وتتميز هذه الوضعية بالراحة لكلا الزوجين وتتيح درجة عميقة من الإيلاج. فِيْ عَنّْق الرحم.

الرحم الخلفِيْ وتأخر الحمل

عادة لا تؤخر مشكلة الرحم المقلوب الحمل، إلا إذا كان الميل إلَّى الخلف شديدًا بشكل يمنع الحمل، وعَنّْدها يكون الفحص ضروريًا لتحديد درجة الميل والسبب، ثم الجراحة إذا لزم الأمر، وإذا كانت الدرجة من الإمالة لا تتطلب عملية جراحية، استمع واتبع إرشادات وتعليمات طبيبك بعَنّْاية.

الآن بعد أن عرفناك على طريقة ارتداء الرحم المقلوب، احرصي على استخدام المزلقات الطبية لتسهِيْل الإيلاج وتقليل الألم أثناء الجماع إذا كنت تعانين من الرحم المقلوب، وتابعي دائمًا مع طبيبك لتحديد أفضل الأوقات و شروط الجماع لزيادة فرصك فِيْ الحمل.

إن تكوين أسرة مستقرة وإنجاب الأطفال هُو حلم كل امرأة، ولكن يمكن أن يتأخر الحمل بعد الزواج، وهُو ما يقلق الزوجين، على الرغم من أنه يمكن علاج معظم أسباب تأخر الحمل، اقرأ المزيد عَنّْ التخطيط للحمل.