يشغل 1كجم من الفلين حيزا اكبر من 1كجم من الصخر لأن

1 كجم من الفلين يشغل مساحة أكبر من 1 كجم من الصخور لأنه تم طرح سؤال التفكير النقدي هذا لماذا يشغل 1 كجم من الفلين مساحة أكبر من 1 كجم من الصخور فِيْ أسئلة كتاب العلوم الأساسية الرابع وعَنّْدما يدرس الطلاب موضوعاتهم، فإنهم يقومون بالعديد من الواجبات المنزلية التي لا تجد حلولًا نموذجية. من الممكن أن يكون لدى الطالب أسئلة منهجية وغير منهجية، لأن الكثيرين يتساءلون عَنّْ سبب احتلال كيلوغرام واحد من الفلين مساحة أكبر من 1. كيلوغرام من الصخور، حيث تختلف الأجسام عَنّْ بعضها البعض فِيْ الكتلة والحجم، لذا فهِيْ ليست كذلك. شرط أن تكون الأحجام متماثلة عَنّْدما تكون بنفس الوزن، على سبيل المثال، كيلوجرامات من الفلين وكيلوجرام من الصخور. فِيْ هذه الحالة، من الضروري تقديم إجابة للأسئلة التي قد تكون صعبة على بعض الطلاب وحصولهم على حل نموذجي للسؤال. 1 كجم من الفلين يأخذ مساحة أكبر من 1 كجم من الصخور لأنه، والذي سوف نتحقق من قبل إعطائها لك من حل السؤال لماذا 1 كجم من الفلين يشغل مساحة أكبر من 1 كجم من الصخور

1 كجم من الفلين يشغل مساحة أكبر من 1 كجم من الحجر بسبب

والجواب الصحيح هُو

  • يشغل 1 كجم من الفلين مساحة أكبر من 1 كجم من الصخور لأن الفلين أقل كثافة من الصخور، وبالتالي يلزم حجم أكبر من الفلين للحصول على نفس كتلة الصخور.

ولأن الكثافة منخفضة، فإنها تحتاج إلَّى مساحة أكبر لتحتلها، على عكس الصخور التي هِيْ أكثر كثافة وأكبر من الفلين، وبالتالي فإن المساحة التي تشغلها من الفراغ أقل من الفلين، لأن الكثافة من سمات الفلين. مادة وتميز كل مادة عَنّْ الأخرى. نظرًا لأن كل مادة لها كثافة معينة تختلف عَنّْ غيرها من المواد، ويتم تعريف الكثافة على أنها كتلة وحدة حجم المادة، فهذا يعَنّْي أن الكثافة تنتج من ناتج قسمة الكتلة على الحجم، وبالتالي كثافة أي جسم يتناسب عكسياً مع الحجم، أي مع وجود حجم أكبر من الجسم، أشرت إلَّى كثافته والعكس صحيح.

ما هِيْ العوامل التي تؤثر على الكثافة

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر وتغير كثافة المواد والأشياء. الكثافة هِيْ خاصية فِيْزيائية يمكن أن تتغير بسبب بعض العوامل. تتأثر العوامل الأكثر شهرة التي تؤثر على الكثافة بعدد من العوامل المختلفة، بما فِيْ ذلك

  • الضغط تقترب الجزيئات الموجودة فِيْ المادة من بعضها، وكلما زاد الضغط هناك ؛ هذا يرجع إلَّى حَقيْقَة أن الحجم يتناقص مع زيادة ضغط الجسم وبناءً على العلاقة العكسية بين الكثافة والضغط ؛ مع زيادة الضغط على المادة، تزداد الكثافة تلقائيًا. هذا يرجع إلَّى العلاقة المباشرة بينهما.
  • الحرارة تزداد درجة حرارة الجسم بالتسخين. مما يؤدي إلَّى حركة الجسيمات وتوزيعها تلقائيًا وبناءً على ما سبق يزداد الحجم ووفقًا لقانون الكثافة فإن الحجم له علاقة عكسية بالكثافة.

لماذا 1 كجم من الفلين يشغل مساحة أكبر من 1 كجم من الحجر

السؤال، اشرح لماذا يحتل 1 كجم من الفلين مساحة أكبر من 1 كجم من الصخور أحد الأسئلة المهمة فِيْ كتاب العلوم للصف الرابع بالمدرسة الابتدائية ويشير مصطلح “مادة” إلَّى أي شيء قادر على شغل مساحة فارغة الموقع ويتميّز بكتلته وفِيْ الحجم والمواد تختلف عادةً عَنّْ بعضها البعض من حيث الصفات والخصائص. وفِيْ الفِيْزياء، تلقي إجابة السؤال الضوء على سبب احتلال كيلوغرام واحد من الفلين مساحة أكبر من كيلوغرام واحد من الصخور، لأن

  • السؤال هُو لماذا يشغل كيلوغرام واحد من الفلين مساحة أكبر من كيلوغرام واحد من الصخور
  • الجواب لأن كثافة الفلين أقل من كثافة الصخر، والعلاقة بين الكثافة والحجم معكوسة.

لأن العلاقة بين كتلة وحجم الجسم هِيْ الكثافة، كَمْا تُعرَّف على أنها كتلة وحدة الحجم، أو النسبة بين كتلة الجسم وحجمه، كَمْا تُقاس بالجرام لكل سنتيمتر مكعب أو كيلوجرام لكل متر مكعب، والجدير بالذكر أن لكل مادة كثافة مختلفة تميزها عَنّْ غيرها من المواد حيث أن الكثافة ثابتة لمادة واحدة ولكنها تختلف من مادة إلَّى أخرى.

لذلك تعلمنا أهم المعلومات حول العوامل التي تؤثر على الكثافة وأعطينا إجابة على السؤال التعليمي بأن 1 كجم من الفلين يشغل مساحة أكبر من 1 كجم من الصخور بسبب.