لماذا أصاب بأدوار البرد قبل الدورة الشهرية أو خلالها

تقترن الدورة الشهرية بتغيرات فسيولوجية، نتيجة للتغير الهرموني الذي يصاحب الدورة الشهرية كل شهر، ومن الأمور التي تزعج الكثير من النساء أنها تعاني من فترات برد فِيْ يوم الدورة أو قبلها مباشرة. . سوف تعطيك Supermom الإجابة فِيْ هذه المقالة.

5 أشياء تخبرك بها دورتك الشهرية عَنّْ صحتك

هل أدوار الزكام قبل أو أثناء الدورة الشهرية لها تفسير علمي

فِيْ الحَقيْقَة هناك اختلاف فِيْ الرأي حول هذا الموضوع. ويعزو بعض الخبراء هذه الظاهرة إلَّى حدوث تغير فِيْ الهرمونات فِيْ جسم المرأة خلال هذه الفترة مما يؤثر على مناعتها ؛ تشير بعض الأبحاث إلَّى ضعف المناعة بسبب التغيرات فِيْ الهرمونات وخاصة الهرمون المسؤول عَنّْ مناعة الجسم المسمى الكورتيزول أعراض ضعف مناعة الجسم نزلات البرد أو الحساسية.

5 حقائق مدهشة عَنّْ الدورة الشهرية

هناك تفسير آخر للشعور بالبرودة أثناء الحيض أو قبله مباشرة يتعلق بهرمون البروجسترون ومركب البروستاجلاندين. من المعروف أن كل من البروستاجلاندين والبروجسترون يلعبان دورًا مهمًا فِيْ عملية التبويض والدورة الشهرية، وتعزو بعض الدراسات سبب الشعور بالبرودة إلَّى هذه الهرمونات، حيث ترتفع درجات حرارة الجسم، وعادة ما ترتفع درجة حرارة الجسم بمعدل النصف تقريبًا درجة، وإذا لم يحدث الحمل، ينخفض ​​هذا الهرمون، مما يؤدي إلَّى الشعور بالبرودة. مركب البروستاغلاندين، يفرزه الرحم ويؤثر على الأمعاء، ويسبب أعراض البرد مثل القيء والغثيان وأعراض أخرى.

هناك بعض الدراسات التي لا تتفق تمامًا مع هذه التفسيرات، بل توحي بعدم وجود علاقة بين تاريخ الدورة الشهرية ونزلات البرد، ومن بين هذه الآراء ما قاله د. فقط لا شيء آخر، أو أنها مصادفة.

على أي حال يا أعزائي، ننصح دائمًا أن تعتني بنفسك جيدًا من جميع الجوانب خلال هذه الفترة، لا سيما الاهتمام بالتغذية ومحاولة تجنب نزلات البرد.

فِيْما يلي بعض النصائح للتعامل مع هذه التغييرات

صحتك أثناء الحيض ما يجب فعله وما يجب تجنبه

  • تأكد من شرب السوائل الدافئة.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا وتأكد من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه الطازجة.
  • قسّم الوجبات إلَّى وجبات خفِيْفة على فترات متكررة ؛ لتنظيم حركة الأمعاء للوقاية من الإمساك.