هل منع منتجات الألبان يساعد على خسارة الوزن

فِيْ الآونة الأخيرة، قالت كلوي كارداشيان إنها فقدت حوالي 7 كيلوغرامات من خلال حظر منتجات الألبان. مع انتشار الأنظمة الغذائية النباتية ومؤخراً “النظام الغذائي النباتي” والدعوة إلَّى مقاطعة الألبان ومنتجاتها المختلفة بين عشاق الصحة والتغذية، قد تكون لديك أسئلة حول فعالية أنظمة إنقاص الوزن هذه، هل تعتقد هل يعمل نظام “كلوي كارداشيان” من أجلك

على الرغم من أن الأنظمة الغذائية التي تستبعد بعض العَنّْاصر الغذائية ليست مستدامة على المدى الطويل، فقد وجدت بعض الدراسات السريرية أن الأشخاص الذين تناولوا معظم منتجات الألبان أثناء اتباع نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية فقدوا وزنًا أكبر من أولئك الذين لم يتناولوا منتجات الألبان.

أنواع منتجات الألبان وفوائدها لصحة عائلتك

تعتبر منتجات الألبان مصدرًا مهمًا للبروتين والدهُون الصحية والكالسيوم والمغنيسيوم والفِيْتامينات D و B6 و B12، والتي تعتبر مهمة لفقدان الوزن. يستغرق الهضم وقتًا أطول من النشويات ويحفز القناة الهضمية لإفراز هرمونات الشبع، مما يقلل من الجوع ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يساعدك على تقليل تناول طعام إضافِيْ. يلعب البروتين الموجود فِيْ منتجات الألبان دورًا رئيسيًا فِيْ بناء العضلات وزيادة معدل الأيض، ويمنع منتجات الألبان من استنفاد مصدر مهم للبروتين فِيْ نظامك الغذائي.

بالإضافة إلَّى ذلك، يحفز الكالسيوم عملية إنقاص الوزن عَنّْ طريق خفض مستوى “1،25-ديهِيْدروكسي فِيْتامين د 3، وهُو فِيْتامين يحفز نمو الخلايا الدهنية. قد تتساءل عما إذا كان يمكن استبدال الكالسيوم فِيْ منتجات الألبان بالمكَمْلات الغذائية، لكنها لا تستطيع أداء نفس الدور فِيْما يتعلق بالخلايا الدهنية.

15 طريقة لزيادة كَمْية الكالسيوم فِيْ طعامك

إذا كنت تعاني من مشاكل صحية أو حساسية من منتجات الألبان، فِيْمكنك تخطي منتجات الألبان أو الحد منها، ولكن إذا كنت تفكر فِيْ كَيْفَِيْة إنقاص الوزن، فنحن نعتقد أنه يجب عليك إعادة النظر.