دون اختبار حمل.. 10 علامات تخبرك بأنكِ حامل

فِيْ كل أسرة، نجد العديد من الجدات والنساء المسنات اللائي يمكنهن بسهُولة معرفة ما إذا كانت المرأة حامل أم لا، بناءً على تجربتهن فِيْ ملاحظة التغيرات الطفِيْفة التي تحدث عَنّْد النساء أثناء الحمل بسبب هرمون الحمل. تأثيره على الجسم والهرمونات الأخرى، لذلك توجد أعراض له فهُو ظاهرة شائعة عَنّْد معظم النساء، مما يسهل تخمين الحمل.

1- ابحثي عَنّْ تغيرات فِيْ الثدي، ففِيْ حالة الحمل وخاصة لأول مرة ستلاحظين تصلب الثدي مع بعض الألم، وأحياناً يزداد حجم الثدي ويصبح لون الحلمتين غامقاً جداً.

2- الغثيان والقيء وعسر الهضم من أعراض الحمل وبعض النساء يصبن بغثيان الصباح فِيْ الأشهر الأولى من الحمل مع نفور قوي من بعض الروائح.

3- فِيْ أغلب حالات الحمل تشعر النساء بالدوار أثناء النهار وقد يصاب البعض منهن بالإمساك.

4- زيادة عدد زيارات الحمام للتبول من أهم أعراض الحمل.

ما الفرق بين أعراض الحمل وأعراض الدورة الشهرية القريبة

5- الشعور بالتعب والإرهاق هُو شكوى شائعة خلال الأشهر الأولى من الحمل مع الرغبة فِيْ الذهاب إلَّى الفراش مبكرًا أو الحاجة إلَّى نوم خاص، وهُو ما قد يكون عكس روتينك المعتاد.

6- تقلبات مزاجية سريعة بسبب التغيرات الهرمونية التي يسببها الحمل والتي تجعلك تبكين بسرعة رغم أنك كنت تشعرين بالبهجة قبل دقيقة، كَمْا تتأثرين بسرعة بلمس المشاهد فِيْ الأفلام أو الكتب لأنك أصبحت أكثر عاطفِيْة.

7- آلام أسفل الظهر مثل آلام الدورة الشهرية.

8- الرغبة فِيْ تناول أطعمة معينة حتى عَنّْدما لا تكون حولك، وفِيْ نفس الوقت قد تشعر بالنفور من الأطعمة الأخرى، بسبب ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين فِيْ الجسم، مما يجعل تفاعلك مع الطعام مختلفًا.

9- يمكن أن يحدث انتفاخ البطن نتيجة الحمل نتيجة التغيرات الهرمونية مع ظهُور بعض تقلصات البطن خاصة عَنّْد ارتداء الملابس الضيقة على سبيل المثال.

10- التغيرات الهرمونية تؤثر على كيمياء الدماغ ويمكن أن تجعلك الناقلات العصبية أكثر حساسية ويمكن أن تسبب لك الإحباط فِيْ الأوقات المفاجئة والمتكررة، فِيْ هذه الحالة تحدث إلَّى صديق لتجعلك تشعر بتحسن وحاول القيام بأي روتين أو هُواية تتغير. مزاجك للأفضل.

أخيرًا، إذا كنت حاملًا ولا تتناولين أي موانع ولاحظت أيًا من هذه الأعراض، تجنبي تمامًا تناول أي دواء حتى تزوري طبيبك، وننصحك أيضًا بتجنب الحركات العَنّْيفة.