10 أشياء تجنبيها حفاظًا على ثدييكِ

كل الرجال مفتونون بشكل ثدي المرأة. جمال وصحة الثديين تدل على أنوثتهما ويمنحهما المزيد من الجمال .. الثديان من أكثر الأماكن حساسية فِيْ جسمك وأكثرها عرضة للتلف، حيث أنهما يتكونان من أنسجة دهنية وغدد تفرز الحليب. ينطبق عليهم ويهتم بأي تغيير فِيْ شكلهم أو طبيعتهم.

كَيْفَ تحافظين على صحة ثدييك

تجنب الكحول والسجائر

  • يزيد شرب الكحوليات من خطر الإصابة بسرطان الثدي، لذلك يوصي الأطباء بالحد من شرب الكحوليات إلَّى كوب واحد يوميًا أو أقل، خاصة فِيْ الحالات التي يكون فِيْها خطر الإصابة بالمرض أعلى. بسبب تاريخ العائلة أو أسباب أخرى. أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي يشربن كَمْية محدودة خلال الشهر يزيد خطر الإصابة بالمرض بنسبة 15٪، وفِيْ النساء اللواتي يشربن كَمْية محدودة ترتفع النسبة إلَّى 51٪.
  • كَمْا أن خطر الإصابة بسرطان الثدي يزداد بشكل كبير لدى أولئك الذين يدخنون فِيْ سن مبكرة، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يدخن علبة سجائر يوميًا لمدة ثلاثين عامًا كان لديهن خطر أعلى بنسبة 28٪ للإصابة بالسرطان.
  • تأكد أيضًا من اتباع نظام غذائي صحي لأن السمنة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.
  • حاول تجنب الكافِيْين لبضعة أسابيع، إذا شعرت بأنسجة صدرية حساسة وشعرت بالاحتقان أو الألم الشديد، فقد يكون السبب هُو الكافِيْين.

لا ترتدي حمالة صدر صغيرة

قد تعجبك حمالة صدر أصغر بمقاس واحد من مقاسك، لكن احرصي على عدم شرائها أو ارتدائها ؛ لأنه يمكن أن يتلف أنسجة الثدي، فإنه يمكن أن يؤدي إلَّى الضغط على العقد الليمفاوية وترهل الثدي.

أسرار لم تكن تعرفها عَنّْ حمالات الصدر

لا تقم بإزالة شعر الثدي

قد تميل إلَّى إزالة الشعر حول الحلمة أو على الصدر، لكن لا تفعل ذلك، فقد يؤدي ذلك إلَّى زيادة نمو الشعر وكثافته ويمكن أن يؤدي إلَّى التهابات خطيرة. ويمكن أن يؤدي استخدام ماكينة الحلاقة إلَّى الإصابة بالعدوى.

نصائح حول كَيْفَِيْة العَنّْاية بجمال ثدييك ووصفات تكبير الثدي

تخلصي من حمالات الصدر القديمة

وذلك لأن المرونة فِيْ حمالات الصدر تتآكل بمرور الوقت، مما قد يسبب آلامًا فِيْ الرقبة والظهر والصدر. لذا إذا لاحظتِ ترهل الكؤوس أو حمالات الصدر، تخلصي من حمالة الصدر على الفور.

لا تتجاهل أي تغيير فِيْ صدرك

إذا لاحظت وجود تكتل أو تكتل، قم بإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية، وإذا لاحظت وجود دم أو سوائل تشبه الدم من الحلمة، فلا تتجاهلها واستشر طبيبك على الفور.

أعراض سرطان الثدي والفحص الذاتي

لا تتمرن بدون حمالة صدر

قد تغري ممارسة اليوجا والتمارين الرياضية بدون حمالة الصدر لأنها تشعرك بمزيد من الاسترخاء، لكن لا تفعلي ذلك لأن ذلك قد يؤدي إلَّى تلف أنسجة الثدي. يمكنك ارتداء حمالة صدر رياضية لراحة أفضل ولحماية ثدييك.

تجنب الضغط بقوة على الثدي أو عضه

أثناء المداعبة الحميمة، لا تسمح لشريكك بقرص حلمتي ثدييك أو خشونة ثدييك، لأن ذلك قد يؤدي إلَّى تلف أنسجة الثدي إذا حدث ذلك بشكل متكرر.

لا تنامي فِيْ حمالة الصدر

يمكن أن يؤدي النوم فِيْ حمالة الصدر إلَّى إعاقة تدفق الدم والتصريف اللمفاوي (السوائل الليمفاوية وتصريف البول بعيدًا عَنّْ الأنسجة ويمنعها من العودة إلَّى القلب)، مما يؤدي إلَّى الشعور بعدم الراحة والوذمة (احتباس السوائل الليمفاوية).

لا ترتدي الأقراط على حلمتك

فِيْ الآونة الأخيرة، هناك طريقة لثقب أجزاء مختلفة من الجسم، مثل السرة والأنف والحلمة، ولكن تجنب ثقب الحلمة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلَّى عدوى يمكن أن تنتقل بسرعة إلَّى العقد الليمفاوية، مما قد يتسبب فِيْ حدوث خراج. وتجعلك مريضا بشكل خطير إذا انتقلت العدوى إلَّى مجرى الدم، وكذلك يؤدي ذلك إلَّى تكوين أكياس دهنية وظهُور أشكال مختلفة من الحساسية. أظهرت دراسة حديثة أن ثقب الحلمة يمكن أن يؤدي إلَّى مرض التهاب الكبد C و B.

لا تحصل على وشم

احذروا رسم الوشم على الثديين، فقد تحتوي أدوات الوشم على سموم تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، كَمْا يحذر الأطباء من احتمال انتقال مرض الإيدز والتهاب الكبد الوبائي B و C إذا كانت الأدوات ملوثة بالدم الملوث.

وبما أن كل شيء له عَنّْوانه ونحن نمنحه لقب الأنوثة الأنثوية، اتبعي طرق الحفاظ على صحة الثدي والحفاظ على ثدييك جميلين وصحيين حتى تستمتعي بأنوثة دائمة.