5 أسباب تجعلكِ أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات المهبلية

بعض النساء يعانين من عدوى الخميرة المهبلية بشكل متكرر وهُو مصدر قلق دائم بالنسبة لهن، فِيْ هذه المقالة سوف نقدم لك الأسباب التي تجعل بعض النساء أكثر عرضة للإصابة بعدوى الخميرة من غيرهن.

1- الإفراط فِيْ استخدام المضادات الحيوية

إن الإفراط فِيْ استخدام الأدوية والمضادات الحيوية يجعلك أكثر عرضة للإصابة بعدوى الخميرة، فتناول المضادات الحيوية لأكثر من أسبوع سيقتل جميع البكتيريا المفِيْدة إلَّى جانب البكتيريا الضارة فِيْ الجسم، مما يزيد من فرص الإصابة بالعدوى.

تخلصي من الالتهابات والتهابات المهبل بطرق بسيطة

2- مستوى السكر فِيْ الدم

أظهرت الأبحاث أن التغيرات الشديدة فِيْ مستويات السكر فِيْ الدم يمكن أن تجعلك أكثر عرضة للإصابة بعدوى الخميرة. من الجائز أن تعاني من إختلالات فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم وقد تختفِيْ بعد العلاج أعراض جانبية، بما فِيْ ذلك الإلتهابات الفطرية.

3- نقص المناعة

تحقق من مجموعة الإسعافات الأولية الخاصة بك بعَنّْاية. إذا وجدت أن أيًا من الأدوية التي تتناولها مؤخرًا تؤثر على مناعتك، فمن الممكن أن تسبب لك عدوى الخميرة المهبلية أو عدوى الخميرة فِيْ أي منطقة أخرى، مثل الفم، ويجب عليك استشارة طبيبك هنا لإعطائك ما يناسبك لبديل.

4- الأخطاء الشائعة

هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تسبب هذه الأعراض التي قد تقع فِيْها من وقت لآخر، مثل عدم ارتداء الملابس الداخلية القطنية أو عدم تجفِيْف المنطقة بشكل صحيح من الأمام إلَّى الخلف بعد استخدام الماء، وكذلك ارتداء الملابس الضيقة باستمرار وعدم إعطاء الجلد فرصة للتنفس بشكل صحيح.

7 عادات تسبب التهابات المهبل … ابتعدي عَنّْها

5- عوامل وراثية

من المعروف أن منطقة المهبل تحمل بعض أنواع الفطريات الجيدة التي نعيش معها دون الشعور بأي حكة أو إزعاج، لكن بعض النساء يحملن بعض الجينات التي تجعل المشكلة أسوأ، ولكن يمكن علاج ذلك بسهُولة ببعض الأدوية المضادة للفطريات التي يتم تناولها مرة واحدة أو مرتين فِيْ الأسبوع.