ما طريقة فطام الطفل عَنّْ الرضاعة الصناعية

لقد تحدثنا سابقًا عَنّْ فطام طفلك تدريجيًا وباستخدام نفس الأساليب والخطوات مع الرضاعة الصناعية، ولكن لا تزال هناك بعض النصائح لفطام طفلك من الزجاجة حتى تنتهِيْ هذه المرحلة بأمان، لذا تعلّمي معَنّْا من خلال هذه المقالة بالتفصيل • كَيْفَِيْة فطام الطفل من الرضاعة الصناعية.

أفضل وقت لفطم طفلك عَنّْ الحليب الاصطناعي

يؤكد جميع الأطباء أنه من الأفضل البدء بفطام الأطفال من الرضاعة الصناعية بعد بلوغهم السنة الأولى من العمر، حيث يمكن للطفل أن يأكل بأمان منتجات الألبان المختلفة وحليب البقر كبديل آمن وصحي للحليب الصناعي، حتى فِيْ المرحلة التي يكون فِيْها الطفل يمكن للطفل أن يأكل مختلف الأطعمة النباتية واللحوم والأسماك.

لذلك، يوصى ببدء الفطام من اللحظة التي يبلغ فِيْها طفلك السنة الأولى من عمره، لأنه بمرور الوقت يصبح أكثر وعيًا بسهُولة الرضاعة بالزجاجة ويصبح أكثر ارتباطًا بها.

وهنا يصبح أول بديل آمن لرضّاعة الأطفال، كوب الطفل الذي يشبه زجاجة الرضاعة من حيث احتوائه على جزء خاص يمنع السوائل من الانسكاب فِيْ الحال، وذلك لوجود فتحة بها فتحات أصغر فِيْ الزجاجة. غطاء الكأس. .

تعتاد بعض الأمهات أطفالهن على استخدام هذا الكوب فِيْ وقت مبكر يصل إلَّى ستة أشهر، وبما أن كل طفل يختلف فِيْ الرضاعة الطبيعية والنمو، فقد يرفضه بعض الأطفال ويقبله آخرون فِيْ هذه السن المبكرة.

على أي حال، مع المحاولات المتكررة، سوف يعتاد طفلك على ذلك عَنّْدما يبلغ من العمر تسعة أشهر.

كَيْفَِيْة فطام الطفل من الرضاعة الصناعية

هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها لتيسير فطام طفلك عَنّْ الحليب الصناعي بأسهل طريقة وفِيْ أقصر وقت ممكن

  • ابدئي تدريجياً بنقل السوائل ومنتجات الألبان من الزجاجة إلَّى كوب الطفل، فِيْ البداية بكَمْيات قليلة وزاد حتى يعتاد الطفل على شرب السوائل فِيْ الكوب، فتتخلصين تدريجياً من الزجاجة.
  • علمي طفلك أن يمسك الكوب جيدًا وكَيْفَِيْة استخدامه، وعليك التحلي بالصبر، واختيار لون جذاب للكوب الذي يحبه الطفل، وإخفاء التركيبة تدريجياً.
  • إذا كنت قلقًا من أن طفلك لن يأكل ما يكفِيْ، فقدم ثلاث وجبات رئيسية على مدار اليوم وتأكد من تضمين منتجات الألبان مثل الزبادي والحليب والبودنج والأرز مع الحليب فِيْ الوجبة للحصول على البروتين. والكالسيوم اللازم لنموها.
  • أبق طفلك مشغولاً بالأغاني والألعاب بينما يبكي من أجل الرضاعة، وقدم له كوبًا ملونًا من الحليب وحاول تشتيت انتباهه بكل الطرق دون الصراخ أو الضرب.
  • تحلى بالصبر مع الطفل، لأن الطفل غالبًا ما يكون عَنّْيدًا بشأن توقيت النوم ليلًا إذا كان معتادًا على الرضاعة، وبصبر سوف يعتاد على عدم تناول زجاجة الرضاعة لبضعة أيام.
  • تحدث إلَّى طفلك أثناء النهار أنه يستطيع تلبية احتياجاته الغذائية بطرق مختلفة وأنك بجانبه مع حضنك وحنانك، حتى لو كان طفلك صغيرًا، فسوف يفهمك ويتابع كلماتك البسيطة بمكالمات متكررة.
  • اعلمي أن طفلك يربط أحيانًا بين الرضاعة الطبيعية والشعور بالأمان ويستيقظ بحثًا عَنّْ حضنك بدلًا من الجوع، لذا يمكنك احتضانه ومداعبته عَنّْدما يستيقظ من البكاء للحصول على طعام حتى يهدأ ويعود للنوم.
  • جهز طفلك وجبة مرضية قبل النوم تحتوي على الزبادي والحليب والنشويات مثل البطاطس أو البطاطس أو الحبوب مثل القمح والأرز. كلها أطعمة توفر إحساسًا بالامتلاء لفترة طويلة ولن تجعل طفلك يستيقظ جائعًا فِيْ المساء.
  • جهزي طفلك للنوم بحمام دافئ وتدليك سريع لجسم الطفل بزيت الأطفال أو الحليب.

ماذا يأكل طفلك خلال فترة الفطام

إذا لم تكن متأكدًا من أنواع الأطعمة التي يمكن أن تقدمها لطفلك أثناء مرحلة الفطام، فمن خلال هذا الفِيْديو، ستخبرك الدكتورة شيرين رضا، أستاذ طب الأطفال بكلية الطب بجامعة عين شمس، بكل ما يتعلق بالأطعمة المثالية أثناء الفطام. مرحلة.

أخيرًا، عَنّْدما تعرف كَيْفَِيْة فطام الطفل عَنّْ الرضاعة الصناعية، انتبه جيدًا إلَّى حَقيْقَة أن أهم خطوة فِيْ هذه المهمة هِيْ الصبر والهدوء.لا تيأس بسرعة، لأنه على أي حال سوف يعتاد طفلك على ذلك و إقبله.