اخسري المزيد من وزنك بتكرار وجباتك

يبدو أن النصيحة “التكرار يعلمنا جيدًا” لا تنطبق فقط على البشر، ولكن من الطبيعي أن يتأثر جسمنا بتكرار تناول الطعام، لذلك قد يفضل الكثير منا اتباع نظام غذائي روتيني لإنقاص الوزن، حتى لا نفعل ذلك. قضاء الكثير من الوقت والجهد فِيْ التفكير فِيْ التنوع بين الوجبات وإعداد الطعام. كل يوم جديد، لكن يبقى السؤال هل يساعد النظام الغذائي الروتيني الجسم على إنقاص الوزن، أم يضره سوف نجيب على ذلك من أجلك اليوم.

هل النظام الغذائي الروتيني لفقدان الوزن مفِيْد أم ضار

بالطبع، لا يوجد أي شيء إيجابي أو سلبي على الإطلاق، ولكن أظهرت بعض الأبحاث الحديثة أن تكرار الوجبات خلال الأسبوع أو تكرار نظام غذائي أسبوعي لعدة أسابيع يمكن أن يتسبب فِيْ حرق سعرات حرارية أقل، مما يساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع وأكثر. نظام غذائي متنوع، وهذا يعَنّْي أنك إذا أكلت، على سبيل المثال، الجبن والمعكرونة 5 أيام متتالية، سيحصل جسمك على حوالي 100 سعر حراري أقل بحلول نهاية الأسبوع.

ما سبب فقدان الوزن السريع عَنّْد إعادة النظام الغذائي

من الناحية الفنية، تسمى هذه الحالة “التعود” وتعتمد على استجابة الجسم غير الكافِيْة للمنبهات مع التعرض المتكرر لها باستمرار، وبالتالي تتلقى سعرات حرارية أقل.

فوائد الرجيم المتكرر لفقدان الوزن

يساعدك روتين النظام الغذائي على تضييق نطاق خياراتك، وبالتالي تقليل إمكانية إجراء تغييرات من وقت لآخر. يمكن أن تجعلك هذه التغييرات تأكل أكثر مما تحتاج أو تتخطى وجبات معينة، مما قد يمنعك من فقدان الوزن. بسهُولة.

بالإضافة إلَّى ذلك، فإن الاختيار بين العَنّْاصر المحدودة سيقلل من عبء التخطيط وبالتالي يزيد من فرص نجاح نظامك الغذائي لفقدان الوزن، وبالطبع لا شيء يفوق هذا النظام الغذائي السحري لمساعدتك على إنقاص الوزن بسرعة، ولكن هل هناك أي آثار سلبية يجب وضعها فِيْ الاعتبار

مساوئ الأنظمة الغذائية المتكررة لفقدان الوزن

صحيح أن تناول نفس الطعام يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، لكنه ليس بالضرورة الخيار الأكثر صحة. أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا متنوعًا يتمتعون بصحة أفضل من أولئك الذين يأكلون بشكل متكرر، لأن الأشخاص الذين يتناولون مجموعة متنوعة من الأطعمة يكونون أقل عرضة للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ويصبحون أيضًا أقل عرضة لارتفاع ضغط الدم والسكري وزيادة الجسم. الدهُون، والتي عادة ما تؤدي إلَّى أمراض القلب والسكري.

وبناءً على ذلك ينصح الخبراء بضرورة تضمين جميع أنواع الطعام عَنّْد تكرار النظام الغذائي، أي أن وجباتك تشمل الخضار والفواكه والبروتينات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والدهُون الصحية، حيث سيضمن ذلك حصول جسمك على أقصى استفادة. العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها.

وبعد أن تعلمت معَنّْا اليوم عَنّْ الفوائد والأضرار والآثار السلبية لاتباع نظام غذائي منتظم لفقدان الوزن، تأكد من أن طعامك يحتوي على جميع أنواع العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على صحتك وعدم تعريض نفسك لأي أمراض تتعلق نظام غذائي غير صحي.