6 أشياء لا تفعليها قبل النوم

هناك مجموعة من السلوكيات التي يجب عليك تجنبها تمامًا قبل النوم للتغلب على الأرق وصعوبة النوم، وقد قمنا بإدراجها أدناه.

1- القهُوة والشاي

قد يؤدي فنجان واحد من القهُوة فِيْ الساعة 400 مساءً إلَّى تأخير النوم.

تؤدي قهُوة الظهِيْرة إلَّى اضطراب النوم الليلي

2- الإضاءة والأجهزة المحمولة

أكد المختصون أن وجود الهُواتف المحمولة والأجهزة اللوحية واستخدامها قبل النوم لا يؤثر على العامل النفسي فحسب، بل يؤثر أيضًا على الجانب العضوي ؛ نظرًا لأن هذه الأجهزة تجبرك على اتخاذ بعض الأوضاع الجسدية التي تضر بك وفِيْ نفس الوقت تضر عينيك، فمن الضروري إيقاف تشغيلها قبل النوم بساعة على الأقل للحصول على نوم مريح. كَمْا أنه من الضروري إطفاء جميع المصابيح الموجودة فِيْ الغرفة خاصة تلك التي تعمل بمصابيح الفلورسنت والتي أكد الخبراء أنها ضارة بصحة الإنسان وتؤدي إلَّى الشعور بالتوتر مما يؤثر سلبًا على النوم.

3- العَنّْف

مشاهدة الأفلام العَنّْيفة ليلاً من الأشياء التي تؤثر سلباً على عملية النوم، لأنها تخلق شعوراً بالقلق والتوتر الذي ينعكس على نومك.

10 نصائح للتغلب على الأرق

4- الأطعمة الدسمة

الأطعمة الدهنية، وخاصة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح، تجعل نومك متوترًا وغير مستقر لعدة أسباب، منها تتطلب عملية الهضم مزيدًا من الطاقة، مما يجعل من الصعب الاسترخاء، تمامًا كَمْا يجعلك الملح تشعر بالعطش، مما يؤدي إلَّى الانقطاع المستمر عَنّْ النوم للشرب. ماء.

5- الرياضة

تجنب ممارسة الرياضة قبل النوم بساعتين على الأقل، باستثناء اليوجا أو التنفس العميق أو تمارين الاسترخاء بشكل عام.

6- محادثات الزواج

تجنب فتح أي محادثات أو نقاشات حول المسؤوليات والواجبات التي من شأنها إجهاد الجو والتسبب فِيْ تشتيت الانتباه أثناء النوم وزيادة الأرق.