قائمة بأهم المكَمْلات الغذائية لفترة ما بعد الولادة

الرضاعة الطبيعية من أعظم النعم التي أعطاها الله للأم للحفاظ على جذور العلاقة بينها وبين الطفل وتغذيتها بالطعام اللازم لنموها السليم، ولكن أثناء الحمل تفقد الأم الكثير من العَنّْاصر الغذائية التي هِيْ تنتقل إلَّى جنينها مما يؤدي إلَّى إحساسها بالضعف والهشاشة خاصة عَنّْد بلوغها مرحلة الرضاعة.

وتبقى النصيحة الأساسية لجميع الأمهات هِيْ العَنّْاية بالحصول على جميع العَنّْاصر الغذائية الهامة والمعادن لتقويتها، من خلال نظام غذائي متنوع ومتوازن، والمكَمْلات الغذائية والفِيْتامينات هِيْ الخيار الثاني للأم المرضعة لتعويض ما تفتقر إليه. فِيْ التغذية وتحسين صحتها وعظامها وجلدها وشعرها.

فِيْ هذه المقالة سنزودك بقائمة بأهم المكَمْلات الغذائية الآمنة للرضاعة والتي يمكنك تناولها لتحسين صحتك العامة.

الفِيْتامينات والمكَمْلات الغذائية أثناء الحمل

هناك الكثير من الأمهات اللواتي اعتدن على تناول بعض الفِيْتامينات والمكَمْلات الغذائية أثناء الحمل، وبعد الولادة يتخلون عَنّْ هذه المكَمْلات مثل الكالسيوم والحديد وفِيْتامين ب 12، وهذا من أكبر الأخطاء التي ترتكبها الأمهات. بالطاقة اللازمة لرعاية المولود الجديد.

أهم المكَمْلات الغذائية التي يمكن تناولها بعد الولادة

تناول المكَمْلات التي تحتوي على 10 ميكروجرام من فِيْتامين د يوميًا، حيث أن هذا الفِيْتامين مسؤول عَنّْ امتصاص الجسم للكالسيوم بشكل جيد، كَمْا يمكن تناول حبوب الكالسيوم لتحسين صحة العظام.

هل يجب تناول حبوب الكالسيوم بعد الولادة

تناول أقراص فِيْتامين ب 12 التي تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ نمو دماغ الطفل.

– تناول مكَمْلات الحديد للوقاية من فقر الدم الذي تتعرضين له بعد الولادة نتيجة النزيف فِيْ فترة النفاس.

يعمل فِيْتامين “ج” على إنتاج الكولاجين المهم للحفاظ على صحة شعرك وبشرتك.

تناول فِيْتامينات أوميغا 3 والزنك لأنها تنشط الجسم وتحافظ على صحة الشعر.

فِيْتامينات مهمة للمرأة

تأكد من الحصول على المشورة من طبيبك قبل تناول أي مكَمْلات غذائية أو فِيْتامينات ؛ حتى تعرف ما هِيْ الفِيْتامينات التي يحتاجها جسمك فِيْ هذه المرحلة وكَمْيتها بالضبط، وفوق كل ذلك فهِيْ لا تضر بحليب الثدي.