ما مخاطر تكرار الولادة القيصرية

تختار بعض النساء الحوامل إجراء ولادة قيصرية لأنهن يخشين ألم الولادة الطبيعية، خاصة إذا كان الحمل الأول لهن، ويعتقد البعض خطأً أنه إذا كان لديك طفلك الأول فِيْ عملية قيصرية، فلا يمكنك حمل طفلك الثاني إليه. مصطلح. الولادة الطبيعية.

متى يمكن تكرار تجربة الحمل بعد الولادة القيصرية

ومع ذلك، قد يوصي الطبيب بإجراء عملية قيصرية مختلفة أثناء الولادة الثانية، أو بعد ذلك، إذا كنت تعانين من أي مضاعفات فِيْ الحمل، على سبيل المثال المشيمة المنزاحة أو عكس وضع الجنين (الرأس للأعلى والساقين لأسفل)، أو إذا كان هناك هُو شق طولي فِيْ الرحم، وهذا يحدث فقط إذا ولد الطفل قبل الأوان، أو إذا كان فِيْ وضع مقلوب فِيْ الرحم، أو خضع لولايتين قيصريتين أو أكثر، أو تمزق الرحم أثناء الولادة الأولى.

متى تكون الولادة القيصرية أفضل للمرأة الحامل

مخاطر تكرار العملية القيصرية

هناك بعض المخاطر التي يمكن توقعها فِيْ حالة تكرار العملية القيصرية أكثر من ثلاث مرات، بما فِيْ ذلك

  • الالتصاق يمكن أن تلتصق أنسجة الجرح بالجرح أثناء التعافِيْ، مما يتسبب فِيْ التصاق أعضاء الحوض ببعضها البعض أو بالجدار الداخلي للمعدة، مما يؤدي إلَّى الشعور بالألم.
  • المشيمة المنزاحة فِيْ حالات الحمل المستقبلية يحدث هذا عَنّْدما تغطي المشيمة الرحم جزئيًا أو كليًا.
  • التصاقات المشيمة يحدث هذا عَنّْدما تلتصق المشيمة بجدار الرحم بدلاً من تركها عَنّْد ولادة الطفل، ثم تنزف عَنّْد إزالتها جراحيًا.
  • إصابة المثانة والأمعاء يحدث هذا بسبب التصاق المثانة بالرحم.
  • نزيف غزير قد يحدث نزيف حاد وقد تتطلب السيطرة على هذا النزيف استئصال الرحم.

ما لم تتطلب حالتك الطبية خلاف ذلك، ناقشي إمكانية الولادة الطبيعية مع طبيبك أولاً، وإليك بعض النصائح النفسية للتحضير للولادة القيصرية.