طفلي يرضع لمدة دقائق فقط.. هل هذا طبيعي

بعد الأشهر الأولى من حياة طفلك، وتحديداً بعد الأشهر الثلاثة الأولى، يختلف روتين التغذية اليومي عَنّْ الأسابيع الأولى بعد الولادة، فبعد أن تستمر الرضاعة لفترة طويلة، يمكن أن يصل إلَّى ساعة أو أكثر خلال الوجبة الأولى. أسبوع وأنت مندهش أن طفلك يطعمها. سينتهِيْ فِيْ غضون 10 دقائق على الأكثر. الجمع بين الرضاعة الطبيعية والتغذية الاصطناعية 8 نصائح حول كَيْفَِيْة القيام بذلك

هنا أسئلة كثيرة فِيْ رأس كل أم، هل طفلي ممتلئ لماذا يرضع بسرعة هل يكفِيْ الحليب له احصل على الشبع واكتساب الوزن لماذا تغيرت طريقة إطعامه

  • فِيْ الأساس، طالما أن طفلك يكتسب وزنًا بشكل طبيعي، كَمْا أنه يتبول ويتغوط بشكل طبيعي كل يوم، فلا تقلق بشأن طول الوجبات، سواء كانت طويلة أو قصيرة.
  • فِيْ بداية الرضاعة، يكون طفلك غير معتاد على عملية الرضاعة والرضاعة من الثدي، بالإضافة إلَّى قلة تدفق الحليب الذي يزداد بمرور الوقت لتلبية احتياجات طفلك الصغير، واختيار وضعية الرضاعة، و ستعتاد كلاكَمْا على ذلك، وقد يستغرق الأمر وقتًا حتى يصبح طفلك خبيرًا فِيْ الرضاعة الطبيعية، ولن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً.
  • ينام بعض الأطفال حديثي الولادة أيضًا كثيرًا أثناء الرضاعة، مما يطيل مدة الوجبة الواحدة دون أن تلاحظ الأم.

ولكن لماذا ينمو الطفل بسرعة

  • مع نمو طفلك، يصبح أكثر قدرة على التحكَمْ فِيْ كَيْفَِيْة الرضاعة الطبيعية، والتشبث بالحلمة، وامتصاص الحليب لإشباع جوعه وحاجته، بعد دقائق أو ساعة.
  • بشكل عام، لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين عدد الدقائق التي يقضيها الطفل فِيْ الرضاعة الواحدة وكَمْية الحليب التي يحصل عليها، فِيْ النهاية، إذا كان بإمكانك الشعور بالثدي بعد الرضاعة وترك طفلك الثدي وحده وهُو هادئ دون أن تبكي وعملية الرضاعة لم تكن مؤلمة أو نام وأنت استمعت إلَّى صوت بلع الحليب وشعرت بفم طفلك لأنه هنا، وقد تم إطعامه.

كَيْفَ تعرفِيْن أن حليب الأم يكفِيْ لطفلك