تعرفِيْ على كَيْفَِيْة علاج ترهل الثدي بعد الفطام

من أكبر المشاكل التي تواجهها الأم بعد انتهاء فترة الرضاعة هِيْ تغير شكل الثدي، فعادة ما يتحول الثدي من متوترة إلَّى متدلية واتجاهه نزولاً، ويصبح الجلد فِيْ هذه المنطقة غير مشدود، مما يسبب الانزعاج لكثير من النساء، فمن الممكن إعادة شكل الثدي إلَّى حالته قبل الرضاعة إذا كنت تعانين من هذه المشكلة أو كنت قلقة من حدوثها، فاستمري فِيْ قراءة المقال التالي مع “Supermom” لتتعرفِيْ أكثر على علاج ترهل الثديين بعد الفطام، ومتى سيعودان إلَّى حجمهما السابق وكَيْفَ يمكنك تسريع العملية. قدر الإمكان.

علاج ترهل الثدي بعد الفطام

إذا اتبعت هذه النصائح الخمس، فسيعود ثدييك إلَّى حالتهما السابقة للفطام ولن تشعري أبدًا بأي تغيير.

  • نظام غذائي سليم

النظام الغذائي السليم هُو أحد الأشياء التي تساعد فِيْ علاج ترهل الثدي بعد الفطام. بعد الولادة واكتساب الوزن، تميل الكثير من النساء إلَّى التوقف عَنّْ تناول الدهُون المشبعة والأطعمة المختلفة على أمل فقدان الوزن الزائد، وهذا خطأ شائع لدى معظم النساء، فعدم تناول الدهُون المشبعة بكَمْيات كافِيْة يؤدي إلَّى الإضرار بالجلد وخاصة حول الثدي، مما يفقد مرونته وشكله الجميل، ستبدأ أيضًا علامات التمدد فِيْ الظهُور، وبالطبع الترهل له تأثير على ثدييك!

لمنع ذلك، يجب أن يشتمل نظامك الغذائي على جزء من الدهُون المشبعة، مثل تلك الموجودة فِيْ البيض واللحوم ومنتجات الألبان، للحفاظ على شكل ومرونة جلد الثدي.

  • لا تفطمي طفلك مبكرًا حتى تتمكني من إرضاعه

توصي منظمة الصحة العالمية بالتوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية لطفلك فِيْ سن الثانية، ولكن إذا كنت ترغبين فِيْ فطامه مبكرًا، فعليك الفطام تدريجياً للحفاظ على صحة وشكل ثدييك، حيث أن الانخفاض التدريجي فِيْ إنتاج الحليب فِيْ الثدي يحميهم من الترهل.

  • امسك الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية

من العادات الجيدة جدًا للحفاظ على شكل ثدييك بعد الفطام والمساعدة على علاج ترهل الثدي بعد الفطام ارتدائهما أثناء الرضاعة، نظرًا للإرهاق الشديد تلجأ الأمهات إلَّى وضع الحلمة فِيْ فم الطفل وتركها، للأسف هذا هُو أحد أسباب ترهل جلد الثدي، لذلك عليك اتخاذ وضعية جلوس مريحة ومعرفة الوضع الصحيح للرضاعة الطبيعية.

  • مارس التمارين

لا توجد مقالة أو نصيحة بدون ممارسة الرياضة، فانتظام تحريك جسمك من خلال التمارين لتقوية وضبط الثديين يساعد بشكل كبير على التخلص من أي ترهل للثدي.

  • ارتدي مقاس حمالة الصدر المناسب

ارتداء حمالة صدر بمقاس أكبر من مقاسك يسمح لثدييك بالترهل. أثناء الرضاعة الطبيعية، نوصي بارتداء حمالات الصدر بمقاس أكبر من مقاسك الأصلي. بعد الفطام، يجب ارتداء حمالة صدر تناسب مقاسك فقط، فهذا يساعد فِيْ علاج ترهل الثدي بعد الفطام.

متى يعود الثديان إلَّى حجمهما الطبيعي بعد الفطام

فِيْ الواقع، قد يعود أو لا يعود ثدييك إلَّى حجمهما أو شكلهما قبل الرضاعة. تظل أثداء بعض النساء كبيرة بينما يتقلص البعض الآخر. اعلمي أن بعض التغيرات التي تحدث للثدي أثناء الحمل والرضاعة هِيْ وراثية، لذلك تلاحظ بعض النساء أن أثداءهن تعود إلَّى حجمها الطبيعي قبل الحمل بعد الفطام يستغرق الأمر عدة أشهر.

يمكنك تسريع العملية

  • يمكن أن يساعد تدليك الثدي ثدييك على العودة إلَّى حجمهما السابق بطريقة أفضل.
  • تعتبر الكريمات الطبيعية المصنوعة من الحلبة من الطرق الشائعة التي تستخدمها معظم النساء لقمع تغيرات الثدي بعد الرضاعة الطبيعية لأنها تؤثر على الجلد والأنسجة العضلية بطرق مختلفة.
  • بعد معرفة علاج ترهل الثديين بعد الفطام وببساطة شديدة، يبدو أن ترهل الثدي بعد الفطام هُو مرحلة يجب أن تمر بها معظم النساء.

    مع “Supermama” يمكنك معرفة المزيد عَنّْ كل ما يتعلق برعاية الأطفال.